بيتر ميمي يشارك جمهوره ذكريات أول فيلم قصير من إخراجه: الكاميرا "سلف"

بيتر ميمي واحد من أشهر المخرجين على الساحة الفنية في مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
بيتر ميمي يشارك جمهوره ذكريات أول فيلم قصير من إخراجه: الكاميرا "سلف"

شارك المخرج المصري بيتر ميمي جمهوره بصورة له مع أصدقائه في عام 2007، واستعاد في منشور له ذكريات محاولته تقديم أول فيلم قصير من إخراجه أثناء دراسته في كلية الطب.

وقال بيتر ميمي في منشور له على الإنستغرام إنه كان يحاول وهو طالب في الفرقة الرابعة لكلية الطب أن يقدم أول فيلم قصير له، وقام بالحصول على كاميرا "سلف" من صديق له، كما اقترض أيضا "الاستاند" وحصل على المسدس من محل لعب أطفال.

وقال بيتر ميمي في منشوره إن الورق الذي يظهر في الصورة هو عبارة عن ملخصات لمادة الطب الشرعي، وأوضح أن أصدقاءه الموجودين في الصورة هم زملاؤه في كلية الطب الذين قرروا أن يساعدوه، وأوضح أن جميعهم يعمل حاليا خارج مصر.

وأضاف "ميمي" أنهم بعد أول مشهد في الفيلم الذي كان يحاول تصويره الكاميرا "باظت"، وبعدها قاموا بجولة في منطقة وسط البلد ومنطقة مصر الجديدة من أجل إصلاح الكاميرا، ولكنهم لم يتمكنوا من إصلاحها ولم يستطيعوا تصوير أي شيء في هذا اليوم. وأوضح أنهم حصلوا على تلك الصورة لكي تكون ذكرى لليوم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Peter Mimi (@petermimi)

آخر أعمال بيتر ميمي

 أخرج بيتر ميمي حتى الآن 23 عملاً، كان أحدثها فيلم بيت الروبي والذي انتهى من تصويره ولم يعرض حتى الآن، وعرض له في عام 2023 فيلم شلبي وهو من تأليف مصطفى حمدي، وضم الفيلم في بطولته النجوم، كريم محمود عبد العزيز، روبي، سليمان عيد، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، ولافينيا نادر.

وفي العام الماضي 2022 قدم بيتر ميمي عدة أعمال مميزة من أشهرها الجزء الثالث من مسلسل الاختيار 3: القرار والذي رصد فترة بيان 3 يوليو والأحداث السياسية التي دارت في مصر في تلك الفترة، والمسلسل ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم ياسر جلال، أحمد السقا، كريم محمود عبد العزيز، وأحمد عز.

كما أخرج في نفس العام مسلسل الجسر، وأخرج فيلماً من أجل زيكو والذي ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود وهو فيلم كوميدي يدور في إطار اجتماعي كوميدي عن طفل من أحد الأحياء الشعبية تستقبل أسرته جواباً بالخطأ عن دخوله مسابقة أذكى طفل في مصر.

وتخوض عائلته مغامرة من أجل الوصول لمكان المسابقة وبعد الوصول إلى هناك تحدث الصدمة بأن الجواب أرسل إليهم بالخطأ، ولكن مع إلحاح الأهل يتم السماح للطفل بالمشاركة في المسابقة، ولكنه بدل من أن يجيب على المسابقة يقدم شيئاً مختلفاً ويصبح حديث الإعلام.

وفي عام 2021 تألق بيتر ميمي في الاختيار 2: رجال الظل وهذا الجزء من بطولة كريم محمود عبد العزيز وأحمد مكي، وفي نفس العام أخرج فيلم موسى. وفي عام 2020 كان بيتر ميمي قدم أول جزء من أجزاء الاختيار والذي لعب بطولته النجم أمير كرارة وهو يدور حول بطولة ضابط الجيش الشهيد أحمد المنسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة