ما سبب تسمية ميسي بالماعز؟ الإجابة قد تصدمك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
ما سبب تسمية ميسي بالماعز؟ الإجابة قد تصدمك

اشتهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالعديد من الألقاب التي خلدت مهاراته الكروية الفائقة، ومن ضمنها الخارق والفضائي، إلا أن إحدى أغرب الأسماء التي تم إطلاقها على نجم برشلونة الإسباني هي GOAT والتي تعني الماعز باللغة العربية، فما سبب هذه التسمية؟

سر لقب الماعز الذي تم منحه لميسي

وفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فإن لقب GOAT يعتبر من أكثر الأسماء التي يبحث عنها مستخدمو الإنترنت على محرك البحث الشهير غوغل، عندما يتعلق الأمر بنجم برشلونة الإسباني.

ولكن الحقيقة أن هذا اللقب لا يُقصد به الماعز على الإطلاق، بل إن كلمة GOAT هي اختصار لجملة Greatest of All Time، أي الأعظم في كل زمان.

عدد أهداف ميسي في مسيرته

وفي سياق آخر، فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، والذي لعب في صفوفه منذ أكثر من 17 عاماً. 

فوفقاً لموقع جول، فقد بدأ ميسي مشواره مع برشلونة في فريق الأشبال في الفترة ما بين عامي 2003-2004، سجل خلالعا 5 أهداف، ثم انتقل إلى فريق برشلونة ب بين عامي 2003-2005، وسجل خلال هذه الفترة 6 أهداف.

وبداية من عام 2004، بدأ ليونيل ميسي في المشاركة في فريق برشلونة الأساسي، حيث شارك في 715 مباراة في كل المسابقات، وسجل فيها 626 هدفاً.

أما على المستوى الدولي، فقد شارك ميسي مع منتخب بلاده تحت سن الـ 20 عاماً بين عامي 2004-2005، سجل خلالها 14 هدفاً، ثم لعب مع المنتخب الأساسي منذ عام 2005، وشارك معه في 138 مباراة، سجل خلالها 70 هدفاً، بالإضافة إلى أنه شارك مع المنتخب الأوليمبي في عام 2008، وسجل معه هدفان.

وقد بلغ إجمالي عدد الأهداف التي سجلها النجم الأرجنتيني مع برشلونة 637 هدفاً، ومع منتخب بلاده 86 هدفاً، ليكون إجمالي أهداف ميسي في مشواره الاحترافي حتى الآن 723 هدفاً.

تصريح ميسي عن الاعتزال

وكان ميسي قد ألمح إلى اعتزاله أواخر العام الماضي بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، حيث قال أن وقت الاعتزال يقترب، ووصف الأمر بأنه صعب، خاصة وأن عمره 32 عاماً بالفعل.

وأضاف النجم الأرجنتيني أنه لازال أمامه بضع سنوات، إلا أن كل شيء يحدث بسرعة كبيرة، ورغم أنه يريد الاستمرار في الاستمتاع بكرة القدم، إلا أن كل شيء يعتمد على ما يشعر به، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير رياضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة