صلاح وماني لا يجتمعان.. كيف كان الظهور الأول للثنائي معًا؟

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
صلاح وماني لا يجتمعان.. كيف كان الظهور الأول للثنائي معًا؟

عاد الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الأجواء بعد فترة التوقف الدولي التي شهدت أحداثًا مثيرة كان ضمن أبطالها محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول.

والتقى ثنائي الريدز في مواجهة جديدة بعد أشهر قليلة من مقابلة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والتي انتهت لصالح الأسود بركلات الترجيح.

حيث أوقعت القرعة مصر في مواجهة السنغال للصراع حول بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 والمقرر إقامته الشتاء المقبل في دولة قطر.

واتسمت ركلات الترجيح لرفاق ساديو ماني مجددًا بعد أن انتهى مجموع المباراتين بالتعادل الإيجابي 1-1 حيث فازت مصر في القاهرة بهدف نظيف وانتصرت السنغال في داكار بنفس النتيجة.

وشهد لقاء العودة في داكار العديد من الأحداث غير الرياضية مثل اللافتات المسيئة لمحمد صلاح والهتافات المستمرة ضده فضلًا عن قذفه بزجاجات المياه وتوجيه "الليزر" على وجهه في اللحظات الحاسمة.

وتحدث ماني عقب المواجهة التي شهدت توتر كبير قائلًا: " هو (محمد صلاح) خسر مرتين وأنا فزت مرتين، أنا أكثر حظا منه، فخور جدا لأن حلماً يراودني الوصول إلى كأس العالم وسعيد بكأس أفريقيا وكلنا سعداء".

وسادت حالة من الحزن والإحباط على محمد صلاح وخرج في تصريحات مصورة داخل غرفة الملابس رفقة زملائه ووزير الشباب والرياضة المصري ورئيس اتحاد كرة القدم.

هل انتهت مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر؟.. الفرعون على خطى ميسي
وقال صلاح: " قلت لكل ألاعيبه إمبارح وبقولهم النهاردة، أنا فخور إني لعبت معاكم وكمان أنا لحقت الجيل القديم والأسماء دي من أرجل الناس اللي لعبت معاهم".

وواصل حديثه: " اللي حصل محدش يقدر يتدخل فيه، لأننا خسرنا ركلات الترجيح لتاني مرة، كان ليا الشرف إني لعبت معاكم، سواء أنا موجود أو مش موجود".

واعتبر الكثير من النقاد أن محمد صلاح يلوح باعتزال اللعب الدولي نظرًا لاستمرار الفشل في تحقيق بطولة قارية إلى جانب الانتقادات المستمرة التي يتعرض لها داخل مصر.

الظهور الأول بين محمد صلاح وماني

فضل يورجن كلوب عدم الدفع بالثنائي في التشكيل الأساسي لمواجهة ليفربول ضد واتفورد والتي أقيمت اليوم السبت ضمن فاعليات الجولة رقم 31 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك ساديو ماني في الدقيقة 69 على حساب محمد صلاح وذلك في ظل تقدم الريدز بهدف سجله ديوجو جوتا من رأسية رائعة.

وصف المتابعون التحية التي تبادلها الثنائي بالفاترة والغير معتادة، ففي الغالب يقوم ثنائي التبديل بعانق بعدهما أو المصافحة بحرارة.

وحقق ليفربول الفوز على واتفورد بهدفين دون رد سجلها ديوجو جوتا من رأسية رائعة البرازيلي فابينيو من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 72 نقطة.

استقبال جماهير ليفربول لمحمد صلاح

وحرصت جماهير ليفربول على استقبال محمد صلاح بعد فترة التوقف الدولي بعمل جدارية كبيرة له بجوار ملعب أنفيلد تقديرًا للدور الذي يقدمه من 4 مواسم.

ويعد محمد صلاح من أبرز لاعبي كرة القدم في المواسم الأخيرة بفضل المستويات الرائعة التي يقدمها مع الريدز والمساهمة في الألقاب الكبرى مثل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والتي جاءت بعد غياب دام لعقود.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة