انتعاش آمال ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

يحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 نقطة من 35 مباراة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
انتعاش آمال ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

تجددت آمال فريق ليفربول الإنجليزي في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 نقطة من 35 مباراة، خلف فريق مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 63 نقطة من 34 مباراة، وفريق نيوكاسل صاحب المركز الثالث برصيد 65 نقطة من 34 مباراة.

وحقق ليفربول الفوز في آخر 6 مباريات لعبها أمام فرق ليدز يونايتد، ونوتينجهام فورست، ووست هام يونايتد، وتوتنهام، وفولهام، وبرينتفورد.

ويتبقى لفريق ليفربول 3 مباريات قبل نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق ليستر سيتي، وأستون فيلا، وساوثهامبتون.

ويحتاج الليفر للفوز في الثلاث مباريات المقبلة للوصول إلى 71 نقطة، ولكن يحتاج أيضا لخسارة نيوكاسل ومانشستر يونايتد لنقاط جديدة خلال 4 مباريات متبقية لكل فريق منهم.

ويلعب فريق مانشستر يونايتد أمام فرق وولفرهامبتون، وبورنموث، وتشيلسي، وفولهام، ويحتاج ليفربول لخسارة اليونايتد 4 نقاط في مبارياته المتبقية ليتساوى الفريقان في عدد النقاط ولكن سيتفوق الليفر بفارق الأهداف.

ويلعب فريق نيوكاسل 4 مباريات أمام فرق ليدز يونايتد، وبرايتون، وليستر سيتي، وتشيلسي، ويحتاج الليفر لخسارة نيوكاسل أكثر من 6 نقاط حتى لا يصل رصيده إلى 71 نقطة حيث يتفوق نيوكاسل في فارق الأهداف على حساب الليفر، أو توقف رصيد نيوكاسل عند 71 نقطة وحينها يحتاج ليفربول لتعويض فارق الأهداف في المباريات المتبقية.