محمد صبحي ينتقد الأعمال الفنية حاليًا ويقول باكيًا: أنا حزين ومظلوم

انتقد الوضع الفني في مصر حاليًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
محمد صبحي ينتقد الأعمال الفنية حاليًا ويقول باكيًا: أنا حزين ومظلوم

تحدث الفنان محمد صبحي في مداخلة هاتفية على برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث من تقديم الإعلامي سيد علي عن الوضع الحالي الذي يعيشه الفن في مصر، وقد أعرب عن حزنه الشديد بسبب تغير المشهد الفني في السنوات الأخيرة.

وانتقد الفنان محمد صبحي بعض الأعمال الفنية التي اشتهرت في الفترة الأخيرة ووصفها بأنها "إسفاف"، وقال صبحي في البرنامج: "أنا حزين ولا أتسول، أنا بشتغل وبكسب وبشتغل لوحيد وحاسس إني في سجن كبير وللأسف أنا مظلوم إني مسجون في زنزانة انفرادي".

وأكد الفنان محمد صبحي أن هناك فرقًا كبيرًا في قامات وعباقرة مصر من أوائل القرن الماضي وحاليًا، وقال: "إذا طلبت حد معني من الجمهور أو الدولة يضع قائمة بكل عباقرة مصر من أول القرن الماضي حتى اليوم، والله العظيم هنتكسف".

كما طالب محمد صبحي الدولة بضرورة وجود وزير إعلام له سياسات واضحة وليس هيئات، وأكد على ضرورة الابتعاد عن التريندات والتفاهات والاهتمام بالثقافة والفن، وقال: "مش لازم القنوات تجري على التريندات والتفاهات، أنا مهموم بالثقافة والفن على أنها معول ممكن أن يبني أو يهدم".

وأكد محمد صبحي أنه في كل زمن كانت هناك أعمال مسفة، ولكن لم تكن هي السائدة على عكس ما يحدث الآن، حيث يجري المنتجون الآن إلى الأعمال المسفة والتي تدمر المجتمع، وقال: "في كل العقود من أول العشرينيات أوائل القرن كان فيه روض الفرج وعماد الدين وأعمال مسفة ولكن ليست هي السائدة، والمسرحية أو الفيلم السيئ كان يقع تاني يوم والمنتج يتدمر، إنما السائد هو الأعمال الجيدة".

اقرأ أيضًا: النجم محمد صبحي ينشر مشهدين لمسرحيتين شاركت فيهما زوجته الراحلة

محمد صبحي ينتقد الفن والفنانين

وقد انتقد الفنان محمد صبحي الوضع الفني حاليًا في مصر، كما انتقد الموضوعات التي يتم مناقشتها في الأعمال الفنية حاليًا، وانتقد الورش الفنية التي تخرج كاتبين غير مؤهلين، وقال: "الورش دي كلمة سخيفة ومش علمية 5 أو 7 بيعملوا مسلسل فنلاقي 3 مسلسلات في رمضان الزوجة بتخون زوجها مع إخوة لأن هما نفس الورش".

وانتقد الفنان محمد صبحي أيضًا الفنانين الذين لا يحترمون مهنة التمثيل، فيقدمون أعمالًا فنية تتحدث عن أحداث تاريخية، ثم تجده يتراقص في الإعلانات وحول السيارات، وقال: "لا مؤاخذة لما ألاقي فنان عظيم بيمثل مسلسل عن نصر أكتوبر أو الحرب أو الجيش ويقطع المسلسل ولاقيه نفسه بيعمل إعلان بيترقص حول العربيات، وبعدين افتح علي برنامج حواري ألاقيهم هما نفس الممثلين اللي بيمثلوا ويعملوا إعلانات".

وأكد الفنان محمد صبحي أنه مستعد أن يكتب الأسماء التي تدمر الفن في مصر وتجري وراء الأموال فقط، وأكد أن ما يحصل في مصر يعتبر كارثة على ريادة مصر وقوتها في مجال الفن، وتصب في مصلحة العدو.

اقرأ أيضًا: محمد صبحي ينتقد أحمد السقا وريم مصطفى ويقدم نصيحة لمصطفى شعبان

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة