• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مريم سعيد المحمودي

    • اسم الشهرة

      ريم المحمودي

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 نوفمبر 1975 (العمر 48 سنة)
      الجهراء، الكويت

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوج

      سالم الهندي (2003 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      فيصلعالية

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1997 - 2003

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

كانت الفنانة الإماراتية ريم المحمودي واحدة من أنجح نجمات الغناء في الإمارات والخليج في التسعينات، وكنت أول مغنية خليجية تغني باللهجة المصرية وأول مغنية خليجية تصور فيديو كليب، ولكن سرعان ما اعتزلت الغناء بعد زواجها ثم عادت إلى الوسط الفني من جديد من خلال الكتابة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة ريم المحمودي ونشأتها

مريم سعيد المحمودي هي مغنية معتزلة وكاتبة إماراتية ولدت في 3 نوفمبر عام 1975 في محافظة الجهراء في الكويت، وبدأ مسيرتها الفنية عام 1997.

استطاعت الفنانة ريم من تحقق شهرة ونجاح كبيرين في فترة وجيزة، وقد حققت هذا النجاح بفضل شركة روتانا التي تبنت موهبتها وأنتجت لها أول ألبوماتها.

انضمت الفنانة ريم إلى مسرح الفجيرة في الإمارات وقدمت فيه الأوبريت الوطني الذي يقام فيه، وقد درست الأدب الإنجليزي.

زوجها وأبناؤها

تزوجت الفنانة المعتزلة ريم المحمودي من رجل الأعمال الكويتي والمدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي عام 2003، وسالم الهندي حصل على درجة في الحقوق من جامعة الكويت، وبدأ في العمل في شركة روتانا في التسعينيات ونظم العديد من الحفلات الفنية.

ساهم الهندي في انضمام العديد من النجوم إلى شركة روتانا، منهم الفنان عمر دياب وأصالة نصري وأنغام وغيرهم، ويشغل منصب المدير التنفيذي للشركة منذ سنوات، وعينه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، ونائبًا للجنة الفنية في هيئة الثقافة.

تزوج الهندي مرتين، المرة الأولى من سيدة كويتية أنجب منها 4 أبناء، وهم فواز، ونور، وأحمد وأضوى، ثم تزوج من الفنان ريم عام 2003، وقد أنجبت ريم منه ولد وبنت وهما فيصل وعالية.

بعد زواجها من سالم الهندي اعتزلت الفنان ريم الغناء تمامًا وابتعدت عن الساحة الفنية رغم نجاحها وذلك بعد أن أطلقت آخر ألبوماتها "وينها"، وقد قدمت 4 ألبومات غنائية.

مشوارها الفني

أحبت الفنانة ريم المحمودي الغناء منذ صغرها، وقد انضمت إلى مسرح الفجيرة وقدمت في أوبريت وطني، وقد كانت عضوة في اللجنة الفنية والثقافية للمسرح ثم رئيسة له في عام 1987.

ولكن جاءت الانطلاقة الحقيقية للفنانة عندما تعرفت على الشاعر عبد الله بن شما الذي بدوره عرّفها عل مدير عام شركة روتانا رجل الأعمال الكويتي سالم الهندي، الذي تزوجها لاحقًا، وقد تبنى موهبتها الفنية وساعدها على دخول مجال الفن عام 1997.

حصدت الفنانة ريم نجاحًا كبيرًا منذ ظهورها الأول في أغنية "حسايف" وقد لاقت دعمًا من العديد من النجوم، ومنهم الفنان عبد الله الرويشد، وقد لقبت الفنانة ريم بقلب "فيروز الخليج.

قدمت الفنانة ريم طوال مسيرتها الفنية القصيرة 4 ألبومات، وأنتجت عددًا من الأغنيات الفردية، كما شاركت في مهرجانات غنائية في دول مختلفة.

قدمت الفنان ريم أغنية "الوداع" للفنان الإماراتي حار بحسن في إحدى السهرات الفنية التي أنتجتها مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، كما شاركت في سلسلة "رواد الغناء في مجلس التعاون" لصالح تلفزيون الكويت.

وفي البرنامج غنت الفنانة ريم أغنيتي "يا زين"، و"أيا حبيب الروح" للفنان الإماراتي عيد الفرج بتوزيع جديد من خالد ناصر، كما غنت أغنيات "قال الوداع"، و"هلا يا سيد ترفان".

وقد أشرف على هذه السلسلة مجموعة من الفنانين، منهم فايز السعيد، وحسين الجسمي، ومحمد المازم، وعبد المنعم عمايري.

ألبوماتها وأغانيها المنفردة

في رصيدها الفني منذ عام 1998 حتى عام 2002 4 ألبومات كلها من إنتاج شركة روتانا، وأول ألبوماتها حمل اسم "ريم 98" وقدمت فيه 7 أغنيات، منها "حسايف"، و"يا حلو"، و"تعال"، و"كيفك"، و"خذني بقربك"، وغيرها.

في العام التالي أصدرت ألبوم "جسر التواصل" وقدمت فيه 8 أغنيات، منها "إحلوت أيامي"، و"إنت وضميرك"، و"أبركها من ساعة"، و"إلا هوانا"، و"يا خوف قلبي"، و"ما كنت".

في عام 2000 أصدرت ريم المحمودي ألبومها الثالث الذي حمل اسم "عمري" وضم الألبوم 9 أغنيات، منها "أنا أحبك"، و"بعد لك عين"، و"ما أصدق"، و"غيوم"،و"الله يكون في العون"، و"زيك كثير"، و"لا جاك الريح".

آخر ألبوم قدمته قبل الاعتزال كان عام 2002، وهو ألبوم "وينها" وضم الألبوم 10 أغنيات، منها "كيف"، و"ما سألتوا"، و"عيوني الثنتين"، و"كل هالعالم"، و"حالتي حالة"، و"حبي غيري" وغيرها.

أصدرت الفنانة ريم أيضًا أغنيات منفردة، ومنها "أميط، و"دبي" بالتعاون مع الفنان فايز السعيد، وأغنية "الكويت" وأغنية "بدري" من ألبوم أهل المغني" عام 2001.

وشاركت ريم كذلك في العديد من المهرجانات الغنائية بداية من عام 1997، ومنها مهرجان ليالي دبي لمدة 3 سنوات، ومهرجان هلا فبراير في الكويت، ومهرجان كازينو عالية في لبنان، ومهرجان أغادير الأول عام 2001 في المغرب.

قدمت كذلك عدة حفلات في عدة دول، ومنها حفل أقيم في فندق فينسيا في لبنان عام 2001، وحفل أقيم في مدينة شرم الشيخ في مصر عام 2003.

غنت الفنانة ريم أيضًا مقدمة مسلسل "دموع شارع" من إخراج محمد دحام، وبطولة زينب العسكري، ومنصور المنصور، ومحمد العجيمي وغيرهم.

أول مغنية خليجية تصور فيديو كليب

كانت الفنانة ريم أول مغنية خليجية تقدم الأغاني على طريقة الفيديو كليب، وقد كانت تنتج هذه الكليبات وتعرضها قناة ART الموسيقية التابعة لشركة شبكة راديو وتلفزيون العرب بالتعاون مع شركة روتانا.

ومن الأغنيات التي أصدرتها ريم على شكل فيديو كليب "حسايف"، و"تعال"، و"جسر التواصل"، و"إنت وضميرك"، و"أحبه"، و"عمري"، و"شمس وشاطئ وبحر"، و"غيرت رأيي وغيرها".

كانت الفنانة ريم أول مغنية خليجية تنتج أغنية باللهجة المصرية أيضًا وهي أغنية "وبقالك عين"، فقد عرف عنها إجادتها للعديد من اللهجات ومنها اللهجة المصرية.

عودتها من خلال الكتابة

اعتزلت الفنانة ريم المحمودي الغناء عام 2003 بعد زواجها من رجل الأعمال الكويتي سالم الهندي، ولكنها عادت مجددًا ولكن هذه المرة من خلال مجال الكتابة، ففي شهر مايو عام 2018 أطلقت ريم كتابها الأول بعنوان "بعض مني" وصدر عن دار ذات السلاسل، وقد شاركت في حفل توقيع الكتاب في الكويت.

أهم الأعمال

  • ألبوم وينها

  • ألبوم ريم 98

  • ألبوم جسر التواصل

  • ألبوم عمري

معلومات أخرى

  • انتشرت شائعات عن وجود خلافات بينها وبين أحلام ولكنها نفت ذلك

جميع أخبار