انطلاق احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية في بريطانيا

بريطانيا تبدأ في الاحتفال بمرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية العرش

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
انطلاق احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية في بريطانيا

تتجه الأنظار، اليوم الخميس، إلى شرفة قصر باكينغهام في بريطانيا، مع بدء الاحتفالات بمرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية العرش، لتصبح أول ملكة في تاريخ بريطانيا تحتفل باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش.

بريطانيا تبدأ في الاحتفال بمرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث الثانية العرش

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم تعليق الأعلام والزينة والصور العملاقة في كافة شوارع المملكة المتحدة، مع الاستعداد لانطلاق الاحتفالات الضخمة، والتي ستتخللها عروض ومسيرات وحفلة موسيقية كبيرة.

ومن المقرر أن يكون هناك عرضاً عسكرياً سنوياً يُعرف باسم تروبينغ ذي كولور، والذي سيشارك فيه ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، على صهوة حصان، على غرار ما كانت تفعله سابقاً والدته، الملكة إليزابيث الثانية، فيما ستحلق العديد من الطائرات في الأجواء.

وأشارت التقارير إلى أن ملكة بريطانيا ستخرج مرتين إلى شرفة قصر باكينغهام، التي اعتادت العائلة الملكية الاحتفال منها بالأحداث المهمة التي تشهدها المملكة، لافتة إلى أن العديد من أفراد العائلة الملكية البريطانية سيقفون بجانب الملكة إليزابيث الثانية.

وسيكون هذا هو أول يوبيل تحضره الملكة إليزابيث الثانية بدون زوجها الراحل، الأمير فيليب، دوق أدنبره، الذي رحل عن عالمنا في شهر أبريل من العام الماضي.

وفي وقت سابق، كشف قصر باكنغهام عن إقامة عدد من الاحتفالات الرسمية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش البلاد، والتي تتضمن إقامة احتفالات في الشوارع، وحفل موسيقي يضم عدد من أشهر النجوم في العالم.

كما أتيحت الفرصة للجمهور لزيارة قصور لملكة بريطانيا، إضافة إلى أنه تم زرع حوالي 60 ألف شجرة، ضمن مبادرة المظلة الخضراء للملكة، للاحتفال بهذه المناسبة، مع تشجيع المواطنين على زرع شجرة بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية.

وإلى جانب هذا، فإن الاحتفالات تتضمن فتح قصر ساندرينغهام وقلعة بالمورال للزائرين، من أجل الاستمتاع بالاحتفالات، كما سيتم تخصيص طريق في وسط العاصمة لندن، يطلق عليه نهر الأمل، حيث سيضم 200 علم حريري مزين بصور، والتي قام برسمها أطفال المدارس عن آمالهم.

وأضافت التقارير أن الأسابيع المقبلة ستشهد إقامة مجموعة من الأنشطة والاحتفالات بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

  • 2 يونيو: سيوافق اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع، وسيشهد ذلك اليوم إقامة عروض عسكرية تقليدية يطلق عليها اسم Trooping the Color، والتي سيشارك فيها أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 موسيقي، علماً بأن التذاكر سيتم طرحها للجمهور بداية من الأسبوع القادم. وإضافة إلى هذا، فسيتم إضاءة منارات أكثر من 1500 موقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال الإنجليزي وجزيرة آيل أوف مان وأراضي المملكة المتحدة فيما وراء البحار، إضافة إلى إضاءة منارات في عواصم دول الكومنولث.
  • 3 يونيو: وهو اليوم الثاني من العطلة الرسمية، حيث ستقام فيه صلوات الشكر في كاتدرائية سانت بول.
  • 4 يونيو: سيقام حفل اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش البلاد، في قصر باكنغهام، حيث ستتاح الفرصة لتقديم طلب من أجل حضور حفل موسيقي، لم يتم الكشف بعد عن أسماء الفنانين المشاركين فيه، علماً بأن التذاكر سوف يتم طرحها للحجز لسكان المملكة المتحدة خلال شهر فبراير الجاري.
  • 5 يونيو: سيتم دعوة أشخاص من جميع أنحاء المملكة المتحدة من أجل الجلوس والمشاركة في مأدبة غداء كبيرة بمناسبة اليوبيل البلاتيني، كما سيتم إقامة حفلات في الشوارع في جميع أنحاء البلاد، علماً بأن الاحتفالات تشمل عروضاً تضم نحو 5000 شخص من جميع أنحاء المملكة المتحدة ودول الكومنولث، حيث ستقام تلك الاحتفالات في شتى أرجاء منطقة قصر باكنغهام، والذي سيتم تجهيزه بزينة احتفالية وفنون الشوارع ومسرح وموسيقى وسيرك وأزياء، بالإضافة إلى أحدث التقنيات المرئية. وإضافة إلى هذا، فإن أطفال المدارس مدعوون من أجل رسم صور عن آمالهم وتطلعاتهم لكوكب الأرض خلال الـ 70 عاماً المقبلة، حيث سيتم اختيار مجموعة من هذه الرسوم مع أعلام من الحرير، على أن يقوم الطلاب بحملها أثناء العرض.
  • يوليو: سيتم إقامة 3 عروض في قصر باكنغهام وقلعة وندسور وقصر هوليرود هاوس، بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا، حيث تضم هذه العروض صوراً شخصية، وكذلك الأزياء والمجوهرات التي ارتدتها الملكة في مناسبات مختلفة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة