مسلوع ومنكوش..هناء الشوربجي عن محمد صبحي: أول ما شوفته احتقرته (فيديو)

حلت هناء الشوربجي ضيفة مع الإعلامية منى الشاذلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
مسلوع ومنكوش..هناء الشوربجي عن محمد صبحي: أول ما شوفته احتقرته (فيديو)

كشفت الفنانة هناء الشوربجي العديد من ذكرياتها التي جمعتها مع الفنان محمد صبحي، وبداياته الفنية، وقصة عملها كراقصة بفرقة محمد رضا للفنون الشعبية.

وقالت الفنانة هناء الشوربجي خلال لقائها في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي أن لقاءها الأول مع الفنان محمد صبحي كان بعد التحاقها الفنون المسرحية.

وتابعت في ذلك الوقت كان محمد صبحي طالبا في السنة الأولى، بينما كانت قد أخذت خطواتي الأولى في طريقي كراقصة في فرقة رضا.

واستكملت هناء الشوربجي قائلة: "كنت مصرة على استكمال تعليمي رغم ان كثير قالوا ليا انتي مش محتاجة لأنك بتسافري وبتقبضي من فرقة رضا، وأخذت الثانوية العامة بالعافية".

وأضافت:" قابلت الفنان على رضا وعندما عرف أني تقدمت لمعهد السكرتارية، أصر على ان أتقدم إلى معهد فنون مسرحية وأكون فنانا شاملاً".

وتابعت الشوربجي: "ذهبنا إلى المعهد ودخلنا مكتب الفنان نبيل الألفي رحمه الله وكان عميد المعهد وصديق علي رضا وكان آخر يوم للتقديم، فكتب اسمي على ظرف فارغ بين المتقدمين، وقال: اندهولي صبحي".

هناك الشوربجي ومحمد صبحي

وعن انطباعها الأول عند مقابلتها للفنان محمد صبحي قالت: "أول ما شوفته احتقرته جدا كان مسلوع ومنكوش ولسه صغير، ولكن في الحقيقة اكتشفت أنه جوكر الدفعة والناس كلها بتحبه".

وأضافت قائلة: "صبحي كان أستاذاً في التدريب دربني على مشهدين واحد باللغة العامية والثاني باللغة العربية الفصحى، ودخلت الامتحان ونجحت على كثير ناس شغالة بالفن".

كما كشفت الفنانة هناء الشوربجي خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي صلة القرابة التي تجمعها مع الفنانة هدى هاني التى أدت دور “جهاد” في مسلسل "يوميات ونيس".

وأوضحت هناء أن هدى هاني هي ابنة شقيقها، وقد ربتها في منزلها ومع أولادها بعد رحيل والديها، قائلة: "ناس كثير لا تعرف أن هدى هاني تبقى بنت أخي وأنا التي ربيتها من وقت ما كانت في الإعدادية،  مات أبوها وأمها فأخذتها لتعيش معايا ومع أولادي واعتبرها مثل ابنتي”.

وشهد حوار هناء الشوربجي مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة  On TV  لحظات مؤثرة عندما بكت هناء الشوربجي فور دخول هدى هاني الاستوديو.

من جانبها قالت هدى هاني عن خالتها قائلة: “هي التي ربتني  رغم أنني كنت في سن المراهقة كنت بقاوح كثير معها".

وعن سر عدم كشف صلة قرابتها بعمتها هناء الشوربجي قالت: "عندما دخلت مجال التمثيل وقت عرض مسرحية الهمجي أرادت أن يكون اسمي هدى الشوربجي إلا أن الفنان محمد صبحي رفض وقال "مش عايزين" تظهر أن هناك علاقة قرابة".

وتصدرت الفنانة هناء الشوربجي التريند في الفترة الأخيرة بعد دورها في مسلسل "زينهم" حيث تجسد شخصية "نادية" والدة أحمد دواد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة