• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عصام عيسى

    • اسم الشهرة

      عصام السقا

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 ديسمبر 1983 (العمر 40 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"نعيم" في مسلسل "جعفر العمدة".. يعتبر شهادة ميلاد فنية جديدة في حياة الفنان الشاب عصام السقا، الذي بدأ مشوار العمل كمساعد مونتير وبعدها بدأ مشواره كممثل بمجموعة من الأدوار الصغيرة، وبدأ يتألق في كل عمل تلو الآخر، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة عصام السقا وحياته

ولد عصام عيسى يوم 26 ديسمبر عام 1983، في مدينة ملوي بمحافظة المنيا، بدأ "السقا" مشواره الفني من خلال العمل كمساعد مونتير، كانت البداية عام 2009 من خلال فيلم ولاد العم مع النجوم كريم عبد العزيز، منى زكي، وشريف منير.

كما عمل مساعد مونتير في فيلم الديلر مع النجوم خالد النبوي، أحمد السقا، ومي سليم، وأيضا في فيلم بلبل حيران مع النجوم أحمد حلمي، وفي عام 2010 ظهر "السقا" لأول مرة من خلال دور صغير في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثاني، وبدأ يتألق بعدها في مسيرة فنية كبيرة.

شارك في عدد من الأعمال المميزة ومن أشهرها مسلسل ذهاب وعودة مع النجم أحمد السقا، مسلسل الفتوة مع الفنان ياسر جلال، مسلسل الاختيار مع النجم أمير كراراة، ومسلسل جعفر العمدة الذي يعرض حاليا مع النجم محمد رمضان. حصل "عصام" على إشادة من النجوم والنقاد ومنهم الفنان محمد هنيدي، والفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين.

وخرجت بعض الأخبار عن صلة القرابة بين "عصام" والنجم أحمد السقا، وهو الأمر الذي أكد أحمد السقا أنه غير حقيقي وأنه فخور بأن "عصام" اختار لقب "السقا".

أما عن زوجة عصام السقا وأولاده، فقال إنه شاهد زوجته في أحد المحلات المملوكة لأحد أصدقائه، وأنه أخذ رقم هاتفها وتواصل معها وبعد أن نشبت خلاف بينهم تطور الأمر وسريعا تزوجوا.

مسيرته الفنية

كان أول ظهور له على الشاشة من خلال دور دكتور تخدير في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثاني والذي عرض في عام 2010 وضم المسلسل عدد كبير من النجوم منهم، يسرا، درة، ومحمود عبد المغني.

في العام التالي شارك عصام السقا بدور صغير في الفيلم الكوميدي إكس لارج مع النجوم أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، إبراهيم نصر، إيمي سمير غانم، رنا رئيس. توقف "عصام" لمدة ثلاث سنوات وعاد بدور مميز في عام 2014 من خلال الجزء الثاني من فيلم الجزيرة.

مع النجوم أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، أروى جودة، أحمد مالك، خالد صالح. وفي العام التالي 2015 اختاره الفنان أحمد السقا للعمل معه مرة أخرى في مسلسل ذهاب وعودة.

في عام 2016 شارك "عصام" بدور ضابط في مسلسل يونس ولد فضة مع النجوم عمرو سعد وريهام حجاج. وفي العام التالي 2017 شارك في مسلسل ولاد تسعة مع النجوم خالد سليم، خالد زكي، ونيكول سابا. وفي نفس العام تعاون مرة أخرى مع النجم أحمد السقا في مسلسل الحصان الأسود.

وفي عام 2019 تعاون من جديد "عصام" مع النجم أحمد السقا في المسلسل الشهير ولد الغلابة مع المخرج محمد سامي والنجوم، مي عمر، محمد ممدوح، إنجي المقدم. وشارك في نفس العام في الجزء الثالث من مسلسل كلبش مع النجم أمير كرارة. كما شارك في عام 2019 في مسلسل أبو جبل مع الفنان مصطفى شعبان وقدم دور شخصية "أحمد" في المسلسل.

أشهر أعمال عصام السقا

في عام 2020 شارك في مسلسل فرصة تانية ولعب دور "خالد" في المسلسل الذي ضم عدد من النجوم ومنهم، ياسمين صبري، أحمد مجدي، أيتن عامر، وهبة مجدي. كما شارك في نفس العام بدور "ياسين" في الجزء الخامس من مسلسل حكايات بنات.

وظهر "عصام" في عام 2020 أيضا كضيف شرف في مسلسل الفتوة مع النجوم ياسر جلال، مي عمر، ليلى أحمد زاهر، رياض الخولي، أحمد صلاح حسني، والنجم أحمد خليل ولعب "عصام" دور "أبو ضيف" خطيب سكر.

وفي نفس العام أيضا 2020 شارك في الجزء الأول من مسلسل الاختيار مع النجم أمير كراراة والذي رصد قصة حياة الشهيد أحمد منسي. كما شارك في نفس العام في الجزء الأول من مسلسل إلا أنا.

في عام 2010 شارك عصام السقا في مسلسل نصيبي وقسمتك 4 في حكاية حلوة اللقطة. كما شارك في نفس العام بدور "البدري" في مسلسل نسل الأغراب مع النجم محمد سامي والنجوم، أحمد السقا، مي عمر، أمير كرارة، سلوى عثمان، إدوارد، فردوس عبد الحميد، أحلام الجريتلي، أحمد مالك، دياب.

وفي نفس العام 2021 شارك في فيلم مش أنا مع النجوم تامر حسني، ماجد الكدواني، حلا شيحة، إياد نصار. وفي العام التالي 2012 شارك بدور "حسين" في مسلسل للإيجار مع النجوم خالد الصاوي ومحمد سلام.

وفي عام 2021 لعب دور "نادر" في مسلسل كوفيد-25 مع النجوم يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، محمد كيلاني، سوسن بدر. وشارك أيضا في نفس العام في مسلسل ضل راجل مع النجم ياسر جلال وجسد دور سعيد ابن خميس في المسلسل.

وفي نفس العام تألق "عصام" في دور "هشام" في مسلسل الدايرة مع النجم أحمد صلاح حسني، كما شارك في نفس العام في مسلسل إلا أنا الجزء الثاني في حكاية بيت عز ولعب دور "هيثم"، كما شارك في حكاية حكايتي مع الزمان وقدم فيها دور "شريف".

في عام 2022 شارك "عصام" في مسلسل يوتيرن مع النجوم ريهام حجاج، أيتن عامر، وتوفيق عبد الحميد. وفي نفس العام جسد دور الأستاذ عصام في مسلسل يحيى وكنوز. كما شارك في عام 2022 أيضا في مسلسل وسط البلد وقدم دور سعيد رضوان الجارحي.

وفي نفس العام شارك "عصام" بدور محمد عبدالعزيز في مسلسل الاختيار 3: القرار، مع النجوم ياسر جلال، أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبد العزيز. أما في العام الحالي 2023 فتألق "عصام" حتى الآن في 3 أعمال وهي، مسلسل يحيى وكنوز 2.

كما يعرض له حاليا دور "نعيم" في مسلسل جعفر العمدة مع المخرج محمد سامي والنجوم محمد رمضان، مي كساب، هالة صدقي، إيمان العاصي، منة فضالي، أحمد داش، مجدي بدر، أحمد نعيم، لبنى ونس، منذر رياحنة، ومديحة البكري.

كما يعرض له حاليا مسلسل المداح 3: أسطورة العشق مع النجوم حمادة هلال وهبة مجدي.

أهم الأعمال

  • مسلسل جعفر العمدة.

  • مسلسل نسل الأغراب.

  • مسلسل الفتوة.

  • مسلسل ضل راجل.

جميع أخبار