موعد مباراة بنفيكا ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
موعد مباراة بنفيكا ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا على منافسه بنفيكا البرتغالي ضمن فاعليات مباريات الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتتجه الأمور نظريًا إلى الريدز في ظل الفوارق الفنية الكبيرة للأحمر والذي يمتلك أسماء بارزة تعد من نجوم كرة القدم في العالم خلال المواسم الأخيرة.

ويسعى رفاق المدرب الألماني يورجن كلوب إلى تحقيق إنجاز جديد والظفر باللقب القاري خاصة وأن الفريق يعيش حالة من الانسجام والتوافق الخططي.

على الجانب الآخر، يتسلح النادي البرتغالي بأفضلية عاملي الأرض والجمهور وتحقيق انتصار مريح يقربه من التأهل إلى الدور نصف النهائي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وبنفيكا

وستلعب مباراة بنفيكا ضد ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب "دا لوز".

وسيتم نقل المباراة عبر شاشة بي إن سبورت 2 بصوت المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي ومع وجود فقرات فنية مميزة.
وكان ليفربول قد وصل إلى هذا الدور بعدما تجاوز عقبة إنتر ميلان الإيطالي في الدور ثمن النهائي حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وتلقى الخسارة إيابًا بهدف نظيف.

فيما خاض بنفيكا منافسة قوية وتعادل على ملعبه أمام أياكس الهولندي بنتيجة 2-2، ولكنه حقق الفوز خارج الديار بهدف دون رد.
ويعد الريدز من الفرق التي توقع لها خبراء الكرة الأوروبية والنقاد الوصول بعيدًا في دوري أبطال أوروبا رفقة عدد من كبار أندية القارية.

وقال كلوب في تصريحات قبل المواجهة: "مواجهة بنفيكا ستكون صعبة، لأننا نواجه فريقًا كبيرًا واعتاد على التواجد في دوري أبطال أوروبا".

وواصل حديثه مازحًا: "لقد حاول دياز إخبارنا عن بنفيكا، لكننا لم نفهم كلمة واحدة".

وأضاف: "مع ماتوس وبيب ليدرز وديوجو جوتا ولويس دياز. لدينا عدد كافٍ من المتخصصين في كرة القدم البرتغالية، لكننا نحلل على أي حال أداء الفريق الذي سنواجهه، كما جرت العادة".

صلاح وماني لا يجتمعان.. كيف كان الظهور الأول للثنائي معًا؟

وتطرق للحديث عن إصابات الفريق: "عاد نابي كيتا وسيشارك غدًا ضد بنفيكا.. الفريق بالكامل متعافي وليس لدينا إصابات سوى كورتيس جونز بتورم بسيط، وأرنولد الذي سيعود في غضون 4-5 أيام".

واستمر: "أنا سعيد لما وصلنا له حتى الآن ونحن في شهر أبريل وننافس على 3 بطولات، لكن فشلًا واحدًا أو خسارة واحدة، يمكن أن تقصينا من أي منافسة، هذا لا يجعلنا تحت ضغط ولا يمثل لنا مشاكل، نحن جميعًا مستعدون للتحدي التالي".

وأردف: "نحن بحاجة إلى الرغبة والعقلية والإثارة دائمًا، لا يمكنك شراء ذلك، عليك أن تنضج كلاعب وكمدرب، وهذه الأشياء ستصلك مع الوقت".

واختتم : "لقد لعبنا مباريات من قبل عندما كنا متقدمين 1/0، وكنا نركض بجنون في الملعب، أريد أن يفكر اللاعبون بالطريقة الصحيحة، بالطريقة المثالية والأقل أضرارًا في هذه الفترة تحديدًا".

تشكيل ليفربول أمام بنفيكا

ومن المتوقع أن يدخل يورجن كلوب مباراة ربع النهائي بتشكيل يضم البرازيلي أليسون بيكر في حراسة المرمى.

وسيدفع برباعي دفاعي (أندرو روبيرتسون – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – جويل ماتيب) وثلاثي وسط ميدان (تياجو ألكانتارا – جوردان هندرسون – فابينيو).

وسيحافظ كلوب على الشكل الهجومي للفريق في الفترة الأخيرة وذلك بثلاثي يضم الدولي المصري محمد صلاح ولويس دياز وساديو ماني.

وكان فريق ليفربول قد حقق بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2019 بقوم يضم عدداً كبيراً من القائمة الحالية وتحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

واصطدم الريدز بمواجهة إنجليزية في المباراة النهائية أمام توتنهام وانتهت بهدفين دون رد للأحمر عن طريق محمد صلاح وديفوك أوريجي.

وستكون مواجهة ليفربول ضد بنفيكا البرتغالي مصيرية في مسيرة الفريقين نحو تحقيق اللقب القاري في نسخته الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة