تدريبات علي القرني وريانة برناوي للتكيف مع بيئة الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
تدريبات علي القرني وريانة برناوي للتكيف مع بيئة الفضاء

قامت وسائل إعلام سعودية بنشر مقاطع فيديو جديدة، والتي صورت التدريبات التي خضع لها رائدي الفضاء السعوديين: علي القرني  وريانة برناوي، للتكيف مع بيئة الفضاء، قبل انطلاقهما إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي وقت سابق، أكد رائدا الفضاء السعوديان على جاهزيتهما لتنفيذ أهداف الرحلة الفضائية، والمقرر أن تنطلق اليوم الأحد الموافق 21 مايو.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى ريانة برناوي وعلي القرني، اللذين أكدا على ما تمثله هذه المهمة الفضائية من أهمية تاريخية لشعب المملكة وقيادتها، مشيرين إلى أنه من المنتظر أن تدشن هذه الرحلة مرحلة جديدة للسعودية في مجال الفضاء، إضافة إلى مساهمتها في إلهام أجيال المستقبل.

كما قدم رائدا الفضاء السعوديان الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة للمملكة، والتي آمنت بقدرات الشباب السعودي، ووفرت لهم جميع الإمكانات اللازمة للتفوق من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء، والذي تشرف عليه الهيئة السعودية للفضاء.

وأشارت التقارير إلى هذه الرحلة الفضائية المرتقبة ستضع المملكة العربية السعودية، كإحدى الدول القليلة في العالم التي تتمكن من إرسال رائدي فضاء من الجنسية نفسها، على متن محطة الفضاء الدولية في الوقت نفسه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة