مدرب الإمارات السابق مرشح لتدريب منتخب مصر

العديد من الأسماء المرشحة لتولي قيادة الفراعنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
مدرب الإمارات السابق مرشح لتدريب منتخب مصر

ما يزال الاتحاد المصري لكرة القدم يدرس ملف المدير الفني القادم للفراعنة بعد إقالة المدرب إيهاب جلال خلال الفترة الماضية.

وذكرت التقارير الرياضية أن الاتحاد المصري لكرة القدم يفاضل بين عدة مدربين مرشحين لقيادة المنتخب المصري ومنهم لويس بينتو مدرب المنتخب الإماراتي والكولومبي السابق.

ولا يعتبر بينتو هو المدرب الوحيد المطروح أمام الاتحاد المصري لكرة القدم، فهناك كذلك خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني السابق لمنتخب المكسيك وكذلك الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني السابق لمنتخبي الأرجنتين وتشيلي.

وتطرح بعض التقارير اسم المدرب الصربي وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي ولكن مشاركته مع أسود الأطلس في مونديال 2022 تجعل رحيله عن منصبه وتولي منصب المدير الفني للمنتخب المصري صعب للغاية.

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم حاول إعادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى منصب المدير الفني للمنتخب المصري ولكنه وجه العديد من الانتقادات والاتهامات لمسؤولي الاتحاد المصري وأكد أنه لن يتعاون معهم مرة أخرى.

ولم يغلق كيروش باب العودة لمنتخب مصر بصورة نهائية ولكنه يفضل العمل مع مسؤولين آخرين غير أعضاء الاتحاد المصري الحالي.

الجدير بالذكر أن إيهاب جلال قد أقيل من منصبه كمدير فني للمنتخب المصري بعد ثلاث مباريات فقط إذ انتصر في الدقائق الأخيرة على غينيا بهدف قبل الهزيمة بثنائية أمام إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 ثم الهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية.

وواجه الاتحاد المصري لكرة القدم انتقادات عديدة بسبب اختيار إيهاب جلال خلفاً لكارلوس كيروش، وطالب البعض بالبحث عن مدير فني أجنبي آخر بدلاً من اختيار مدرب وطني لهذه المهمة الصعبة.

واستجاب الاتحاد المصري لكرة القدم سريعاً وقرر إقالة إيهاب جلال قبل البحث عن مدير فني أجنبي جديد لتولي قيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.