لحظة إغماء حارس نعش الملكة إليزابيث في قاعة وستمنستر

تستمر حراسة نعش الملكة على مدار الساعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
لحظة إغماء حارس نعش الملكة إليزابيث في قاعة وستمنستر

انهار حارس ملكي بينما كان يحرس نعش الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الخميس، في قلب قاعة وستمنستر، حيث تتم حراسة نعش الملكة على مدار الساعة من قبل مجموعات بما في ذلك الحارس الشخصي للملك.

تفاصيل إغماء الحارس الملكي

وكان مئات الآلاف من المعزين يصطفون في طوابير لتقديم احترامهم الأخير للملكة بعد وفاتها في بالمورال يوم الخميس الماضي.

لكن المتفرجين أصيبوا بالذهول عندما بدأ أحد الحراس يتأرجح على قدميه قبل لحظات من انهياره. كان الرجل قد نزل لفترة وجيزة من المنصة قبل لحظات قبل أن يستعيد مكانه حيث انضم إليه جنود آخرون من أجل التغيير.

لكن بعد ثوانٍ، أغمي عليه وسقط إلى الأمام، وسقط ممدداً على الأرضية الحجرية ليطلق صيحات صاخبة من المارة الذين يصطفون في طابور لتقديم احترامهم.

كما انقطع البث المباشر لعدة دقائق بينما هرعت الشرطة لمساعدة الرجل.

يتم حراسة نعش الملكة، الذي تم وضعه على منصة مرتفعة تسمى كاتافالك Catafalque، على مدار الساعة بواسطة وحدات عسكرية يرتدي بدلة مزينة بالميداليات.

مراسم نقل النعش إلى قلعة وستمنستر

كان وقف الأمير هاري وشقيقه الأمير وليام مع زوجتيهما ميغان وكيت وهما ينحيان جانبا نزاعهما المرير لتقديم احترامهما لجدتهما الراحلة.

بينما سار الأشقاء جنباً إلى جنب في الموكب المؤثر الذي استمر 38 دقيقة من قصر باكنغهام، سافر أزواجهم في سيارات منفصلة، مع ميغان برفقة كونتيسة ويسيكس وكيت التي انضمت إليها كاميلا، ملكة الملكة.

وأثناء الخدمة، وقف حارس «فاب فور» في تشكيل مواجه للتابوت على كتافه المغطى باللون الأرجواني، والذي كان محاطاً بشمعة صفراء وميض طويلة في كل ركن من أركان المنصة القرمزية العريضة في قلب قاعة وستمنستر مع خلفية بعض من أشهر اللحظات في التاريخ البريطاني.

بينما وقفت عائلة ساسكس في مؤخرة مجموعة أفراد العائلة المالكة، وكان هاري خلف ويليام وميغان خلف كيت مباشرةً. اللحظة المؤثرة هي المرة الأولى التي شوهد فيها الزوجان معاً منذ جولة مفاجئة بينهما في قلعة وندسور يوم السبت، وعرض نادر للتآزر.

ثم دخل نعش الملكة إلى قاعة وستمنستر حيث حيا الملك تشارلز وأمير ويلز ويليام والأميرة الملكية آن. بينما الأمير هاري والأمير أندرو – ممنوعان من ارتداء الزي العسكري – لذا؛ أحنوا رأسهما بدلاً من ذلك.

الآلاف يودعون الملكة

مر الآلاف من المهنئين بالقاعة التاريخية طوال المساء وحتى الساعات الأولى من صباح هذا اليوم. كما تم منح المعزين الذين ينتظرون تقديم احترامهم أساور معصم مرمزة بالألوان من أجل مغادرة الطابور مؤقتاً لشراء الطعام واستخدام المرحاض.

كما تم نصح الموظفين الذين يعملون على الطريق بتحديد الأشخاص الذين قد يعانون من الإرهاق، وإخراجهم من قائمة الانتظار للحصول على «فنجان من الشاي» كذلك قد يُسمح لهم بعد ذلك بالاقتراب من المقدمة.

يشار إلى أن قلعة وستمنستر ستظل مفتوحة على مدار الساعة حتى الساعة 6:30 صباحاً يوم الاثنين يوم جنازة الملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة