أميرة الطويل تثير الجدل بنعيها للطفل ريان: ماذا كتبت؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
أميرة الطويل تثير الجدل بنعيها للطفل ريان: ماذا كتبت؟

أثارت سيدة الأعمال السعودية الشهيرة أميرة الطويل، طليقة الأمير الوليد بن طلال، الجدل بعد تغريدة رثت فيها الطفل ريان، الذي أعلن الديوان الملكي المغربي وفاته بعد عملية إنقاذه من البئر.

أميرة الطويل تنشر نعياً مثيراً للجدل للطفل ريان وهكذا رد عليها المتابعون

وكتبت أميرة الطويل في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”إن في الجنة باباً يقال له: الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم."

وتابعت الطويل في تغريدتها: "قد صمت يا ريان في المضيق، ليس لنا إلا أن ندعو الله بأن يجبر قلب والدتك وأهلك ويرزقهم الصبر والسلوان.. لا خوف عليك مع رب العالمين الرحيم في جنات النعيم، استودعناك الله الذي لا تضيع ودائعه."

وقد أثارت تغريدة أميرة الطويل الجدل بين متابعيها؛ حيث جاء في التعليقات: ”هذا طفل غير مكلف، ما له علاقة بالدخول من باب الصائمين." وجاءت تعليقات متابعيها أنه طفل.

مشاهير تفاعلوا مع خبر وفاة الطفل ريان

كما تفاعل مع خبر وفاة ريان الكثير من مشاهير الوطن العربي، منهم الفنانة المصرية مي عمر، التي أعربت عن حزنها الشديد، وقالت عبر حسابها على موقع إنستغرام: "وجعنا رحيلك يا ريان، إلى جنة الخلد يا حبيبي."

وقالت الفنانة السورية أصالة: "تم إنقاذ الطفل ريان. لكن فرحتنا لم تكتمل يا حبيبي.. إنا لله وإنا إليه راجعون توفي الطفل ريان.. في الجنة ونعيمها."

وكتب الفنان المصري أمير كرارة: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. نعزي أنفسنا وإخواننا في المغرب بوفاة الطفل ريان."

وعبر حسابه على إنستغرام، قال الفنان المصري تامر حسني: "توفي الطفل البطل المغربي.. اللهم صبر أهله.. كل التقدير للشعب المغربي والشعوب العربية التي وقفت بالدعاء لريان."

مأساة الطفل ريان تخطف قلوب العالم

وشغل الطفل المغربي ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، أنظار العالم خلال الأيام الماضية، وذلك بعد سقوطه في بئر بعمق 32 متراً، في قرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون في المغرب، يوم الثلاثاء الماضي، حيث حاول بعض المتطوعين في البداية إنقاذه عن طريق النزول إلى البئر بأنفسهم، إلا أن هذه المحاولات فشلت بسبب ضيق البئر، مما جعل لجنة الإنقاذ التابعة للحكومة المغربية تتدخل لإنقاذه.

ولاقت هذه الواقعة تعاطفاً كبيراً من جميع أنحاء العالم، حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات عن الطفل المغربي بلغات مختلفة، كما قاموا بتدشين العديد من الوسوم التي تحمل اسمه، فيما ترقب الملايين حول العالم نهاية سعيدة لمحنته، وخروجه سالماً من البئر، ولكن شاءت الأقدار أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصول فرق الإنقاذ إليه.

وقد أصدر الديوان الملكي المغربي بياناً أعلن فيه خبر وفاة الطفل ريان، وجاء فيه: "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً مع السيد خالد أورام والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة