ما هي المعادن الرئيسية في جسم الإنسان.

المعادن هي مواد حيوية لكل كائن حي ليعيش حياة صحية. إنهم مثل المحاربين الصغار الذين يساعدون الجسم في تجديد الخلايا وإصلاحها، ونقل الطاقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
ما هي المعادن الرئيسية في جسم الإنسان.

المعادن هي مغذيات أساسية توجد في العديد من الأنواع المختلفة من الأطعمة النباتية والحيوانية، في المقال التالي ما هي المعادن الرئيسية في جسم الإنسان.

المعادن الرئيسية في جسم الإنسان.

المعادن هي مواد حيوية لكل كائن حي ليعيش حياة صحية. إنهم مثل المحاربين الصغار الذين يساعدون الجسم في تجديد الخلايا وإصلاحها، ونقل الطاقة، وإشارات الأعصاب، وتقوية العضلات والعظام، وتضميد الجروح، وتعزيز المناعة، وأكثر من ذلك بكثير. تحتاج آلاف الآليات في أجسامنا مثل أداء الأنشطة اليومية بسلاسة إلى الكمية اللازمة من المعادن المختلفة. لكن هل ندرك ما هي المعادن الأساسية وكيف تلعب دورًا مهمًا في أجسامنا؟ وكيف يمكن تناول المعادن عن طريق الطعام بدلاً من الدواء

تشمل المعادن الكبيرة: أو تلك التي تحتاجها بكميات أكبر، الكالسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والكلوريد، والكبريت.

المعادن النادرة، أو تلك التي تحتاجها بكميات أقل: تشمل الحديد والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والنحاس، واليود، والكوبالت، والفلورايد. يدعم كلا النوعين من المعادن مجموعة متنوعة من وظائف الجسم، بدءًا من بناء والحفاظ على صحة العظام والأسنان إلى الحفاظ على عمل العضلات والقلب والدماغ بشكل صحيح.

فوائد المعادن لجسم الإنسان.

  • صحة العظام والأسنان

يوفر الهيكل العظمي القدرة على الحركة والحماية والدعم للجسم. كما أنه يخزن المعادن والمواد المغذية الأخرى. على الرغم من أنها تبدو صلبة وعنيدة، إلا أن جسمك يعيد امتصاصها باستمرار وإعادة تشكيلها. تشكل العديد من المعادن البنية الشبكية لعظامك. الكالسيوم هو أكثر المعادن وفرة في جسمك ويوجد في عظامك ودمك.

إلى جانب معادن الفوسفور والمغنيسيوم، يمنح الكالسيوم عظامك القوة والكثافة. يبني هذا المعدن أيضًا أسنانًا قوية وصحية ويحافظ عليها. يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم بسبب سوء التغذية أو المرض إلى هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام هشة وأقل كثافة، مما يزيد من خطر الإصابة بالكسور. أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تشمل الحليب ومنتجات الألبان الأخرى والخضروات ذات الأوراق الخضراء والأسماك المعلبة بالعظام.

  • إنتاج الطاقة

أنت بحاجة إلى الأكسجين لإنتاج الطاقة اللازمة لكل وظيفة وعملية جسدية. تحمل خلايا الدم الحمراء - أو كريات الدم الحمراء - الأكسجين إلى كل خلية من خلاياك اللانهائية، حيث يتم استخدامه لتوليد الطاقة. تحتوي خلايا الدم الحمراء على الهيم أو مكون الحديد الذي يرتبط بالأكسجين بحيث يمكن نقله. بدون جزيئات الحديد، لا يمكن ربط الأكسجين بخلايا الدم ولن يتمكن الجسم من إنتاج الطاقة اللازمة للحياة. الحديد معدن أساسي، وعدم الحصول على ما يكفي من نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى حالة تسمى فقر الدم، والتي تسبب الضعف والإرهاق. يوجد هذا المعدن بشكل أساسي في الدم، ويتم تخزينه أيضًا في الكبد، والطحال، ونخاع العظام، والعضلات.

  • وظيفة الأعصاب والعضلات

يوجد البوتاسيوم في الموز والتمر والطماطم والخضروات الورقية والحمضيات والبقوليات مثل البازلاء والعدس. هذه المغذيات مهمة للحفاظ على عمل العضلات والجهاز العصبي بشكل طبيعي. يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن الماء الصحيح في خلايا أعصابك وعضلاتك. بدون هذا المعدن الأساسي، لا يمكن لأعصابك أن تولد دافعًا للإشارة إلى تحرك جسمك، ولن تتمكن عضلات قلبك وأعضائك وجسمك من الانقباض والانثناء.

  • الصحة المناعي

هناك حاجة لبعض المعادن مثل الكالسيوم بكميات كبيرة، في حين أن البعض الآخر مثل الزنك يحتاج فقط بكميات ضئيلة. يعد الزنك معدنًا أساسيًا مهمًا للحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك ويساعد جسمك على محاربة الالتهابات وشفاء الجروح وإصلاح الخلايا. تناول اللحوم والبقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس سوف يمنحك كميات كافية من الزنك. السيلينيوم ضروري أيضًا بكميات صغيرة لصحة المناعة. تم ربط نقص السيلينيوم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة