ماذا يفعل عملاق الاقتصاد وارن بافيت بعد إنتهاءه من العمل؟ إليك الإجابة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2016 آخر تحديث: الأحد، 10 يوليو 2016
ماذا يفعل عملاق الاقتصاد وارن بافيت بعد إنتهاءه من العمل؟ إليك الإجابة

عندما يتحدث وارن بافيت فعلى الجميع أن يستمع، في لقاءه السنوي بمدينة أوماها بنبراسكا مع حاملي أسهم بيركشاير هاثاواي، ينتقل الآلاف إلى تلك المدينة الصغيرة لسماع وارن يتحدث عن الاستثمار.

فمن استطاع أن يضاعف ثورته بين ضعفين وثلاث أضعاف كل عقد من عقودعمره لتقدر ثروته حالياً بـ67 مليار دولار، ومن تمكن غيره من رفع أسهم شركته لتصبح قيمة السهم الواحد كافية لشراء منزل كبير بأي من الولايات الأمريكية.

بالبحث عن اسم وارن بافيت بين كتب موقع أمازون ستجد نتائج تصل إلى 20 صفحة، وقد يبلغ عدد المقالات التي تتحدث عنه في المواقع المتخصصة بالآلاف، ولكن قليلة تلك التي تتحدث عن حياته الشخصية ووقت فراغه، ومن بين تلك المقالات القليلة التي صرح بما فيها وارن بنفسه، نعرض لكم 5 من الأنشطة التي يمارسها الملياردير والمستثمر الأمريكي في أوقات فراغه وبعد إنتهاءه من العمل.

1- قراءة 500 صفحة.

عندما سأل أحد حضور أحد مؤتمرات وارن بافيت عن كيفية رفع معدلات الذكاء، أمسك وارين بحزمة من الأوراق وقال "اقرأ 500 ورقة مثل هذه كل يوم. هكذا تبنى المعرفة كالفوائد المركبة".

يقضي بافيت 80% من وقته بالعمل والمنزل بالقراءة سواء كانت تقارير ومستندات أو صحف وكتب.

2- القليل من التمارين الرياضية.

قال صاحب الـ85 عاماً مرة "إن السر وراء بقاء الشباب هو أن تأكل كطفل في السادسة من عمره ويشمل هذا شرب 5 علب من الكوكاكولا"، فالمستثمر الذي يمتلك أسهم بقيمة 14 مليار دولار في شركة المشروبات الغازية لا يهتم بنظامه الغذائي ويعشق الأكلات السريعة. وفي عام 2007 خيره طبيبه الخاص بين حلين لا ثالث لهما، إما نظام غذائي خاص أو ممرسة الرياضة، فقرر بافيت إختيار الخيار الأخير.

3- الأعمال الخيرية.

بجانب بيل جيتس يعد وارن بافيت أحد أهم المتبرعين وأصحاب الأعمال الخيرية، وقد تعهد ذات مرة بأن يتبرع بنحو 99% من ثروته للأعمال الخيرية وقال"إن كنت من بين نسبة 1% من المحظوظين في هذا العالم، فعليك التفكير بباقي البشرية".

ومن المعروف عن بافيت أنه لا يسرف في إنفاقه نقوده حيث لم يقم بتغيير منزله الذي اشتراه منذ عام 1958 بمبلغ 31.500 دولار، بل إنه يقوم بدعوة زواره للغذاء بمطعم ماكدونالدز القريب منه بمدينة أوماها.

4- لعب الألعاب التي تتطلب الصبر.

يعشق وارن بافين لعب الألعاب التي تتطلب قدراً من التركيز والصبر، لذا لا تتعجب عندما تراه داخل أحد النوادي البسيطة بمدينة أوماها ليلعب البريدج مع بعض المتقاعدين، ويصرح بافيت بأن الألعاب التي تتطلب الصبر تساعده على التركيز في عمله واكتشاف شكل جديد من أشكال الاستثمار مع كل مرة.

5- ممارسة هواية للمتعة فقط.

لعملاق الاستثمار وارن بافيت هوايات متعددة يحرص دوماً على ممارستها، كالعزف على القيثارة، كتابة أغانيه بنفسه، كما أن له مقاطع فيديو على يوتيوب يغني فيها أغنية عن كوكاكولا ويشارك المطرب بون جوفي بعض أغانيه، كما سنشاهد في الفيديو الذي نختم به مقالنا عن عملاق الاستثمار والاقتصاد الأمريكي وارن بافيت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة