محمد صبحي: السوشيال ميديا بيروج لأفكار خطيرة والتليفون عطلنا عن الصلاة

انتقد الوضع الثقافي الحالي بسبب ابتعاد الشباب عن القراءة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
محمد صبحي: السوشيال ميديا بيروج لأفكار خطيرة والتليفون عطلنا عن الصلاة

شارك الفنان محمد صبحي في حفل توقيع كتاب "الأستاذ" عن سيرة ومسيرة الفنان محمد صبحي، وذلك في معرض الساقية للكتاب في دورته الثالثة عشر التي أقيمت في ساقية الصاوي، وفي الحفل تحدث عن تأثير الهواتف المحمولة والسوشيال ميديا على حياتنا وعلاقتنا بالآخرين.

وقال محمد صبحي: "أحنا عملنا بلوك لأجمل ما فينا، التليفون عطلنا عن الصلاة وأصبحت السوشيال ميديا مجزرة لفظية وقتلا معنويا، وبتروج لأطفالنا كارتون يعلمهم المثلية والإلحاد والتدريب على بيع الوطن، وتحس إن أهلك هما بتوع السوشيال ميديا، إيه القتل ده؟ والألفاظ اللي بيستخدموها دي".

وأكد الفنان محمد صبحي على أهمية العمل في ارتقاء المجتمعات، وقال: "الشعب المصري عظيم في مواقفه، لكن بيتقال عن الشعب الياباني عظيم عشان خاطر حاجة واحدة بس وهي العمل".

وتحدث الفنان محمد صبحي عن اندثار هواية القراءة بين الشباب وانتشار الجهل، وقال: "وسط الكتب دي كلها هتلاقي نسبة بسيطة جدا اشترت الكتاب، وعلى أيامنا كان الأسعار غير كده وكنا بنقول احنا في مصيبة وجهل؛ لأن فيه مليون كتاب بيتطبع ومش هلحقه، وكل ما تقرأ اعرف أنك جاهل، الفن أنتم عنصر أساسي فيه، حاربوا ومتضحكوش".

اقرأ أيضًا: محمد صبحي ينتقد الأعمال الفنية حاليًا ويقول باكيًا: أنا حزين ومظلوم

يذكر أن كتاب "الأستاذ" يضم عدداً من القصص والأسرار في حياة الفنان محمد صبحي منذ بداياته الفنية، وفيه أيضًا تحليل لمنهجه في المسرح وتاريخ فرقته المسرحية التي تعد من أقدم وأكبر الفرق المسرحية التي واصلت عروضها على مدار 50 عامًا، كما تحدث صبحي في الكتاب عن علاقته بالكاتب الراحل لينين الماضي.

اقرأ أيضًا: معلومات لا تعرفها عن الراحلة نيفين رامز زوجة محمد صبحي

أبرز تصريحات محمد صبحي

يُذكر أن الفنان محمد صبحي قال في تصريحات تلفزيونية مؤخرًا أن الأعمال الفنية في الفترة الأخيرة عبارة عن إسفاف، وقال: "أنا حزين ولا أتسول، أنا بشتغل وبكسب وبشتغل لوحدي وحاسس إني في سجن كبير وللأسف أنا مظلوم إني مسجون في زنزانة انفرادي".

كما طالب الفنان محمد صبحي بضرورة وجود سياسات واضحة في وزارة الإعلام والتأكيد على الابتعاد عن التريند والاهتمام بتقديم محتوى غني بالثقافة والفنون، وقال: "مش لازم القنوات تجري على التريندات والتفاهات، أنا مهموم بالثقافة والفن على أنها معول ممكن أن يبني أو يهدم".

اقرأ أيضًا: النجم محمد صبحي ينشر مشهدين لمسرحيتين شاركت فيهما زوجته الراحلة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة