مايكروسوفت تسرح أكثر من 1000 موظف وسط بطء نمو الإيرادات

شهدت مايكروسوفت أبطأ نمو في الإيرادات في السنوات الخمس الماضية في الربع المالي الأول في يوليو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
مايكروسوفت تسرح أكثر من 1000 موظف وسط بطء نمو الإيرادات

أكدت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا تسريح موظفيها عبر أقسام متعددة بما في ذلك فرق إكس بوكس وإيدج، وسط السيناريو العالمي الكئيب والركود الوشيك.

تسريح 1000 موظف في مايكروسوفت

 وفقاً لبعض التقارير، قامت الشركة بفصل أكثر من 1000 موظف حتى الآن، التي كانت قد أعلنت عنها منذ فترة. أكد متحدث باسم مايكروسوفت تسريح العمال وسط تباطؤ الربحية ونمو الإيرادات من انخفاض مبيعات تراخيص ويندوز لأجهزة الكمبيوتر.

تأتي أحدث تقارير التسريح بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من إعلان مايكروسوفت أنها ستطرد 18000 موظف خلال العام المقبل كجزء من «إعادة التعديل الهيكلي» وشمل ذلك 12500 عامل في أقسام المبيعات والتسويق والهندسة بالشركة.

قبل أيام قليلة، أطلقت مايكروسوفت تشكيلة سطح مايكروسوفت الجديدة مع سيرفيس لابتوب فايف، سيرفيس 9 برو اللوحي، و ستديو 2 بلس والعديد من المنتجات الأخرى قبل أيام قليلة.

أبطأ نمو في الإيرادات

شهدت مايكروسوفت أبطأ نمو في الإيرادات في السنوات الخمس الماضية في الربع المالي الأول في يوليو. ستقوم الشركة بالإعلان عن نتيجة الربع الثاني في 25 أكتوبر.

تعمل ميتا على تسريح موظفيها بهدوء

تقوم شركة ميتا العملاقة الأخرى ذات التكنولوجيا الكبيرة بتقليص موظفيها عبر أقسام متعددة وسط تباطؤ النمو والغيوم القاتمة في العالم. وبحسب التقارير، قد تقوم الشركة بتسريح 12000 موظف بشكل تدريجي لتقليل النفقات.

يشار إلى أن عمليات التسريح وما يسمى بـ «عمليات إعادة التنظيم» أثرت تقريباً في كل ركن من أركان صناعة التكنولوجيا، بدءاً من الشباب الطامحين إلى Web3 وحتى الشركات العملاقة الراسخة وما بين ذلك.

تسريح 44 ألف عامل تقني

بعد إعلان مايكروسوفت الأخير، فإن عمليات التسريح تجعل من مايكروسوفت أكبر اسم حتى الآن تخلص من الموظفين في فترة ركود استمرت لمدة عام، حيث فقد 44000 عامل تقني على الأقل وظائفهم وفقاً لبيانات Crunchbase.

في الوقت الحالي، لا تزال التفاصيل المحددة التي توضح سبب التخفيضات قليلة. تأتي عمليات التسريح بعد ثلاثة أشهر من تحرك مايكروسوفت لإلغاء وظائف أخرى مما أثر على حوالي 1% من الشركة كجزء من «إعادة تنظيم استراتيجي» أوسع.

قال متحدث باسم الشركة: «مثل جميع الشركات، نقوم بتقييم أولويات أعمالنا على أساس منتظم، وإجراء تعديلات هيكلية وفقاً لذلك»، مضيفاً «سنواصل الاستثمار في أعمالنا والتوظيف في مجالات النمو الرئيسية في العام المقبل».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة