نظام غذائي يتبعه الكثير من الناس ويتسبب في الإصابة بالسرطان

الأطعمة المعدلة وراثياً قد تتسبب في تطور أورام الجهاز الهضمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
نظام غذائي يتبعه الكثير من الناس ويتسبب في الإصابة بالسرطان

كشفت تقارير طبية أن تناول المنتجات الغذائية المعدلة وراثياً، والتي أصبحت السائدة على النظام الغذائي الذي يتبعه غالبة الناس في وقتنا الحالي، تعتبر من المسببات الرئيسية لأمراض السرطان.

طبيب روسي يحذر من نظام غذائي يتبعه الكثيرون ويؤدي إلى الإصابة بالسرطان

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي ألكسندر سيرياكوف، مدير مركز SM-Clinic للأورام، حيث قال إنه مع ارتفاع معدل متوسط العمر المتوقع للإنسان، فإن عدد الأشخاص الذين يتعرضون للإصابة بأمراض السرطان في عمر يتراوح ما بين 40- 50 عاماً، يزداد سنة بعد أخرى.

وتابع قائلاً إنه هناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، مثل التلوث البيئي، وكذلك بعض العادات الصحية السيئة، مثل: التدخين والافراط بتناول الكحول، وكذلك تغير مكونات النظام الغذائي.

وأوضح الطبيب الروسي بقوله إن النظام الغذائي السائد في الوقت الحالي، أصبحت تسيطر عليه الأطعمة المشبعة بالمثبتات والمواد الحافظة، لافتاً إلى أن الكثير من الناس يتناولون بشكل مستمر الأطعمة المعدلة وراثياً، دون أن يدركوا أنها قد تتسبب في تطور أورام الجهاز الهضمي لديهم.

وأشار إلى أنه في وقتنا الحالي، فإن أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين الرجال، هي: سرطان الرئة، سرطان البروستات، سرطان القولون، سرطان المعدة، سرطان المريء، سرطان المثانة.

أما أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء، بحسب ما ذكر سيرياكوف، فهي: سرطان الثدي، سرطان القولون، سرطان الجلد، سرطان عنق الرحم، سرطان المعدة، سرطان المريء.

ونوه الخبير الروسي إلى أنه كلما تم تشخيص الإصابة بالسرطان مبكراً، فإن علاج المرض يصبح أسهل، لافتاً إلى أن ذلك يساعد أيضاً في زيادة فرص المريض في الشفاء من السرطان.

ونصح الناس بعدم الاكتفاء بالعناية بصحتهم الشخصية فقط، بل وبالحرص أيضاً على إجراء الفحوصات الطبية المنتظمة، بما في ذلك الفحص بالأشعة، موضحاً أنه على كل شخص لم يكمل عامه الـ 40، أن يخضع لفحص شامل مرة كل 3 أعوام، وبعد سن الـ 4، يخصع لفحص واحد كل عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة