هؤلاء المرضى لا ينصحون بتناول الآيس كريم

المصابون بهذه الأمراض لا يجب عليهم تناول الآيس كريم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
هؤلاء المرضى لا ينصحون بتناول الآيس كريم

يعد الآيس كريم من المأكولات التي يعشق الملايين تناولها، خاصة في فصل الصيف، إلا أن تقارير طبية حديثة حذرت بعض الأشخاص من أكله، وحثتهم على الامتناع عنه.

المصابون بهذه الأمراض لا يجب عليهم تناول الآيس كريم

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه بروتين الحليب، يجب عليهم عدم تناول الآيس كريم، كما أن الأشخاص الذين يعانون من نقص اللاكتوز، ينبغي عليهم أيضاً الحد من تناوله.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من داء السكري واضطراب عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والتهاب البنكرياس، عليهم القيام باستبعاد الآيس كريم نظامهم الغذائي، نظراً لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

وأوضحت التقارير أن 100 غرام من الأيس كريم تحتوي على ما بين 200- 300 سعرة حرارية، كما أن الآيس كريم يحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والدهون، مما يشكل عبئاً إضافياً على البنكرياس، ويجعله يقوم بإفراز كمية أكبر من الأنسولين والإنزيمات الأخرى.

وأوصت بضرورة قراءة المكونات التي صنع منها الآيس كريم، والتي تكون عادة على العلبة الموضوع فيها، محذرة من تناول الآيس كريم الذي يحتوي ضمن مكوناته، زيوت نباتية أو بدائل لدهن الحليب.

على جانب آخر، فقد لفتت التقارير إلى أنه بالنسبة للماصات المثلجة، التي تكون مصنوعة من من عصير مجمد أو مشروبات أخرى مجمدة، فهي تحتوي على سعرات حرارية أقل، كما أن أغلب مكوناتها طبيعية، إلا أنه يجب الانتباه أيضاً إلى ما تحتويه من صبغات ومحسنات طعم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة