إنستغرام ريلز وأهميته للمشروعات التجارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022
إنستغرام ريلز وأهميته للمشروعات التجارية

"ريلز" هي خاصية تُتيح عرض مقاطع فيديو قصيرة ومسلية عبر موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام، من خلال ريلز يُمكنك التعبير عن إبداعك وتسليط الضوء على علامتك التجارية وكسب المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من الربح والنجاح. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على إنستغرام ريلز وأهميته للمشروعات التجارية.

ما هو إنستغرام ريلز؟

Instagram Reels هو تنسيق محتوى يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو مُدتها ما بين ١٥ ثانية و ٣٠ ثانية ومشاركتها مع الآخرين في موجز جديد مُخصص على صفحة الاستكشاف في إنستغرام.

يُعتبر إنستغرام ريلز محاولة من فيسبوك للتنافس مع تيك توك، حيث تم إطلاق إنستغرام ريلز لأول مرة في البرازيل في أواخر عام ٢٠١٩، وهو متاح الآن في أكثر من ٥٠ دولة أخرى، على كل من نظام iOS وأندرويد.

يُعدّ إنستغرام ريلز طريقة جديدة تماماً لإنشاء محتوى فيديو ممتع وجذاب، على غرار تيك توك، حيث يمكن لمستخدمي إنستغرام تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو التي تتراوح مُدّتها من ١٥ إلى ٣٠ ثانية وإضافة الموسيقى ومشاركتها في قصصهم.

تعتمد إنستغرام ريلز على آلية الذكاء الاصطناعي في إظهار المحتوى بحسب اهتمامات كل مستخدم. وهي الطريقة التي بُني عليها "تيك توك"، كما يُتيح الموقع إظهار هذه الفيديوهات على صفحة الاستكشاف Instagram explore، المشابهة لنظيرتها TikTok For You، ما يسهم في استقطاب متابعين جدد لناشري هذا النوع من المحتوى.

كان المطورون يركزون على خلق مساحة إبداعية منفصلة لتشجيع المواهب الصاعدة وصانعي المحتوى والعلامات التجارية الواعدة. وسبق أن تميّز التطبيق في هذا المجال، خصوصاً بعد إطلاقه تلفزيون "إنستغرام" IGTV الذي يسمح بتحميل الفيديوهات الطويلة على التطبيق، والذي برز على إثره جيل جديد من صانعي المحتوى ورواد الأعمال الذين يستخدمون المنصة كنقطة انطلاق للوصول إلى جماهير أوسع وأكثر تنوعاً.

كيفية الوصول إلى ريلز إنستغرام

للوصول إلى ريلز، عليك فقط فتح كاميرا Instagram Stories واختيار ريلز. أو بإمكانك الضغط على إشارة الـ + في صفحتك على إنستغرام واختيار ريلز.

ستظهر لك بعد ذلك أدوات تعديل ريلز على الجانب الأيسر من شاشتك. تتضمن أدوات التحرير هذه كل من:

  • الوقت: حيث يُمكنك اختيار مُدّة تتراوح ما بين ١٥ و ٣٠ ثانية.
  • الموسيقى: من خلال هذه الخاصية يُمكنك اختيار أغنية ما من مكتبة الأغاني والمقاطع الصوتية الخاصة بإنستغرام، ويُمكنك أيضاً استخدام الصوت الخاص بك ببساطة عن طريق تسجيل مقطع صوتي مباشر.
  • السرعة: يُمكنك اختيار تسريع أو إبطاء جزء من الفيديو أو الصوت الذي تستخدمه في ريلز إنستغراميمكن أن يساعدك ذلك على إنشاء مقاطع فيديو بالعرض البطيء.
  • المؤثرات: يُمكنك الاختيار من بين العديد من المؤثرات الواقعية في معرض المؤثرات في إنستغرام، تم إنشاء هذه المؤثرات بواسطة إنستغرام والمستخدمين في جميع أنحاء العالم ويمكن استخدامها لتسجيل مقاطع متعددة ومختلفة.
  • الفلاتر: فيُمكنك الاختيار من مجموعة من الفلاتر المُعدّة مُسبقاً من إنستغرام لتغيير شكل الريلز.
  • المؤقت وعداد الوقت: يحتوي إنستغرام ريلز على ميزة المؤقت والتي تتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو دون استخدام اليدين. بمجرد الضغط على "تسجيل"، ستحصل على عدّ تنازلي قبل أن تبدأ الكاميرا في التسجيل للمدة الزمنية التي اخترتها.

أهمية إنستغرام ريلز للأعمال التجارية والمشروعات

يُعتبر إنستغرام ريلز طريقة جديدة لبناء جمهور عريض حول علامتك التجارية وتوسيع نطاق الوصول إلى جمهورك المُستهدف من خلال إنستغرام، إنها طريقة ممتعة وجذابة لمشاركة المقتطفات سريعة الانتشار والإبداعية مع جمهورك.

تعتبر الريلز أفضل مكان على Instagram للوصول إلى الأشخاص الذين لا يتابعونك، تساعد ريلز الشركات على الوصول إلى جمهور أكبر؛ مما يسمح للأشخاص باستكشاف المحتوى الجديد الذي تنشره العلامات التجارية ومنشئو المحتوى.

بدأت إنستغرام أيضاً في إطلاق إعلانات ريلز والتي سيتم عرضها بملء الشاشة ورأسية، على غرار الإعلانات التي تُعرض في القصص، وستظهر تلك الإعلانات بين مقاطع الريلز الفردية. وكما هو الحال مع محتوى ريلز العادي، ستتكرر هذه الإعلانات ويمكن أن تصل مدتها إلى 30 ثانية. ويمكن للأشخاص التعليق على إعلانات ريلز أو تسجيل إعجابهم بها أو مشاهدتها أو حفظها أو مشاركتها.

يمكن للعلامات التجارية والمبدعين على حد سواء إحداث شهرة واسعة من خلال إنستغرام ريلز فهو طريقة فعّالة للتسويق على إنستغرام بشكل خاص والتسويق الرقمي بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعلامات التجارية التعاون مع المواهب الإبداعية الجديدة لتجربة محتوى ريلز الذي يقومون بإنشائه بأسعار منخفضة.

خاصية ريلز على فيسبوك

مؤخراً، أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع فيسبوك، عن أن خاصية ريلز أصبحت الآن متاحة للجميع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على مستوى العالم.

عبر مشاركة نشرها زوكربيرغ على صفحته الشخصية على فيسبوك قال: "ريلز هو بالفعل تنسيق المحتوى الأسرع نمواً لدينا حتى الآن، واليوم نجعله متاحاً للجميع على فيسبوك على مستوى العالم. نريد أن تكون Reels أفضل مكان يمكن للمبدعين من خلاله التواصل مع مجتمعهم وكسب الدخل، لذلك نقوم بإطلاق أدوات جديدة لتحقيق الأرباح أيضاً".

يُذكر أنه في أكتوبر الماضي، وبعد أكثر من شهر بقليل من إعلان فيسبوك عن اختبار تحديث جديد يدمج محتوى الفيديو القصير لـ Instagram Reels مع تطبيق فيسبوك الرئيسي، فإن الشركة تُعلن الآن عن استعدادها لنشره بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية.

الآن، يمكن لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون إنستغرام ريلز إنشائها على فيسبوك أيضاً، وسيقوم فيسبوك باختبار الشكاوى والاقتراحات التي سيُقدمها مستخدمو تحديثه الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة