أفضل المرشحين للفوز بكأس العالم قطر 2022

من أجل استضافة مثل هذه البطولة، كانت هناك حاجة إلى بنية تحتية منتشية. عملت حكومة البلاد على نفس الشيء وطوّرت عددًا من الملاعب التي ستكون بمثابة أماكن للمباريات.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
أفضل المرشحين للفوز بكأس العالم قطر 2022

من المحتمل أن تكون كأس العالم في قطر واحدة من الأفضل على الإطلاق، ولا يمكن للجماهير في جميع أنحاء العالم انتظار بدء هذه المسابقة، في المقال التالي أفضل المرشحين للفوز بكأس العالم قطر 2022

قطر وكأس العالم 2022

  • الملاعب

من أجل استضافة مثل هذه البطولة، كانت هناك حاجة إلى بنية تحتية منتشية. عملت حكومة البلاد على نفس الشيء وطوّرت عددًا من الملاعب التي ستكون بمثابة أماكن للمباريات.

سيتم تغطية إجمالي 65 مباراة عبر ثمانية ملاعب مختلفة. ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية على ملعب البيت الذي يتسع لـ 60 ألف مقعد. ستلعب هنا خمس مباريات في مرحلة المجموعات باستثناء ثلاث مباريات في مرحلة خروج المغلوب. كما ستشهد الملاعب الأخرى مثل استاد الجنوب واستاد أحمد بن علي واستاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية واستاد 974 واستاد الثمامة مباريات دور المجموعات ودور خروج المغلوب.

وفي الوقت نفسه، سيستضيف استاد لوسيل، وهو الملعب الأكثر استيعابًا، المباراة النهائية للحدث المرموق بالإضافة إلى المباريات الأخرى (خمس مباريات في دور المجموعات ودور الستة عشر، ربع النهائي ونصف النهائي لكل منهما). الملعب يتسع لـ 80 ألف متفرج.

  • نظام فندق الخيام

الميزة الأكثر إثارة للدهشة في كأس العالم في قطر ليست الملاعب بالضبط، ولكن نظام الخيام الفندقية الذي تم تقديمه من أجل استيعاب المشجعين المسافرين من الخارج. علاوة على ذلك، ستقام الخيام التي تشبه الخيام البدوية في الصحراء. والجدير بالذكر أن الأرض المذكورة أعلاه، استاد البيت في الخور مستوحاة أيضًا من نفس الهيكل!

  • بيع التذاكر

في 18 أغسطس، أعلن الفيفا أنه تم بيع 2.45 مليون تذكرة بالفعل للمسابقة. تم بيع أكثر من نصف مليون منها بين الخامس والسادس عشر من يوليو، وفقًا لما أوردته الهيئة العليا. وبالتالي، على الرغم من الخلافات التي أحاطت بالحدث الذي يقام في قطر، إلا أن إقبال الجماهير سيكون في أفضل حالاته.

تاريخ كرة القدم في قطر

رغم أنها ليست عملاقة، فإن قطر ليست اسمًا جديدًا في كرة القدم. تم تقديم هذه الرياضة في البلاد في أواخر الأربعينيات. كان أول ملعب على الإطلاق هو ملعب الدوحة الذي تم افتتاحه في عام 1962. وبالعودة إلى أوائل السبعينيات، كان ملعب كرة القدم العشبي الوحيد الموجود في قطر. استمر الملعب ليشهد إتقان الأسطورة البرازيلية بيليه في فبراير 1973، الذي كان يلعب مع سانتوس في ذلك الوقت.

وصلت قطر إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة 1981 FIFA (أستراليا). وظلت تجارتهم في المنافسة تشهد على الانتصار على أثقل وزن في هذه الرياضة، البرازيل وإنجلترا.

كما شاركت الدولة في الأولمبياد واستضافت كأس آسيا.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر حدثًا لكرة القدم. مرة أخرى في عام 1995، استضافت الأمة نسخة U-20 من المسابقة. كما فاز المنتخب الوطني بدورة الألعاب الآسيوية (2006). ومع ذلك، فإن نجاحهم الأخير جاء في نهائيات كأس آسيا 2019، حيث هزموا اليابان، البلد الآسيوي الأول، بنتيجة 3-1 ليحصلوا على أرقى وسام على الإطلاق.

يستعد عالم كرة القدم لاستضافة كأس عالم آخر هذا العام بعد أربع سنوات طويلة. يمكن القول إن نهائيات كأس العالم هي أكبر الأحداث الرياضية في العالم وخلاصة كرة القدم العالمية. ومع ذلك، تعرضت أكبر مسابقة كرة قدم هذه المرة للتدقيق والنقد. كانت الخلافات تكتنف الحدث منذ فوز قطر باستضافة الحدث في عام 2010.

ومع ذلك، فقد بذلت قطر قصارى جهدها لجعل هذا الحدث ناجحًا. في غضون فترة قصيرة من الزمن، قاموا بإصلاح البلد بأكمله وبنوا بعض الملاعب الفظيعة.

أفضل المرشحين للفوز بكأس العالم قطر 2022

  • البرازيل

على الرغم من أنهم مستمرون في إحباط آمال الجماهير، إلا أن سيليساو على رأس كل قوائم المفضلة. يبدو أن وكلاء المراهنات والمشجعين يثقون كثيرًا بنيمار والأولاد الذين خسروا نهائيات كوبا أمريكا العام الماضي على أرضهم. ومما زاد الطين بلة، أن الفريق الذي تغلب على البرازيل في ذلك الحدث كان الأرجنتين، العدو اللدود لهم.

كانت البرازيل رائعة في التصفيات، حيث كانت أول فريق ينتزع مكانة كأس العالم في قطر. يأمل الكثير في رؤية إحياء فيليب كوتينيو لأنه معه ونيمار؛ هذا الفريق لديه إبداع غير محدود في خط الوسط.

بالطبع، لاعبون مثل جابرييل جيسوس، رافائيل لياو، كاسيميرو، إلخ، هم من بين الأفضل في العالم في مراكزهم، لذلك لن يكون من الغريب أن نرى البرازيل تتقدم على طول الطريق الآن.

  • فرنسا

يعلق أبطال العالم آمالاً كبيرة على هذه البطولة. ويهدفون إلى أن يصبحوا أول فريق منذ البرازيل عام 1962 يدافع عن اللقب. وفي الحقيقة، بمجرد النظر إلى المنتخب الفرنسي، نرى أن لديهم كل اللاعبين الذين كانوا في البحث السابق عن الكأس وأنهم جميعًا ما زالوا يلعبون على أعلى مستوى ممكن.

من المحتمل أن يكون مبابي وبنزيما أفضل مهاجمين في العالم، في حين أن الدفاع مع فاران واللاعبين الموثوق بهم يبدو صلبًا للغاية.

علاوة على كل شيء، لا يزال ديدييه ديشامب هو المدرب الرئيسي للمنتخب الوطني، وهذا هو أكبر إضافة إلى بلاد الغال.

  • إنجلترا

هذا هو أكبر اختبار لهذا الجيل الإنجليزي حتى الآن. يعتقد الكثيرون أن لديهم الجودة للفوز باللقب، بينما يتوقع آخرون انهيارهم القاسي، مشيرين إلى أنه في كل مرة تغادر إنجلترا أوروبا، لم يفعلوا أي شيء.

يعد الجدل حول قوة ألبيون من أكثر الجدل حدة في مجتمع كرة القدم، ولا شك أنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يمكنهم القيام به في كأس العالم في قطر.

هاري كين، هاري ماجواير، فيل فودين، هذا الفريق لديه الإمكانات، وأكبر قوته هي الهجوم المضاد الشرس كما رأينا في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، حيث وصلوا إلى النهائيات.

  • إسبانيا

بالنسبة للكثيرين، يفتقر لويس إنريكي إلى مهاجم واحد جيد لفريقه ليكون المرشح الأول للفوز بلقب كأس العالم.

يعاني ألفارو موراتا، وهذا أمر واضح، لكن على الطرف الآخر، يعتبر خط الوسط بلا شك الأفضل في البطولة. الشباب مثل Pedri وGabi هم من الطراز العالمي، على الرغم من كونهم مراهقين، ويبدو أن Xavi وIniesta لديهما خلفاء جديرين.

إسبانيا هي الفريق الأكثر تجهيزًا من الناحية التكتيكية في الوقت الحالي، ولا عجب لماذا قد تعتبرهم أقوى وحدة في قطر.

  • الأرجنتين

الرقصة الأخيرة لليونيل ميسي في المونديال وآخر فرصة له للفوز باللقب. تأتي الأرجنتين بفريق قوي للغاية، يتكون من لاعبين ذوي خبرة مثل ديبالا.

ارتفعت أسهمهم بشكل حاد بعد الفوز في كوبا أمريكا الصيف الماضي، بفوزهم على البرازيل في منزلهم. إلى جانب ميسي وديبالا، يضم هذا الفريق دي ماريا، ولاوتارو مارتينيز، ونيكولاس أوتاميندي، إلخ.

وأخيرا

من المرجح أن تستمر البطولة كما هو مخطط لها، لكن الجدل الذي يحيط بالحدث سيبقى في الأذهان لسنوات قادمة. المشجعون متحمسون للبطولة، حيث قد تكون الفرصة الأخيرة لمشاهدة العديد من اللاعبين الكبار مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار والعديد من اللاعبين الآخرين في حدث دولي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة