لعبة سبلاتون Splatoon 2

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 20 يونيو 2021
لعبة سبلاتون Splatoon 2

لذا سنستعرض في هذا المقال مراجعة حول لعبة سبلاتون 2، بما فيها أبرز وأهمّ المعلومات المختلفة الّتي تدور حولها.

معلومات عامّة حول اللّعبة

  • نوع اللّعبة (Genre): تصويب (Shooting).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player) ولعب جماعيّ (Multiplayer).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): في 21 تمّوز/يوليو عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): نينتيندو سويتش (Nintendo Switch).
  • الشّركة المطوّرة والنّاشرة (Developer & Publisher): شركة نينتيندو (Nintendo).
  • منتج اللّعبة (Producer): هيساشي نوغامي (Hisashi Nogami).
  • الموسيقى التّصويريّة (Music): تورو ماينغيشي (Toru Minegishi).
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة من هنا.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الرّسميّة الخاصّة باللّعبة على موقع فيسبوك من هنا.

يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة من هنا:

مقالات ذات علاقة

تطوير لعبة سبلاتون 2

صورة من لعبة Splatoon 2

تولّى قسم التّخطيط والتّطوير (Nintendo EPD) في شركة الألعاب الإلكترونيّة اليابانيّة نينتيندو (Nintendo) عمليّة إنتاج اللّعبة الجّديدة سبلاتون 2 (Splatoon 2)، وذلك لصالح جهاز الألعاب الإلكترونيّة نينتيندو سويتش (Nintendo Switch)، على أن تقوم الشّركة نفسها بتوزيع اللّعبة عالميّاً في 21 تمّوز/يوليو عام 2017.

علماً بأنّه تمّ إصدار نسخة تجريبيّة محدودة الوقت من اللّعبة عُرفت بـ "سبلاتون 2 اختبار عالميّ في إطلاق النّار" (Splatoon 2 Global Testfire)، حيث أتيحت للّعب عالميّاً في شهر آذار/مارس من العام نفسه.

من الجّدير بالذكر أنّه سبق لشركة نينتيندو إطلاق الجّزء الأوّل من اللّعبة سبلاتون (Splatoon) في 28 أيّار/مايو عام 2015، إنّما لصالح جهاز الألعاب الإلكترونيّة وي يو (Wii U).

كيفيّة لعب سبلاتون 2 وآليّة سيرها

تقوم لعبة (Splatoon 2) على التّصويب من منظور الشّخص الثّالث (Third-person Shooter)، حيث تحرّك من خلالها شخصيّات حبريّة تُدعى (Inklings) تتحارب فيما بينها بسلاح الحبر (Ink) مختلف الألوان، لذا عليك قتل الأعداء بواسطة الحبر الخاصّ بك لكسب الأهداف.

سلاح الحبر في اللعبة

أسلحة وأدوات جديدة

عمد القائمون إلى تطوير معدّات وأسلحة جديدة لم تكن موجودة في اللّعبة السّابقة سبلاتون (Splatoon)، حيث أضافوا -على سبيل المثال لا الحصر- مسدّسات مزدوجة الإطلاق (Dual-wield Pistols)، كما أتاحوا إمكانيّة استخدام الطّائرات النفّاثة (Jetpacks)، فضلاً عن غيرها من الأسلحة والأدوات الجّديدة والمختلفة.

مسدسات مزدوجة الإطلاق

علماً بأنّ القائمين أعلنوا في وقتٍ سابقٍ عن تطويرهم لعناصر جديدة ستُدرج ضمن لعبة سبلاتون 2 مع مرور الوقت، كما أنّها ستُتاح لك كلّما تقدّمت في اللّعب.

أنماط لعب سبلاتون 2

سيوفّر لك القائمون إمكانيّة الاستمتاع بلعب (Splatoon 2) من خلال نمطي اللّعب: الفرديّ (Single-player Mode) والجّماعيّ (Multiplayer Mode)، إنّما بطرقٍ مختلفة سنستعرضها معاً:

  • رحلة اللّعب الفرديّ (Single-player Campaign): الّتي تخوض من خلالها معركة الحبر لوحدك، حيث تقوم بتحريك فتاة تُدعى ماري (Marie) تبحث عن أختها المفقودة كالي (Callie) والسّمكة العظيمة (Great Zapfish)، في أثناء مواجتهها للأعداء وعلى رأسهم زعيم الشّر أوكتاريانس (Evil Octarians).
  • نمط لعب البطل (Hero Mode): هو نمط لعب فرديّ أيضاً، إنّما تحارب من خلاله الأعداء عبر مراحل متعدّدة ومنفصلة (Levels) وصولاً إلى الزّعيم أوكتاريانس (Octarians).
  • نمط لعب حرب الاحتلال (Turf War Mode): هو نمط اللّعب الجّماعيّ الرّئيسيّ الّذي تدور من خلاله حرب حبريّة بين فريقين، يتألّف كلّ منهما من 4 لاعبين يتنافسون على احتلال أرض المعركة، حيث ينتصر في النّهاية الفريق الّذي يغطّي أجزاء أوسع من ميدان المعركة بلون حبره.
  • نمط اللّعب الجّماعيّ التّعاونيّ (Co-operative Mode): (الّذي يُعرف كذلك بهروب السّلمون (Salmon Run))، وهو نمط لعب جديد غير متواجد في اللّعبة الأولى سبلاتون (Splatoon)، يمكّنك من اللّعب جنباً إلى جنب مع 3 من أصدقائك كحدّ أقصى، وذلك في مواجهة الأعداء الافتراضيّين.

من الجّدير بالذكر أنّه يمكنك الاستمتاع بلعب سبلاتون 2 مع أصدقائك عبر شبكة الإنترنت (Internet Connection)، أو عبر شبكة لاسلكيّة محليّة (Local Area Wireless)، كذلك باستخدام شاشة واحدة منفصلة (Split-Screen) قابلة للانقسام إلى 4 أجزاء كحدّ أقصى.

ختاماً.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة والمختلفة حول لعبة التّصويب الجّديدة سبلاتون 2 (Splatoon 2)، الّتي ستأخذنا إلى معركة حبريّة بين شخصيّات كرتونيّة مختلفة، حيث سنكون على موعد مع إطلاقها في شهر تمّوز/يوليو القادم للتعرّف عليها أكثر عن قرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة