مدني أبها يسيطر على حريق كبير اندلع في منتزه الأمير سلطان

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
مدني أبها يسيطر على حريق كبير اندلع في منتزه الأمير سلطان

نجحت مديرية الدفاع المدني بعسير، أمس الأربعاء، في السيطرة على حريق كبير اندلع على مساحات واسعة في منتزه الأمير سلطان في أبها.

الدفاع المدني يسيطر على حريق كبير في منتزه الأمير سلطان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن قناة الإخبارية السعودية، فإن هدوء الرياح في المنطقة ساعد فرق الدفاع المدني والفرق التطوعية في السيطرة على الحريق الكبير، الذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وقال مراسل قناة الإخبارية أن رجال الدفاع المدني والجهات المعنية والفرق التطوعية يتواجدون أعلى الجبال في محاولة للسيطرة على الحريق، بسبب صعوبة الوصول إلى مكانه، مشيراً إلى أن هناك معدات حديثة في نطاق منطقة الحريق مما قد يعني أن قوات الدفاع المدني قد تضطر إلى التواجد في المكان لفترة طويلة حتى يتم السيطرة تماماً على الحريق.

ولفتت التقارير إلى أن زيادة شدة الرياح تسببت في انتشار الحريق في مساحات واسعة في منتزه الأمير سلطان، قبل أن تأتي فرق الدفاع المدني لبدء مباشرة الحريق.

وقالت قناة الإخبارية أن فرق الدفاع المدني السعودية اتبعت خطة من أجل السيطرة على الجهة اليمنى من الحريق، وتم بعدها السيطرة على الجهة اليسرى منه، ثم تم إطفاء الجزء الأوسط، لتتم بعدها السيطرة على أحد جانبي الحريق.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتنظر أن تقوم الجهات المعنية بإصدار بياناً يكشف ملابسات الحريق الذي اندلع في منتزه الأمير سلطان، وسبب نشوبه.

الدفاع المدني يباشر حريقاً في منتزه الأمير سلطان

وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن، مساء أمس الأربعاء، أن فرق الدفاع المدني تقوم بمباشرة حريق كبير اندلع بأحد المواقع في منتزه الأمير سلطان بمركز الشغف في أبها.

وقالت مديرية الدفاع المدني في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن :"مدني أبها باشر حريقاً اندلع في موقع بمنتزه الأمير سلطان بمركز الشعف"، مشيراً إلى أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى النقيب محمد السيد، المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير، قال فيها أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبها تلقى بلاغاً، يوم الأربعاء، عن وجود حريق في منتزة الأمير سلطان.

وتابع قائلاً أن فرق الدفاع المدني تحركت فور تلقي البلاغ، لافتاً إلى أن الحريق وقع في منطقة جبلية ووعرة وبها أشجار ونبات.

وأشار السيد إلى أن قوات الطوارئ بمنطقة عسير ورجال الدفاع المدني بخميس مشيط تحركوا سريعاً من أجل إخماد الحريق، إلى جانب الاستعانة بمعدات الإطفاء الجوية.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير أن الحريق الذي وقع في منتزه الأمير سلطان لم يسفر عن وقوع أي إصابات، خاصة أنه بعيد عن المناطق السكنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة