لست في ريو؟ .. لا يزال بإمكانك مشاهدة الأولمبياد وكأنك هناك

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2016
لست في ريو؟ .. لا يزال بإمكانك مشاهدة الأولمبياد وكأنك هناك

بالتأكيد لم يتمكن أغلبنا من متابعة أولمبياد ريو 2016 من حيث موقع الحدث نفسه في البرازيل، فقليلون جداً هم من تمكنوا من شراء تذاكر حضور فعاليات البطولة، ولكن مع التقنيات الحديثة وبفضل الواقع الافتراضي وشبكة الإذاعة البريطانية BBC، لا يزال بإمكانك مشاهدة الأولمبياد وكأنك في ريو.

فشبكة الإذاعة البريطانية BBC تستعد لإطلاق تطبيقها الخاص بعرض أجزاء من فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو 2016 بتقنية 360 درجة. وسوف تتمكن من استخدام التطبيق على الهواتف العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وأي أو إس، كما أنه متوافق أيضاً مع نظارة الواقع الافتراضي من سامسونج Gear VR.

وقد وعدت شبكة BBC بأنها ستقوم بنشر عدد من مقاطع الفيديو التي تعرض من خلالها بعض فعاليات الألومبياد وتشمل ألعاب مختلفة من الدورة.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر فيستطيعون مشاهدة ذات المحتوى على موقع BBC Taster، والذي يحتوي على عدد من الخدمات التجريبية المتعلقة بعروض الواقع الافتراضي والصوت المجسم وغيرها.

وصرحت BBC بأنها ستعمل على إنتاج ما يقرب من 100 ساعة من المقاطع المصورة بتقنية عرض 360 درجة، بالإضافة إلى التغطية الطبيعية الشاملة لدورة ريو 2016.

وتهتم شبكة الإذاعة البريطانية وتركز جهودها حالياً على تقنيات عرض مقاطع الفيديو والصور بتقنية الواقع الافتراضي وتقنية العرض بزاوية 360 درجة، وقد نشرت عدد من المقاطع التجريبية القصيرة على موقعها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة