ما الأطعمة التي تقوي مناعة الجسم وتجدد احتياطياته من اليود

خبيرة روسية توضح أهم الأطعمة لتقوية مناعة الجسم وتزويده بما يحتاجه من اليود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
ما الأطعمة التي تقوي مناعة الجسم وتجدد احتياطياته من اليود

كشفت تقارير طبية عن أهم الأطعمة التي ينبغي على الإنسان تناولها، من أجل تقوية مناعة جسمه، وتجديد احتياطياته من اليود، مبينة أبرز أعراض نقص اليود في الجسم.

خبيرة روسية توضح أهم الأطعمة لتقوية مناعة الجسم وتزويده بما يحتاجه من اليود

ونقلت التقارير عن الطبيبة الروسية إيلينا باريتسكايا، أخصائية أمراض الحساسية والمناعة والأطفال، التي حددت أبرز الأغذية التي تساعد في تجديد إحتياطيات اليود في الجسم، إلى جانب دورها المهم لتقوية جهاز المناعة.

وأوضحت الطبية أنه مع نقص اليود، فإن الجسم يعاني كله، خاصة في حالة الأطفال، حيث يكون نموهم وتطورهم مضطرباً، كما أنه عند البالغين، فإن مستوى الحماية المناعية ينخفض بشكل ملحوظ، وتقل كفاءة عمل منظومة المناعة.

وحذرت من أن النقص المطول في اليود في الجسم، من الممكن أن يؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية وسماكة الرقبة، كما أنه يزيد من مخاطر الإصابة بالأورام.

ولفتت الأخصائية الروسية إلى أنه من الممكن تحديد نقص اليود في الجسم، وذلك عن طريق الانتباه إلى بعض الأعراض، مثل: الخمول، النعاس، عدم إنتظام ضربات القلب، ارتفاع الضغط، الحساسية لتغيرات الطقس.

وأردفت بقولها إن أعراض نقص اليود في الجسم، تشمل أيضاً: الشعور بعدم الراحة، الصداع، الشعور بضيق في الصدر، انخفاض الشهية، ظهور مشاكل في الشعر والأظافر، ضعف الانتباه.

ومن أجل تقوية المناعة وتجديد احتياطيات اليود في الجسم، نصحت إيلينا باريتسكايا بتناول: التوت البري، الفراولة، الخوخ، السمك، التونة، الديك الرومي، والبطاطس ذات القشرة، الفاصوليا البيضاء، الأعشاب البحرية.

وأشارت إلى أن كل هذه المنتجات الغذائية تعتبر مصدراً ممتازاً لليود، كما أنها تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة