محتالون يستغلون ChatGPT في هجمات التصيد الاحتيالي

محتالون في روسيا يستغلون تقنيات ChatGPT لشن هجمات التصيد الاحتيالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
محتالون يستغلون ChatGPT في هجمات التصيد الاحتيالي

ذكرت تقارير تقنية أن بعض المحتالين في روسيا، بدأوا في استخدام الشبكات العصبية التابعة لروبوت الدردشة الآلي ChatGPT، بهدف شن هجمات التصيد الاحتيالي على المستخدمين.

محتالون في روسيا يستغلون تقنيات ChatGPT لشن هجمات التصيد الاحتيالي

وقالت التقارير إن تقنيات الذكاء الاصطناعي توفر فرصاً ومخاطر في نفس الوقت، وهذا ما نجح المحتالون في استغلاله، ليقوموا باستخدام ChatGPT في القيام بهجمات للتصيد الاحتيالي.

وأوضحت أن الشبكة العصبية التابعة لروبوت الدردشة الآلي، لديها القدرة على تشكيل وإعادة بناء مجموعات من الكلمات، بسرعة هائلة، والتي أصبحت شديدة الدقة في الفترة الأخيرة.

وأشارت التقارير إلى أنه سابقاً، كان من الممكن التعرف على رسائل التصيد الاحتيالي، بناء على كثرة الأخطاء النحوية واللغوية الموجودة فيها، حيث يلاحظ المستخدم أن تركيب الرسالة غريب، وبها أخطاء كثيرة، مما يعني أن الرسالة مزيفة.

ولفتت إلى أنه مع استخدام  تطبيق الدردشة الآلي ChatGPT، قل عدد الأخطاء في مثل هذه الرسائل إلى حد كبير، وأصبحت أكثر إقناعاً، ووقع في شباكها الكثير من المستخدمين في روسيا.

وأضافت التقارير أن الشبكة العصبية الاصطناعية يتم استخدامها عند القيام بهجوم سيبراني، مشيرة إلى أنه على الرغم من أنه يمكن التصدي لمثل هذه الهجمات، إلا أن استخدام هذه التكنولوجيا لا يزال مكلفاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة