معلومات عن الفنان أحمد السقا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
معلومات عن الفنان أحمد السقا

هل تريد معرفة معلومات عن الفنان أحمد السقا؟ يعد النجم أحمد السقا من أشهر نجوم التمثيل والسينما في مصر والوطن العربي، وقد اشتهر بشكل خاص بسبب أفلام الحركة التي لعب دور البطولة فيها وحققت نجاحًا كبيرًا في دور العرض في الوطن العربي.

في هذا المقال سنلقي الضوء على حياة الفنان الشخصية والفنية كذلك، وسنعرفك على أهم المعلومات عن حياة النجم الشخصية وأسرار من حياته كذلك.

من هو الفنان أحمد السقا؟

الفنان أحمد السقا هو ممثل مصري ولد في الأول من مارس عام 1973، وهو ابن المخرج المصري صلاح السقا الذي يعد من أشهر مخرجي مسرح العرائس كما أنه رائد فن تحريك العرائس في مصر. أيضًا جده لأمه فهو المغني عبده السروجي الذي اشتهر بالغناء في الأفراح، كما أنه كان كاتبًا صحفيًا.

اشتهر الفنان أحمد السقا بأدوار الأكشن في أعماله الفنية التي قدمها، والتي شارك في تنفيذ هذه المشاهدة دون الاستعانة بممثل بديل أو "دوبلير" وقد حقق شعبية كبيرة بسبب ذلك.

درس الفنان أحمد السقا في الأكاديمية العربية للفنون، وتخرج فيها عام 1993، بدأ السقا مسيرته الفنية منذ التسعينيات عن طريق المشاركة في أدوار صغيرة في الأفلام والمسلسلات، ثم تألق بمشاركته في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي كان سببًا لنجومية الكثير من النجوم الشباب وقتها منهم الفنان أحمد السقا.

حصل الفنان أحمد السقا على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية منها جائزة أفضل ممثل في مهرجانات الإسكندرية السينمائي والقاهرة السينمائي وجوائز الأوسكار العربية وغيرها من الجوائز.

هل احمد السقا من اصول فلسطينية؟

لا، لا توجد معلومات تؤكد أن الفنان أحمد السقا من أصول فلسطينية. ولكنه ذكر في أحد البرامج التلفزيونية التي قدمها الإعلامي اللبناني نيشان أن أصول عائلته حجازية، حيث انتقلت الأسرة من الحجاز إلى غزة ثم إلى مصر.

وأوضح أن عائلة السقا في مصر عائلة كبيرة جدًا، وقد انقسمت إلى قسمين، قسم استقر في محافظة الدقهلية، وقسم آخر استقر في محافظة الغربية.

من هو اخو الفنان احمد السقا؟

لا توجد معلومات عن أشقاء أحمد السقا.

هل احمد السقا مسيحي ام مسلم؟

أحمد السقا مسلم.

ماذا درس احمد السقا؟

درس الفنان أحمد السقا في معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل، وقد كشف أنه كان يتمنى أن يصبح ضابط شرطة، وتحديدًا ضابط عمليات خاصة، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق هذا الحلم.

وعن دراسته في المعهد تحدث الفنان أحمد السقا أنه أجرى اختبارات في المعهد قبل القبول، وقد تلقى مساعدة من الفنانة صفاء الطوي والفنان ضياء عبد الخالق اللذين ساعداه في اختيار مشهد الاختبار، وبالفعل نجح في الاختبار وبدأ الدراسة.

وكان أحمد السقا طالبًا متفوقًا وكان مرشحًا بأن يصبح معيدًا في معهد التمثيل، إلا أن هذا المنصب حصل عليه زميله الفنان مجدي كامل، ومن بعد الدراسة اتجه إلى التمثيل بمساعدة الدكتورة سميرة محسن التي رشحته لأول دور في حياته الفنية في مسلسل "النوة" أمام الفنان فردوس عبد الحميد.

زوجة الفنان أحمد السقا وأولاده

تزوج الفنان أحمد السقا من الإعلامية المصرية وخبيرة التجميل مها الصغير عام 1999 ولديه منها 3 أبناء وهم ياسين، وحمزة ونادية.

عملت مها في تصميم الملابس ولديها ماركة ملابس خاصة بها، وقد طاردتهم شائعات الانفصال أكثر من مرة طوال حياتهما وكانا يلتزمان بنفي هذه الشائعات دائمًا.

كانت مها الصغير محجبة خلال زواجها ولكنها قررت خلع الحجاب، وقد انتقلت مها الصغير إلى التقديم التلفزيوني من خلال برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" على قناة CBC المصرية.

كم اولاد احمد السقا؟

لدى احمد السقا من زوجته مها الصغير 3 أبناء، وهم حمزة ونادية وياسين، ولمن يسأل ياسين أحمد السقا كم عمره؟ فهو من  مواليد عام 2001 ويبلغ من العمر 23 عامًا.

من هو ابن الممثل احمد السقا؟

ابنه اسمه ياسين، وقد خاض ابنه ياسين عدد من التجارب التمثيلية منها مشاركته في فيلم "ابن القنصل" عام 2010 من بطولة والده وغادة  عادل والفنان الراحل وخالد صالح وكان طفلًا وقتها، أما تجربته الفنية الثانية كانت في مسلسل "الاختيار 3: القرار" عام 2023 بمشاركة والده أيضًا وقدم فيها عضو جبهة الإنقاذ واسمه جلال.

هل نعيم في مسلسل جعفر العمده ابن احمد السقا؟

لا، الممثل الذي قدم شخصية نعيم في مسلسل جعفر العمدة من بطولة محمد رمضان هو الفنان عصام السقا، وهو ممثل مصري شاب شارك في عدد من الأعمال الناجحة، كما أنه لا تربطه أي صلة قرابة بالفنان أحمد السقا.

معلومات عن الفنان أحمد السقا

ما هي صلة القرابة بين عصام السقا واحمد السقا؟

لا توجد أي صلة قرابة بين الفنان عصام السقا وأحمد السقا، وقد صرح عصام السقا في تصريحات صحفية  عام 2020 أنه حصل على لقب "السقا" بسبب حبه الشديد للنجم أحمد السقا، وأوضح أنه يتشرف بهذا الأمر.

ماذا كان يعمل احمد السقا قبل التمثيل؟

كان الفنان أحمد السقا لاعب كرة قدم في أحد الأندية المصرية ويلعب المباريات مع الفريق، إلا أنه قرر ترك كرة القدم بعد التقدم إلى معهد التمثيل حتى يتمكن من الدراسة، وبعد التخرج من المعهد بدأ مسيرته الفنية.

معلومات عن الفنان أحمد السقا

كم عدد اعمال احمد السقا؟

شارك الفنان أحمد السقا في أكثر من 100 عمل فني تقريبًا ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات وبرامج كذلك، وإليك أسماء هذه الأعمال الفنية:

ما هي مسلسلات احمد السقا؟

شارك الفنان أحمد السقا في أكثر من 50 عملاً تلفزيوني منذ التسعينات وحتى الآن إما كبطل، أو ضيف شرف أو أدوار صغيرة، وأول عمل درامي شارك فيه كان مسلسل "النوة"، ثم شارك بعدها في مسلسلات "ولدي"، و"البحث عن عبده"، و"المتزوجون في التاريخ"، و"ألف ليلة وليلة"، و"نصف ربيع آخر".

شارك أيضًا في مسلسلات "من الذي لا يحب فاطمة"، و"طريق الأحلام"، و"سر اللعبة"، و"ترويض الشرسة"، و"بريق في السحاب"، و"أيام الغربة"، و"البيوت أسرار"، و"زيزينيا"، و"حلم الجنوبي"، و"رد قلبي"، و"دهب قشرة"، و"العيش والملح"، و"حديقة الشر"، و"لقاء على الهواء"، و"السندريلا" الذي ظهر فيه كضيف شرف.

أما المسلسلات التي لعب فيها دور البطولة، كانت مسلسل "خطوط حمراء" عام 2012، و"أمير ورحلة الأساطير" عام 2013، و"ذهاب وعودة" عام 2015، والحصان الأسود عام 2017 وولد الغلابة عام 2019، ونسل الأغراب عام 2021، ويحيى وكنوز عام 2022.

من أحدث مسلسلاته أيضًا مسلسل "الاختيار" عام 2022 ومسلسل "حرب" عام 2023، ومسلسل "جولة أخيرة" عام 2024 ومن المقرر أن يعرض له مسلسلات "العتاولة"، و"السراب".

هل مسلسل حرب لاحمد السقا قصة حقيقية؟

نعم، مسلسل حرب مقتبس من أحداث حقيقية، وذلك وفقًا لنجوم العمل، وتدور أحداث المسلسل حول عضو في جماعة  إرهابية اسمه الشيخ عثمان يحاول تنفيذ عمليات إرهابية في مصر ولكنه يتعرض لملاحقة أمنية من الشرطة المصرية.

معلومات عن الفنان أحمد السقا

مسرحيات أحمد السقا

شارك الفنان أحمد السقا في عدد قليل من المسرحيات طوال مسيرته الفنية إلا أنها كانت مسرحيات ناجحة حققت شهرة كبيرة منذ وقت عرضها حتى الآن، وهذه المسرحيات هي "ألابندا" عام 1998، و"عفروتو" عام 1999، و"كده أوكيه" عام 2003.

ابتعد أحمد السقا بعدها عن المسرح لما يقرب من 20 عامًا وعاد مجددًا إلى المسرح من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة" أمام ريم مصطفى عام 2022 وعرضت المسرحية في السعودية ضمن موسم الرياض.

أفلام أحمد السقا

يعد الفنان أحمد السقا نجم سينما في المقام الأول، وقد شارك في بطولة العديد من الأفلام وأول فيلم حقق نجوميته من خلالها وأصبح نجم سينما ناجح هو فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998، وشارك بعدها في فيلم "همام في أمستردام"، ثم بدأ في تقديم دور البطولة في الأفلام  التي يشارك فيها.

ومن هذه الأفلام "شورت وفانلة وكاب"، و"أفريكانو"، و"مافيا"، و"تيتو"، و"حرب إيطاليا"، و"عن العشق والهوى"، و"تيمور وشفيقة"، و"الجزيرة"، و"إبراهيم الأبيض"، و"الديلر"، و"ابن القنصل"، و"بابا".

شارك كذلك في بطولة أفلام "المصلحة" مع أحمد عز، و"الجزيرة 2"، و"من 30 سنة"، وهروب اضطراري"، و"حرب كرموز"، و"الفلوس"، و"200 جنيه"، و"العنكبوت".

ما هي قصة فيلم تيمور وشفيقة؟

فيلم تيمور وشفيقة عرض عام 2007 من بطولة أحمد السقا ومنى زكي، ويحكي الفيلم عن قصة حب تنشأ بين تيمور وهو ضابط حارس لكبار الشخصيات وشفيقة وهي دكتوراه يتم  تعيينها وزيرة البيئة.

تيمور وشفيقة جيران منذ الطفولة ويقعان في حب بعضهما البعض ولكنهما ينفصلان بسبب مشكلات، ولكنهما يتلقيان مرة أخرى حينما يتولى تيمور مسؤولية حماية شفيقة بعد تعيينها وزيرة ويواجهان عددًا من المواقف الكوميدية بسبب الخلافات الشخصية بينهما.

معلومات عن الفنان أحمد السقا

ما اسم فيلم احمد عز واحمد السقا؟

شارك الفنان أحمد السقا والفنان أحمد عز في بطولة فيلم "المصلحة" عام 2012 وهو أحد أنجح أفلام النجم أحمد السقا وهو من إخراج ساندرا نشأت.

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة حول تاجر مخدرات اسمه سالم المسلمي يتاجر في المخدرات في سيناء وضابط الشرطة حمزة الذي يتم نقله إلى إدارة مكافحة المخدرات بسبب مقتل شقيقه.

يحاول حمزة الثأر لشقيقه وإلقاء القبض على تاجر المخدرات في سيناء، وأحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية حدثت في سيناء.

ما هو لقب احمد السقا؟

لقب الفنان أحمد السقا هو "فارس السينما المصرية".

احمد السقا هل هو مريض؟

لا، أحمد السقا ليس مريضاً، وقد انتشرت شائعات كثيرة بسبب انتشار صورة له خلال ظهوره كضيف شرف في مسلسل "الكبير أوي 7" الذي شارك فيه كضيف شرف وبدأ الجمهور يتساءل ليه شكل احمد السقا اتغير؟

وقد رد السقا على الجمهور بقوله "الحمد لله أنا كويس وزي الفل، ولا أعاني من أي شيء، متشكر جدا لكل من سأل عني".

معلومات عن الفنان أحمد السقا

هل احمد السقا فقد بصره؟

لا، لم يفقد الفنان أحمد السقا بصره، ولكنه خلال تصوير فيلم "الجزيرة" عام 2007 عانى من فقدان مؤقت للبصر بعدما تناثر فارغ الرصاص في وجهه ودخلت في عينه اليسرى خلال تصوير أحد مشاهد الفيلم.

وقد روى الفنان أحمد السقا أنه عانى من نزيف استمر لمدة أكثر من ساعة بسبب هذه الإصابة ونقل إلى المستشفى، وقد خضع لعملية جراحية في عينه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة