مايان السيد تقدم 7 اقتراحات لدعم فلسطين دون التعرض لحجب مواقع التواصل

اشتكى عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل من حجب منشوراتهم التي تدعم فلسطين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
مايان السيد تقدم 7 اقتراحات لدعم فلسطين دون التعرض لحجب مواقع التواصل

تفاعلت الفنانة الشابة مايان السيد مع شكوى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من حجب المنشورات التي تدعم القضية الفلسطينية، وقدمت عدة اقتراحات للتغلب على ذلك.

ونشرت الفنانة مايان السيد على صفحتها الرسمية على موقع "الإنستغرام" 7 طرق يمكن للشخص التغلب على الحجب ودعم أهالي غزة دون أن يتعرف خوارزميات فيسبوك عليها.

وجاء في الصور التي نشرتها مايان السيد اقتراحاً بكتابة كلمة فلسطين بدون نقاط، وأيضا يمكن كتابتها بحروف مقطعة متفرقة. كما نشرت صورة أخرى وقد استبدلت أحد أحرف كلمة فلسطين بحرف باللغة الإنجليزية.

وفي صورة أخرى قدمت اقتراح لعمل إشارة مرور عن طريق ألوان علم فلسطين، وأيضا اقترحت استخدام رسوم تعبيرية مثل شارة النصر بدل من كتابة اسم فلسطين.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل مع اقتراحات الفنانة المصرية، في حيث شكك البعض في إمكانية نجاح ذلك بسبب التطور الكبير للذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التعرف على تلك الإشارات والتغيرات.

وكان عدد كبير من نجوم ومشاهير الفن في العالم العربي أعلنوا تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني، واختلفت طريقة الدعم ما بين حرص عدد كبير منهم على كتابة منشورات دعم من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو إعلان عدد كبير منهم إلغاء حفلاتهم الغنائية مثل الفنان حسني الجسمي، الفنانة روبي، الفنان أحمد سعد، الفنان بهاء سلطان، والفنان رامي صبري.

كما أعلن مهرجان الجونة السينمائي الدولي تأجيل دورته السادسة التي كان مقرراً لها أن تنطلق منذ أيام بسبب الأحداث في فلسطين. وألغت أيضا وزيرة الثقافة المصرية حفلات مهرجان الموسيقى العربية وتأجيلها لموعد غير محدد بسبب الأحداث في فلسطين.

وعلى جانب آخر طالب عدد كبير من النجوم بالتبرع لإغاثة أهالي غزة، وشارك عدد من نجوم الفن في حملات التبرع ومنهم ياسمين صبري، تامر حسني، وأحمد فهمي.

آخر أخبار مايان السيد

حلت مايان السيد مؤخرا كضيفة في برنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس، وتصدر اسمها محركات البحث بعد الحلقة خاصة بعد تألقها في أداء أغنية "مخصماك" لنوال والتي تعتبر واحدة من أشهر أغاني موسم صيف 2023.

أما على الصعيد الفني فتألقت في رمضان الماضي في مسلسل "جت سليمة" مع النجوم دنيا سمير غانم، خالد الصاوي، سامي مغاوري، محمد سلام، سلوى عثمان، وصلاح عبد الله، وهالة فاخر، ولبنى ونس، ومحمد ثروت.

كما خاضت في رمضان الماضي لأول مرة تجربة المشاركة في عمل كوميدي من خلال المشاركة في مسلسل 1000 حمدالله على السلامة مع النجمة يسرا والفنانة شيماء سيف، وانقسمت الآراء حول أول تجربة كوميدية لها ما بين الدعم والنقد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة