محمد صبحي: أنا أرفض فكرة مقاطعة المنتجات الأمريكية

برر الفنان محمد صبحي وجهة نظره بأن المقاطعة المحلية لن تفيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
محمد صبحي: أنا أرفض فكرة مقاطعة المنتجات الأمريكية

فجر الفنان محمد صبحي مفاجأة كبيرة بالحديث عن رأيه في مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل بعد الحرب الأخيرة على غزة، وذلك خلال لقاء له في برنامج "القاهرة اليوم" من تقديم الفنان إدوارد.

وأوضح الفنان محمد صبحي وجهة نظره في هذا الأمر حيث قال إن الشركات العالمية لن تتأثر بالمقاطعة المحلية، وإنما ستتأثر أكثر إذا تمت المقاطعة في أوروبا وأمريكا من العرب والمسلمين الذين يعيشون هناك.

وقال صبحي في البرنامج: "أصوات كتير طلعت على الفيسبوك عن المقاطعة، إنت بتعمل مقاطعة للمصرين هما اشتروا بس الماركة".

وأضاف: "الجدعنة أعمل مبادرة قول للمصريين اللي بيعيشوا في الخارج وعددهم كبير والعرب اللي عايشين في الخارج في أوروبا وأمريكا قاطعوا الحاجات دي تقع برا، هتقع هتبقى ضرتهم بجد، إنما هنا إنت مضرتهمش".

يُذكر أن حملة مقاطعة المنتجات الأمريكية ظهرت منذ اليوم الأول للأحداث في غزة، وقد دعم عدد كبير من النجوم في مصر والوطن العربي هذه الفكرة.

اقرأ أيضًا:  النجم محمد صبحي ينشر مشهدين لمسرحيتين شاركت فيهما زوجته الراحلة

آخر أعمال الفنان محمد صبحي

يُذكر أن الفنان محمد صبحي كان يعرض مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك" مؤخرًا والتي تعتمد على كوميديا الموقف وهي من بطولته وإخراجه وعرضت في مسرح سنبل في طريق إسكندرية الصحراوي.

وتحكي المسرحية هو عائلة مصرية على مدار 200 عام بداية من 1927 وحتى عام 2127 وترصد الأحداث التي عاصرتها خلال قرنين من الزمان، وتم تقديم العديد من الأغاني العاطفية والوطنية والقصائد خلال هذه المسرحية.

اعتمدت هذه المسرحية على عدد كبير من الوجوه الجديدة الذين خضعوا لاختبارات عديدة في الغناء والتمثيل، وقد شاركت الفنانة وفاء صادق في هذه المسرحية وجسدت دور الأم والابنة.

مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك" من تأليف مصطفى شهيب وإخراج وبطولة محمد صديق، وشارك فيها أعضاء فرقة استوديو الممثل منهم كمال عطية ومصطفى يوسف وداليدا حسن ومنة طارق ومايكل وليم ولمياء عربي ونجوم شباب آخرين.

يُذكر أن الفنان محمد صبحي قام برفع علم فلسطين في آخر ليلة لعرض مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك" وظهر العلم في الخلفية مع مشاهد تبرز وحشية الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

وظهرت على الشاشة عبارات عدة منها "لن نفرط في فلسطين"، و"لن نفرط في سينما ولن ينجح العدو في مؤامرته"، كما استرجع الفنان محمد صبحي جملة من مسرحيته الناجحة "سكة السلامة" والتي قال فيها: "اطلعي بقى من سكاتك ... ياللي ساكتة من سنين ... ارفعي بإيدك راياتك ... مهما كانوا منكسين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة