لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

هي لعبة حربيّة واستراتيجيّة، تخوض من خلالها معركة فضائيّة في مواجهة أعداء الأرض، حيث عليك أن تقود الطّيار نيك (Nick) لإنقاذ سكّان الأرض، أصدرتها شركة الألعاب الأمريكيّة (Activision) في شهر تشرين الثّاني/نوفمبر في عام 2016.

إصدار لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

غلاف لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

قامت شركة الألعاب الأمريكيّة (Infinity Ward) بتطوير لعبة الحرب والأكشن (Call of Duty: Infinite Warfare)، قبل أن تقوم نظيرتها شركة (Activision) بإطلاق اللّعبة رسميّاً في 4 تشرين الثّاني/نوفمبر في عام 2016، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و (Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

لمحة عن سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي وتاريخها

تعتبر لعبة (Call of Duty: Infinite Warfare) الإصدار رقم 13 ضمن سلسلة ألعاب (Call of Duty) الحربيّة، حيث سنستعرض الآن لمحة عن تاريخ هذه السّلسلة:

  1. لعبة كول أوف ديوتي (Call of Duty) في 29 تشرين الأوّل/أكتوبر عام 2003.
  2. لعبة كول أوف ديوتي 2 (Call of Duty 2) في 25 تشرين الأوّل/أكتوبر عام 2005.
  3. لعبة كول أوف ديوتي 3 (Call of Duty 3) في 7 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2006.
  4. لعبة كول أوف ديوتي 4: موديرن وورفير (Call of Duty 4: Modern Warfare) في 5 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2007.
  5. لعبة كول أوف ديوتي: وورد آت وور (Call of Duty: World at War) في 11 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2008.
  6. لعبة كول أوف ديوتي: موديرن وورفير 2 (Call of Duty: Modern Warfare 2) في 10 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2009.
  7. لعبة كول أوف ديوتي: بلاك أوبس (Call of Duty: Black Ops) في 9 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2010.
  8. لعبة كول أوف ديوتي: موديرن وورفير 3 (Call of Duty: Modern Warfare 3) في 8 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2011.
  9. لعبة كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 2 (Call of Duty: Black Ops II) في 12 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2012.
  10. لعبة كول أوف ديوتي: غوستس (Call of Duty: Ghosts) في 5 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2013.
  11. لعبة كول أوف ديوتي: أدفانسيد وورفير (Call of Duty: Advanced Warfare) في 4 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2014.
  12. لعبة كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 3 (Call of Duty: Black Ops III) في 6 تشرين الثّاني/نوفمبر في عام 2015.
  13. لعبة كول أوف ديوتي: إنفينايت وورفير (Call of Duty: Infinite Warfare) في 4 تشرين الثّاني/نوفمبر عام 2016.

خصائص لعبة كول أوف ديوتي: إنفينايت وورفير وكيفيّة لعبها

تدور أحداث اللعبة في الفضاء الخارجي

تدور أحداث لعبة (Call of Duty: Infinite Warfare) في الفضاء الخارجيّ، بعدما عانى سكّان الأرض من نقص حادّ في الموارد المختلفة جرّاء التّضخّم السكّاني المتزايد، لذلك توحّدت دول العالم تحت راية حلف واحد سمّي بحلف الأمم المتّحدة الفضائيّ (United Nations Space Alliance)، الّذي عُرف اختصاراً ب(UNSA)، حيث يتولّى إدارة شؤون البشر المختلفة.

إلّا أنّ مجموعة من المتطرّفين حاولت استغلال الوضع القائم، بهدف السّيطرة على كوكب الأرض، لذلك تكمن مهمّتك الأساسيّة في قيادة الطّيار نيك ريس (Nick Reyes) مع فريقه الخاصّ لردع هؤلاء المتمرّدين وحماية البشريّة من الأعداء.

عناصر اللّعبة وأدواتها

يوفّر لك القائمون مجموعة كبيرة من العناصر والأدوات على اختلاف أنواعها ووظائفها، فبعد التّحديثات والتّطويرات الفنيّة والتّقنيّة الّتي أضيفت على لعبة (Call of Duty: Infinite Warfare)، مقارنةً بالإصدارات السّابقة، كان لابدّ من إضافة عناصر تتناسب مع البيئة الفضائيّة الّتي تميّز اللّعبة.

حيث يملك الكابتن نيك بدلة فضائيّة كاملة مع كافّة عناصرها، لكي تساعده في أداء عمله بسهولةٍ أكبر، خاصّة في حال وجوده ضمن بيئة منعدمة الجّاذبيّة، كما يملك مركبةً قتاليّة جويّة خاصّة به تُدعى (The Jackal)، الّتي تستطيع قيادتها كيفما شئت بين الكواكب المختلفة، لمحاربة وتدمير مركبات الأعداء.

بالإضافة إلى كلّ ما سبق، يتيح لك القائمون كومبيوتر صغير يوضع في المعصم (Wrist Computer)، يمكّنك من اختراق وتهكير أجهزة الأعداء الإلكترونيّة ، فضلاً عن استخدامه لاستدعاء تعزيزات عسكريّة إضافيّة في بعض الأحيان.

أنماط لعب Call of Duty: Infinite Warfare

الأسلحة في لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

تتيح لك لعبة (Call of Duty: Infinite Warfare) 3 أنماط لعبٍ أساسيّة، ألا وهي:

1- نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)

حيث تخوض من خلاله رحلة فرديّة فضائيّة من المراحل في مواجهة المتمرّدين، بالإضافة إلى فتح مهام ثانويّة تُعرف باعتداءات السّفينة (Ship Assaults)، ذلك عند الوصول إلى نقطة تُدعى العقاب (Retribution)، إذ يمكنك من خلال إنجاز هذه المهام كسب بعض العناصر والأدوات المفيدة، فضلاً عن تطوير وتحسين أداء مركبتك الجويّة (The Jackal).

من الجّدير ذكره بأنّ القائمين أضافوا مستويين للّعب بالغي الصّعوبة، الأوّل: سمّي (Specialist)، حيث يتميّز بصعوبة في استجماع الطّاقة والصّحة، فضلاً عن دقّة كبيرة في الحركة خلال المعارك، أمّا الثّاني: سمّي (YOLO)، حيث يمثّل نمط اللّعب الأصعب، لكونك ستعود للّعب مجدّداً منذ البداية في كلّ مرّةٍ يموت فيها الكابتن نيك، بدلاً من أن تعود إلى نقاط حفظٍ وتفتيش (Checkpoints).

2- نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode)

الّذي يتيح لك ميّزة الاستمتاع باللّعب مع أصدقائك، حيث توفّر لك اللّعبة 6 منصّات قتاليّة مختلفة، ألا وهي: (Phantom)، (Synaptic)، (Warfighter)، (Stryker)، (Merc) و(FTL)، كلّ لها عناصرها وخصائصها المختلفة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الأسلحة المتنوّعة، بما فيها المسدّسات، الرّشاشات، الأسلحة البيضاء، القنابل اليدويّة وغيرها.

حيث يضمّ كلّ سلاح 4 نماذج مختلفة المستوى والقوّة، هي: الشّائع (Common)، النّادر (Rare)، الملحميّ (Epic) والأسطوريّ (Legendary)، إذ يمكنك الحصول عليها وتطويرها باستخدام نقاط الإنقاذ (Salvage Points)، الّتي تكسبها من خلال المعارك.

كما يتيح لك القائمون شريطاً للنّقاط يُدعى (Scorestreaks)، يمنحك القابليّة للاستعانة بطائرات حربيّة دون طيّار، ومضادات لهذا النّوع من الطّائرات أيضاً، فضلاً عن إمكانيّة استدعاء مقاتل آليّ، يمكنه أن يساعدك في المعارك والدّفاع عنك، كلّ ذلك في حال تمكّنت من كسب نقاطٍ كافيّة خلال المعركة لتفعيل ميّزات هذا الشّريط.

3- نمط لعب الأموات (Zombies Mode)

هو نمط لعب متفرّع عن نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode)، حيث يتّسم بنفس أساسيّاته وخصائصه، إنمّا بإضافة بعض التّغييرات والتّعديلات على قصّة اللّعبة والبيئة الحاضنة، حيث تدور أحداث هذا النّمط على الأرض، بعيداً عن الفضاء، شأنه في ذلك شأن جميع إصدارات اللّعبة السّابقة.

فضلاً عن وجود بعض الميّزات الإضافيّة، مثل: مشاركة النّقاط بين اللّاعبين (Sharing Points)، فتح بطاقات جديدة تُعرف ببطاقات الحظّ والمصير (Fate & Fortune Cards) وغيرها، علماً أنّ نمط لعب الأموات يتّسم بسهولة أكبر في اللّعب مقارنةً بنمطي اللّعب الفرديّ والجّماعيّ.

تقييم لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

حصلت اللّعبة الحربيّة (Call of Duty: Infinite Warfare) على تقييمات متوسّطة من معظم المصادر والمراجع المعتمدة، حيث قيّم مستواها موقع (IGN) بمعدّل بلغ 7.7/10، بينما أعطاها موقع (Metacritic) نسب التّقييم التّالية: 77/100، 78/100 و73/100، ذلك لكلّ من إصدارات اللّعبة على جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و (Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Windows) على التّوالي.

أمّا موقع (GameSpot) فقد منح لعبة كول أوف ديوتي: إنفينايت وورفير معدّل تقييم وصل إلى 8/10، لينخفض هذا المعدّل في موقع (Steam)، حيث لم يتجاوز حاجز ال6/10.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول اللّعبة الحربيّة والاستراتيجيّة كول أوف ديوتي: إنفينايت وورفير، فعلى الرّغم من حصولها على تقييمات أداء متوسّطة من أبرز المراجع المعتمدة، إلّا أنّها توفّر لك جميع العناصر والخصائص المختلفة لخوض معركة حربيّة فضائيّة، في مواجهة أعداء الأرض والبشريّة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة