أغنى الأشخاص في العالم يحذرون من مخاطر الركود الاقتصادي

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
أغنى الأشخاص في العالم يحذرون من مخاطر الركود الاقتصادي

حتى الأثرياء الذين يملكون مئات مليارات الدولارات باتوا قلقين من الركود الاقتصادي، يشير كل من إيلون ماسك وجيف بيزوس، وهما من أغنى الأشخاص في العالم ولا يتفقان في معظم الحالات، إلى مخاطر الركود الذي يلوح في الأفق.

نشر مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس في وقت سابق من الأسبوع الماضي تغريدة تضمنت مقطع فيديو للرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس يقول فيه إن هناك فرصة كبيرة لحدوث ركود.

من جانبه، كان إيلون ماسك أكثر تفاؤلاً عندما سعى من دون جدوى إلى تخفيف قلق وول ستريت بشأن نمو شركة تسلا لصناعة السيارات في المستقبل. وفي مكالمة مع محللين مساء الأربعاء، تحدث ماسك بنبرة واثقة، قائلاً إن الشركة لديها طلبات ممتازة للربع المقبل، وإن المصانع تعمل بأقصى طاقتها.

لكنه اعترف بأن الطلب أقل قليلاً من المتوقع، وأشار إلى أن أوروبا والصين تشهدان ركوداً من نوع ما. كما حذر من أن تسلا لن تحقق هدفها المتوقع لنمو المبيعات.

أدى ذلك إلى انخفاض قيمة أسهم تسلا بنسبة 7٪ في التعاملات المبكرة يوم الخميس، وعلى الرغم من أن الشركة سجلت أرباحاً قياسية في الربع الثالث. يشعر المحللون والمستثمرون بقلق متزايد حول قدرتها على الحفاظ على نموها في مواجهة المشاكل اللوجستية وارتفاع التضخم.

تضاف تعليقات ماسك وبيزوس إلى مجموعة من تعليقات الشخصيات الشهيرة التي تشعر بالقلق من أن الاقتصاد سيدخل منعطفاً سيئاً. ففي وقت سابق من هذا الشهر، تحدث جيمي ديمون، الملياردير ورئيس جي بي مورغان تشيس، عن الفزع في سوق الأسهم، وقال إن الركود قد يضرب الولايات المتحدة خلال 6 - 9 أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة