مواد غذائية قد تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق

خبير تغذية يحذر من مواد غذائية قد تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
مواد غذائية قد تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق

كشفت تقارير طبية حديثة أن هناك بعض المواد الغذائية التي قد تسبب اضطرابات نفسية لها علاقة بالاكتئاب والقلق، موصية بالامتناع عن تناولها.

خبير تغذية يحذر من مواد غذائية قد تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبير التغذية الروسي ميخائيل غينسبورغ، الذي قال إن هذه الأطعمة تأتي في مقدمتها السكر، وكذلك المنتجات الغذائية التي تحتوي على سكر، مثل: الحلويات والمعجنات.

وأوضح قائلاً إن الكثير من الناس يعتقدون أن تناول الحلوى يجعل أدمغتهم تعمل بشكل أفضل، إلا أنه في الواقع أنه إذا كان دماغ المرء يعمل بشكل جيد، فإنه لا يحتاج وقتها إلى منبه إضافي على شكل سكر.

وأشار ميخائيل غينسبورغ إلى أن أطعمة مثل: الخبز والبطاطس والأرز، من الممكن أن تسبب التهاباً عصبياً في جسم الإنسان، وهو ما قد يؤدي إلى إصابته بالاكتئاب، حيث إن هذا يتسبب في زيادة مستويات السكر في الدم بشكل سريع.

وتابع موضحاً أنه عندما يرغب المرء بعد تناول هذه الأطعمة أن يأكل المزيد منها، فإن هذا يجعله لا يجد متعته إلا في الأكل، وبالتالي يشعر بالاكتئاب من دونه.

وأضاف خبير التغذية قائلاً إن الدهون المتحولة الموجودة في العديد من الزيوت، تزيد من احتمالية حدوث اضطراب في الأوعية الدموية في الدماغ، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة