مراجعة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو (Nubia Red Magic 7s Pro) ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
مراجعة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو (Nubia Red Magic 7s Pro)

يجمع هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو الصيني بين البطارية الكبيرة والشاشة الرائعة والتصميم الجميل ومكبرات الصوت القوية وواجهة المستخدم السهلة. الكاميرا الخلفية ليست الأفضل في فئة هذه الهواتف، وكاميرا السيلفي موجودة تحت الشاشة لذا فإنها ليست بجودة كبيرة.

جميع هواتف سلسلة ريد ماجيك التي تنتجها العلامة التجارية نوبيا التابعة لشركة ZTE الصينية هي هواتف مخصصة للألعاب، وكما هو الحال مع معظم هواتف الألعاب، أهم نقاط قوة ريد ماجيك 7 إس برو هي المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وسعة التخزين.

تساعد المروحة في بقاء الهاتف بارداً عند تشغيل الألعاب الثقيلة، تتكيف سرعتها مع حرارة الهاتف فتزيد أو تقلل من سرعة دورانها.

يعتبر ريد ماجيك 7 إس برو هاتف باهظ الثمن، ولكنه رائع جداً من حيث المواصفات والأداء والتصميم، وهو يمنح اللاعبين تجربة لعب مميزة لأي نوع من الألعاب أثناء التنقل.

السعر والتوافر

مراجعة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو (Nubia Red Magic 7s Pro) ⭐⭐⭐⭐⭐

تم إطلاق هاتف ريد ماجيك 7 إس برو عالمياً في منتصف 2022، والآن يمكن شراؤه من أي متجر يبيع هواتف الألعاب والهواتف الرائدة أو من مواقع التجارة الإلكترونية. التفاصيل هنا

يبدأ السعر بـ 729 دولاراً أميركياً لذاكرة الوصول العشوائي 12 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت. 

بغض النظر عن النوع الذي ستختاره، سيكون لديك ما يكفي من سعة التخزين لتحميل الألعاب الكبيرة وتشغيلها والاستمتاع فيها.

التصميم والهيكل

مراجعة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو (Nubia Red Magic 7s Pro) ⭐⭐⭐⭐⭐

مثل هواتف الألعاب الأخرى، هاتف ريد ماجيك 7 إس برو يتميز بشكل ملفت وجذاب. الجزء الأمامي عبارة عن شاشة كبيرة تبدو بدون كاميرا أمامية، لكنها ليست كذلك، فالكاميرا الأمامية موجودة تحت الشاشة، لذلك، لن يؤثر وجودها على العرض.

جوانب الهاتف مسطحة ومعدنية. والجزء الخلفي مصنوع من الزجاج المنحني، مع قطع من المعدن غير اللامع، كما توجد مروحة تضيء بمصابيح LED عند اللعب.

يبلغ سمك الهاتف 10 ملم، ويزن 235 جراماً، أي نفس وزن هاتف آيفون 13 برو ماكس، إنه أحد أكبر هواتف الألعاب وأكثرها قوة، لذلك، إذا كنت تحب الهواتف الكبيرة، فمن المحتمل أن تجده مريحاً.

يوجد زر الطاقة على الجانب الأيمن بجوار أزرار مستوى الصوت، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم على الجزء العلوي. ومنفذ USB من النوع C في القاعدة.

إطار ريد ماجيك 7 إس برو مصنوع من الألومنيوم الذي يستخدم في صناعة الطائرات. وهو شفاف من الخلف، وعلى الرغم من أن هيكله قوي، إلا أنه ليس مقاوماً للماء أو الغبار. لكنه محمي من الأمام بواسطة واقي الشاشة، والغطاء البلاستيكي الذي يأتي مع الهاتف في العلبة.

الشاشة والعرض

مراجعة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو (Nubia Red Magic 7s Pro) ⭐⭐⭐⭐⭐

شاشة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو كاملة وليس فيها أي نتوء أو ثقب لأن الكاميرا الأمامية موجودة تحتها. هذه الكاميرا لا يمكن رؤيتها حتى عند إطفاء الهاتف، ولن تشعر بوجودها إلا عندما تلتقط صور السيلفي.

لا يوفر الهاتف معدل تحديث 165 هرتز الذي توفره بعض هواتف الألعاب الأخرى. بدلاً من ذلك، يوفر معدل تحديث 120 هرتز. هذا معدل جيد جداً ويسمح بلعب سلس وعرض رائع للألعاب دون أي مشكلة.

الشاشة من نوع AMOLED قياسها 6.8 بوصة ودقتها Full HD مع دعم HDR. توفر سطوع أقصى يبلغ 700 شمعة في المتر المربع، هذا يجعل العرض أقل جودة في المناطق المشمسة.

الكاميرات والتصوير

لم تهتم شركة نوبيا كثيراً بالكاميرات في هاتف ريد ماجيك 7 إس برو، ونحن لم نتوقع ذلك، فهواتف الألعاب ليست مخصصة للتصوير عادةً.

الكاميرا الخلفية بدقة 64 ميجابكسل، على الرغم من دقتها العالية، إلى أن المستشعر صغير بالمقارنة مع الهواتف الرائدة، ما يعني أنها ليست جيدة للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. هناك كاميرا خلفية أخرى فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو ثابتة التركيز بدقة 2 ميجابكسل.

كاميرا السيلفي تحت الشاشة يمكن استخدامها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

يبدو الفيديو الذي يتم التقاطه بالهاتف جيداً، يمكن تسجيله بدقة 8K ومعدل 30 إطاراً في الثانية، أو بدقة 4K ومعدل 60 إطاراً في الثانية.

الأداء والمواصفات

يعمل هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الأول (Snapdragon 8+ Gen 1)، هذا المعالج يتميز بقدرته على تشغيل كل الألعاب الحديثة بكفاءة عالية. ومع وجود المروحة التي تضاء بمصابيح LED متغيرة الألوان، يحافظ الهاتف دائماً على برودته، حتى عند تشغيل ألعاب ثقيلة عليه.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

مراجعة هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو (Nubia Red Magic 7s Pro) ⭐⭐⭐⭐⭐

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12، مع أحدث واجهة مستخدم هي5.5  Redmagic OS التي صممتها شركة نوبيا خصيصاً لهواتف الألعاب من سلسلة ريد ماجيك.

قامت الشركة بتحميل مجموعة من الأدوات مسبقاً على الهاتف لمساعدتك على الوصول بسهولة إلى الميزات التي تركز على الألعاب، مثل أداة التحكم في سرعة المروحة، وساعة اللعب حتى تتمكن من معرفة عدد الساعات التي تقضيها في الألعاب.

عندما تقوم بتشغيل لعبة، يضيف محسّن الألعاب تحكماً أكثر دقة في النظام مقارنة بالهواتف غير المخصصة للألعاب. حيث يمكن التعامل مع بعض الأمور مثل التحكم في سرعة المروحة والتبديل بين أوضاع توفير الطاقة. كما يمكن تعطيل الشحن إذا كان الهاتف متصلاً بالشاحن، مما يسمح بالاستمرار في اللعب مع ضمان عدم ارتفاع حرارة الهاتف.

البطارية والشحن

على الرغم من عدم وجود بطارية ضخمة بسعة 6000 مللي أمبير كما هو الحال مع هواتف الألعاب المنافسة، إلا أن هاتف نوبيا ريد ماجيك 7 إس برو يوفر بطارية جيدة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، تكفي هذا البطارية لتشغيل الهاتف يوماً كاملاً إذا قمت بإيقاف تشغيل المروحة وتم ضبط معدل تحديث الشاشة عند 60 أو 90 هرتز وتم استخدام الهاتف للمراسلة والتقاط الصور وبعض الألعاب.

عند استخدامه كهاتف عادي، تم استنفاد شحن البطارية بعد 15 ساعة و 14 دقيقة حين تم ضبط معدل تحديث الشاشة على 60 هرتز، بينما استغرق الأمر 11 ساعة و 26 دقيقة حين تم ضبط معدل تحديث الشاشة على 120 هرتز. هذا يسلط الضوء على التأثير الكبير الذي يمكن أن يحدثه معدل تحديث الشاشة على عمر البطارية.

بالنظر إلى أن الهاتف لا يغير معدل تحديث الشاشة تلقائياً، يجب أن يقوم صاحب الهاتف بتغييره من الإعدادات يدوياً إذا كان عمر البطارية مصدر قلق بالنسبة له.

يتم شحن الهاتف بسرعة من خلال شاحن بقوة 65 وات، والذي يستطيع أن يشحن البطارية من 0 إلى 100% خلال نصف ساعة تقريباً.

لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي كما هو الحال مع معظم هواتف الألعاب، لكنه يدعم الشحن العكسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة