مخاطر النظام الغذائي الخام على صحة الإنسان

نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي الخام: تحذيرات من الآثار الجانبية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
مخاطر النظام الغذائي الخام على صحة الإنسان

أفادت تقارير طبية أنه ينتشر بين الناس بشكل متزايد، مصطلح النظام الغذائي الخام، أو ما يعرف أيضاً بالحميات القاسية، كوسيلة لفقدان الوزن وتحسين الصحة.

نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي الخام: تحذيرات من الآثار الجانبية

ومع ذلك، تظهر الدراسات الحديثة أن هذه الحميات قد تحمل مخاطر صحية كبيرة، وقد تتسبب في نقص العناصر الغذائية الأساسية في جسم الإنسان.

وتحدثت التقارير عن مخاطر النظام الغذائي الخام، مشيرة إلى أنه عندما يقتصر النظام الغذائي على الخضروات والفواكه النيئة فقط، يصبح هناك نقص واضح في العناصر الغذائية الأساسية، مثل الأحماض الأمينية وفيتامين بي 12 والكروم والكالسيوم.

ولفتت إلى أن هذا النقص يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل فقر الدم وضعف الانتصاب، وكذلك انخفاض كتلة العظام وتساقط الشعر.

ونوهت التقارير إلى أن الدراسات تؤكد أيضاً أن اتباع هذه الحميات القاسية، يمكن أن يؤدي إلى نقص كبير في الكتلة العضلية، وكذلك في العناصر الغذائية الضرورية، مثل الأوميغا-3 والأوميغا-6، وهو ما يمكن أن يضر بصحة الجسم بشكل عام.

وبينت أن الأشخاص الذين يتبنون هذا النظام الغذائي، يعانون أيضاً من مشاكل هضمية، مثل انتفاخ البطن والغازات، وذلك نتيجة لتناول كميات كبيرة من الألياف عند تناول الخضروات والفواكه النيئة، مردفة إن هذه المشاكل يمكن أن تسبب إزعاجاً كبيراً.

ونصحت التقارير الأشخاص الذين يفكرون في اتباع حمية النظام الغذائي الخام، بأن يكونوا حذرين، وأن يستشيروا الأطباء وخبراء التغذية قبل اتخاذ قرارهم، لضمان أنهم يتناولون كافة العناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة، وحتى يتجنبوا المخاطر الصحية المحتملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة