مواد غذائية تساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
مواد غذائية تساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

أكدت تقارير طبية أن التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم، يساعد على منع إصابة الإنسان بالعديد من المشكلات الصحية الخطيرة، مبينة أبرز الأطعمة التي تساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

وأوضحت التقارير أن هناك 4 مجموعات من المواد الغذائية، التي يمكنها المساعدة في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم، وهي تشمل ما يلي:

الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية

مثل: خبز الحبوب الكاملة، الحنطة السوداء، الفواكه والثمار، الخضروات. وقالت التقارير إن الألياف الغذائية تربط أحماض الصفراء في الأمعاء، ولا تسمح بامتصاصها، وهو ما يجبر جسم الإنسان على البحث عن مصدر آخر من أجل الحصول على خلايا الكوليسترول، لافتة إلى أنه بفضل ذلك، فإن الكوليسترول الضار يتحول إلى الكوليسترول الجيد.

البقوليات

أشارت التقارير إلى أن البقوليات لها آلية مماثلة للأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مردفة إن البقوليات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنها غنية ببروتين معين، والذي يحتوي على عدد أقل من الأحماض الأمينية، مقارنة بالبروتين الحيواني.

منتجات الألبان

أفادت التقارير أن منتجات الألبان المخمرة، تعمل على تحسين البكتيريا المعوية، وبالتالي فإن لها تأثيراً مضاداً للالتهابات في الجسم.

الأطعمة الغنية بأوميغا-3

ومن بينها: زيت الزيتون، زيت بذور الكتان، زيت السمك، والأسماك الدهنية، حيث ذكرت التقارير أنها تساعد على تطبيع تركيب الدهون في الدم، وتساهم أيضاً في تخفيض مستوى الكوليسترول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة