مدرب إيطاليا السابق يتحدث عن الخسارة أمام مصر في كأس القارات

تحدث مارتشيلو ليبي، المدير الفني الأسبق لمنتخب إيطاليا، عن هزيمة الطليان أمام منتخب مصر في عام 2009

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
مدرب إيطاليا السابق يتحدث عن الخسارة أمام مصر في كأس القارات

تحدث مارتشيلو ليبي، المدير الفني الأسبق لمنتخب إيطاليا، عن هزيمة الطليان أمام منتخب مصر في عام 2009 ضمن مباريات بطولة كأس العالم للقارات.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزا تاريخيا على المنتخب الإيطالي بهدف نظيف أحرزه محمد حمص، ضمن مباريات دور المجموعات في كأس العالم للقارات التي أقيمت في جنوب إفريقيا عام 2009.

وقال مارتشيلو ليبي، في تصريحات تلفزيونية: "بالطبع أتذكر مباراة منتخب إيطاليا أمام منتخب مصر، وأتذكر أيضا الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر خلال المباراة، وأرغب في إرسال تحياتي له".

وأضاف مدرب إيطاليا الأسبق: "كنا أصحاب لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم عندما واجهنا منتخب مصر، والمنتخب المصري لعب بحماس كبير وامتلك الرغبة في تحقيق الفوز، وهذا هو السبب الذي منحهم التفوق خلال المباراة".

وكان مارتشيلو ليبي، مديرا فنيا لمنتخب إيطاليا في ولايتين، الأولى من عام 2004 وحتى عام 2006، والثانية من عام 2008 وحتى عام 2010.

وتحدث مارتشيلو ليبي، عن مستوى منتخب إيطاليا خلال الفترة الحالية، وقال: "المنتخب الإيطالي كان يمر بفترة صعبة حيث فشل في التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم، وتم تغيير المدرب وتعيين سباليتي".

وأشار مدرب منتخب إيطاليا الأسبق، إلى أن المنتخب الإيطالي يضم عددا من اللاعبين المميزين خلال الفترة الحالية، ويمكن أن يحققوا نتائج جيدة".

مارتشيلو ليبي يتحدث عن كرة القدم في مصر والسعودية

قال مارتشيلو ليبي، إنه لا يعرف معلومات كثيرة عن كرة القدم في مصر، وتابع: "لا أتابع كرة القدم العالمية خلال الفترة الأخيرة، خاصة أنني في فترة راحة، ولكن أعرف محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي وتابعت عدداً كبيراً من مبارياته".

وحول انضمام عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية إلى الدوري السعودي، قال مدرب إيطاليا الأسبق: "بالفعل الدوري السعودي أصبح يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين على مستوى العالم، وأتوقع أن يتطور مستوى البطولة في السعودية بشكل كبير".

وتحدث مارتشيلو ليبي، عن المقارنة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وقال: "لا يمكن أن أختار أحدهما ليكون أفضل من الآخر ولا يمكن تصنيف جميع اللاعبين في عالم كرة القدم، ولكن هما ثنائي رائع واعتبر أنهم ضمن أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة