نبيلة مكرم: ما لا تعرفونه عن وزيرة الهجرة المصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 20 يونيو 2022
نبيلة مكرم: ما لا تعرفونه عن وزيرة الهجرة المصرية

نبيلة مكرم من أشهر وزيرات العصر الحديث.  تصدر اسمها ترند مؤشرات البحث خلال الأيام الماضية. إليكم في هذا الموضوع أبرز المعلومات عن الوزيرة نبيلة مكرم.

معلومات عن الوزيرة المصرية نبيلة مكرم

نبيلة مكرم عبدالشهيد واصف، وُلدت في أغسطس من عام 1969 ميلادياً. التحقت بمدرسة سانت جان أنتيد في الإسكندرية. درست في كلية سياسة واقتصاد بتقدير عام جيد جداً، وتخرجت في عام 1991 ميلادياً.

التحقت نبيلة مكرم بوزارة الخارجية في نوفمبر من عام 1993 ميلادياً. وفي عام 1995 ميلادياً، شغلت منصب سكرتير ثالث بمكتب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية.

عملت نبيلة في سفارة مصر بعدة دول، مثل البرازيل والولايات المتحدة ودبي. وتميزت خلال عملها في السلك الدبلوماسي بنشاطها المميز وبسلوكها المهني المشرف.

عملت نبيلة مكرم أيضاً في الولايات المتحدة بولاية شيكاغو كسكرتير ثان بالقنصلية العامة في عام 2004 ميلادياً. وفي عام 2007 ميلادياً، سافرت إلى روما كسكرتير أول بسفارة مصر بدولة إيطاليا. وعملت في إمارة دبي كنائب القنصل العام في بداية عام 2013 ميلادياً.

تولت نبيلة مكرم منصب وزيرة الهجرة بعد أن أعيدت الوزارة التي سبق إلغاؤها منذ 20 عاماً تقريباً. وكان لنبيلة مكرم دور قوي وملحوظ في استعادة العلاقات بين مصر والإمارات، خاصة بعد ثورة 30 من يونيو.

اهتمت نبيلة مكرم بعدد من القضايا خلال فترة عملها كوزيرة للهجرة. فأطلقت مبادرة اتكلم عربي التي كان هدفها الأول مساعدة المصريين المقيمين في الخارج على التحدث باللغة الأم بطريقة صحيحة. واستعانت بعدد من النجوم الشباب للترويج لهذه المبادرة كان أبرزهم أدهم الشرقاوي.

تتابع نبيلة مكرم قضايا المصريين المقيمين بالخارج، وخاصة في دولة الكويت. فقامت بزيارة خاصة لدولة الكويت لتطمئن على الشاب المصري الذي تعرض لمشكلة هناك. وحرصت على زيارته في المستشفى المتواجد فيه بالكويت. وتابعت بنفسها تحقيق السلطات الكويتية مع الشخص المسؤول.

الوزيرة المصرية نبيلة مكرم متزوجة من مهندس مدني بالولايات المتحدة الأمريكية. وأنجبت منه 3 أبناء، وتحافظ على حياتها الخاصة بعيداً عن الإعلام والسوشيال ميديا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة