منع الفنان أحمد الفيشاوي من التمثيل.. والسبب؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2016
منع الفنان أحمد الفيشاوي من التمثيل.. والسبب؟

قررت غرفة صناعة السينما في مصر منع الفنان أحمد الفيشاوي من التمثيل لمدة عام من تاريخ صدور القرار في 3 نوفمبر 2016.

وقال بيان صادر عن الغرفة: "على المنتجين من أعضاء غرفة صناعة السينما، عدم التعامل على الإطلاق مع الفنان أحمد فاروق الفيشاوي لمدة عام".

وأضاف البيان "لم يلتزم أحمد الفيشاوي بتعاقداته مع المنتجين وتأخر في تنفيذها، مما تسبب في إلحاق الضرر بهم".

وشددت على المنتجين، بضرورة الالتزام بالقرار منعا للمساءلة التأديبية، ووقع على القرار فاروق صبري رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة السينما.

منع الفنان أحمد الفيشاوي من التمثيل.. والسبب؟

وتعليقا على الأمر، قال الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين: "غرفة صناعة السينما لا تملك حق إيقاف فنان ما عن التمثيل، وإنما دورها يقتصر على التنبيه على المنتجين من أجل عدم التعامل مع المعني بالأمر فقط، لأن النقابة هي الوحيدة التي لها حق تفعيل هذا القرار أو إلغائه"، وفقا لما ذكرته جريدة «فيتو» المصرية.

وكانت غرفة صناعة السينما قد ارسلت في شهر سبتمبر الماضي خطابا شديد اللهجة لنقابة الممثلين، قالت فيه: "نخطركم بضرورة الإجراء اللازم ضد أحمد الفيشاوى لمخالفته لالتزاماته الواردة بعقده مع شركة أفلام ناهد فريد شوقى الذى وقعه بتاريخ 14 يناير 2016، وأنه فى حالة عدم حل وإنهاء الخلاف ودياً ستضطر الغرفة لاتخاذ قرارها بالتنبيه على جميع المنتجين أعضاء الغرفة بعدم التعامل نهائياً مع الفنان أحمد الفيشاوى، وعدم قبول أى استمارات بيانات لأفلام تتضمن اسمه".

منع الفنان أحمد الفيشاوي من التمثيل.. والسبب؟

فيما ردت النقابة وقتها، بالقول: "نقابة الممثلين هى المنوطة بالتعامل مع الممثلين وموضوع أحمد الفيشاوى يتم التحقيق فيه من خلال لجنة مشتركة بين نقابة الممثلين ونقابة السينمائيين، لكن الغرفة تتجاوز اختصاصاتها، وهم لا يستطيعون الإقتراب منه في وجود النقابة، فلا يوجد أي داع للتصعيد مثلما يفعلون معنا، والموضوع به نوع من الانحياز التام، ومن الممكن أن نمنع الفنانين من التعامل مع أى منتج".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة