الأسباب الشائعة للشعور بالغثيان

تعرفوا على أبرز أسباب شعور الإنسان بالغثيان

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
الأسباب الشائعة للشعور بالغثيان

ذكرت تقارير طبية أن كل إنسان يعاني في حياته مرة واحدة على الأقل، من الغثيان، سواء بعد الإفراط في تناول الطعام، أو عند الإصابة بالتسمم، أو بسبب الدوار الحركي.

تعرفوا على أبرز أسباب شعور الإنسان بالغثيان

وأوضحت التقارير أن الغثيان يعتبر إشارة يرسلها جسم الإنسان ليبين أن هناك مشكلة ما فيه، والتي قد تكون: ارتفاع مفاجئ في مستوى ضغط الدم، التهاب الزائدة الدودية، أو حتى ورم في الدماغ.

وأشارت إلى أن ضربات القلب الطبيعية تتراوح ما بين 60- 100 ضربة في الدقيقة، كما أن معدة الإنسان تنقبض 3 مرات في الدقيقة،  لافتة إلى أنه في حال زادت عن ذلك، فهي تعتبر متسارعة، مما يؤدي إلى شعور المرء بالغثيان.

وعن أبرز أسباب الشعور بالغثيان وأكثرها شيوعاً، قالت التقارير إن ذلك يشمل: الأمراض المعدية، التسمم الغذائي، أمراض الجهاز الهضمي، الإفراط في تناول الطعام، التسمم، دوار الحركة، نوبات الدوخة، بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وتبول الدم.

ولفتت إلى أن بعض الأدوية من الممكن أن تسبب أيضاً شعوراً بالغثيان، ومن بينها بعض الأدوية المستخدمة لخفض مستوى السكر في الدم، والمضادات الحيوية.

ونوهت التقارير إلى أنه في بعض الأحيان، فإن الشعور بالغثيان قد يكون مؤشراً إلى وجود اضطراب حاد في الجسم، مثل احتشاء عضلة القلب، لافتة إلى أنه بشكل عام، فإن الشعور بالغثيان هو من الأعراض الشائعة، وبالتالي فيجب إجراء فحص شامل من أجل تحديد سببه بدقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة