مشاهد صادمة من زلزال تايوان .. شلالات مياه تخرج من المباني

أسفر زلزال تايوان عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 1011 آخرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
مشاهد صادمة من زلزال تايوان .. شلالات مياه تخرج من المباني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد جديدة من لحظة وقوع زلزال تايوان، حيث أظهرت تلك الفيديوهات حجم الدمار الذي تسبب فيه الزلزال، الذي يعد الأقوى منذ 25 عاماً.

مشاهد من زلزال تايوان

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله شلال المياه الذي خرج من فوق أحد البنايات الشاهقة في تايوان بعد انهمار مياه حمام السباحة الذي انهار نتيجة قوة الاهتزازات الأرضية.

الجدير بالذكر أن تايوان تعرضت إلى واحدة من أقوى الهزات الأرضية التي شهدتها منذ عقود، ضرب زلزال مدمر الجزيرة في ساعات الصباح الأولى من أمس الأربعاء.

خسائر تايوان من الزلزال

ووفقاً لوسائل إعلام بالتايوان الزلزال ترك  وراءه دمارًا واسع النطاق وخسائر في الأرواح، بلغت قوة الزلزال ما بين 7.2 و 7.4 على مقياس ريختر، وأسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 1011 آخرين، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية والمباني.

في مدينة هوالين، القريبة من مركز الزلزال، انهار الطابق الأول من بناية مكونة من خمسة طوابق ومالت بزاوية 45 درجة، مما يعكس شدة الهزة.

كما شهد متنزه تاروكو الوطني انهيارات صخرية أودت بحياة ثلاثة متنزهين، وتوفي سائق شاحنة بعد أن اصطدمت الصخور بمركبته.

تأثرت الاتصالات بشكل كبير، حيث فقدت السلطات الاتصال بـ 50 شخصًا كانوا على متن حافلات صغيرة، ولا يزال أكثر من 70 شخصًا عالقين، بعضهم في منجم للفحم، لكن يُعتقد أنهم على قيد الحياة.

على الرغم من الفوضى، عادت الحياة إلى طبيعتها بسرعة في العاصمة تايبيه، حيث استأنف الطلاب ذهابهم إلى المدارس وتحركت الحركة الصباحية بشكل طبيعي، مما يعكس قوة ومرونة الشعب التايواني في مواجهة الكوارث الطبيعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة