ياسمين عبد العزيز تروج لأول بطولة سينمائية لزوجها أحمد العوضي

يقدم أحمد العوضي أول بطولة سينمائية له مع المخرج خالد يوسف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
ياسمين عبد العزيز تروج لأول بطولة سينمائية لزوجها أحمد العوضي

احتفلت الفنانة ياسمين عبد العزيز، مع جمهورها ومعجبيها بأول بطولة سينمائية لزوجها الفنان أحمد العوضي، من خلال نشر صورة الملصق الرسمي لفيلمه الجديد "الإسكندراني"، عبر حسابها على موقع الإنستغرام.

وحرصت الفنانة ياسمين عبد العزيز على تهنئة زوجها أحمد العوضي بفيلمه الجديد بنشر ملصق فيلم الإسكندراني، وكتبت: "مبرك ربنا يكرم إن شاء الله، فيلم الإسكندراني".

من جانبه حرص النجم أحمد العوضي، على مشاركة متابعيه وجمهوره، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والإنستغرام، من خلال الكشف عن اسم الشخصية التي يؤديها في فيلمه الجديد "الإسكندراني".

كما نشر العوضي مجموعة من الصور المنفردة له على صفحته على موقع الفيس بوك، لملصقات فيلمه السينمائي الجديد الإسكندراني، وكتب: "احنا بتوع كله.. ولا يا ولا.. بكر الإسكندراني.. فيلم دباح إن شاء الله.. 4 يناير بجميع سينمات مصر والخليج".

موعد صدور فيلم "الإسكندراني"

ومن المقرر وفقا لشركة إنتاج فيلم الإسكندراني أن يُطْرَح الفيلم خلال موسم رأس السنة المقبل، يوم 4 يناير لعام 2024 ليكون أول يوم عرض الفيلم.

تفاصيل فيلم "الإسكندراني"

وجدير بالذكر أن فيلم الإسكندراني هو عمل مأخوذ لرواية للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وكان من المقرر أن يخرجه المبدع الراحل عاكف الطيب ورُشِّح الفنانان نور الشريف وأحمد زكي لبطولة الفيلم قبل وفاتهما، ولكن لم يتم الأمر وقتها على نحو رسمي.

ويعد الفيلم أول بطولة سينمائية مطلقة للفنان أحمد العوضي، ويشاركه البطولة كل من زينة، بيومي فؤاد ،حسين فهمي، صلاح عبدالله، محمود حافظ، محمد رضوان ، خالد سرحان، انتصار، ومحمود الليثي.

واختار المخرج خالد يوسف رواية الإسكندراني للمؤلف أسامة أنور عكاشة، ليقدمها للسينما بعد وضع معالجة درامية عصرية، ونقل أحداثها لزمننا المعاصر، ووقع اختيار المخرج على الفنان أحمد العوضي لبطولة هذا العمل، وأكد خالد يوسف في تصريحات صحفية أن العوضي هو الممثل الأنسب لتقديم شخصية بكر وهو بطل شعبي ينطلق في مغامرات كبيرة بشوارع إيطاليا والإسكندرية.

وكشف المخرج خالد يوسف تفاصيل فيلمه الجديد قائلا: "أجلت فيلم أهلا بيكم في باريس، من أجل تصوير فيلم الإسكندراني والتي تعد من روائع الراحل أسامة أنور عكاشة، وشعرت وقتها أنه لابد من فيلم لتكريم الإسكندرية وأعطيها حقها واستعرض أصولها وعراقتها بطريقة جديدة".

وأضاف يوسف أنه بعد إحياء رواية سره آلياته للروائي القدير يوسف إدريس من خلال مسلسل تليفزيوني بموسم رمضان الماضي، قرر أن يعيد التجربة من خلال رواية الإسكندراني للكاتب القدير أسامة أنور عكاشة، وإضافة معالجة درامية لها لتواكب التغيرات التي طرأت على المجتمع، فكتابات أمثال هؤلاء يجب أن يُعَاد إحياؤها لأن هناك أجيالًا لا تعرف عنها شيئًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة