• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ماهيتاب حسين عز الدين

    • اسم الشهرة

      مي عز الدين

    • اللقب

      مي عز الدين

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 يناير 1980 (العمر 44 سنة)
      الإمارات العربية المتحدة

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب بجامعة الإسكندرية قسم علم اجتماع

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

وجهها الجميل فتح لها أبواب النجومية لتشارك كبطلة في أول أدوارها، طاردتها شائعات بكونها ابنة النجمة زبيدة ثروت للشبه الكبير بينهم، إنه الفنانة الجميلة والمتألقة مي عز الدين التي أصبحت واحدة من أشهر النجمات في دراما رمضان والتي ينتظرها الجمهور كل عام لمشاهدة مسلسلها الجديد، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

حياة مي عز الدين ونشأتها

اسم الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين، ولدت في 19 يناير عام 1980، ولدت في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي في الثالثة من عمرها انفصل والداها، فعادت بعد أن بلغت الرابعة من عمرها إلى مدينة الإسكندرية مع والدتها.

أما ديانة مي فهي مسلمة لأبيها رغم أن والدتها غير مسلمة، وأكدت أن والدتها كانت تضربها في طفولتها من أجل الصلاة وأنها كانت تصوم معها شهر رمضان لكي تتعود على الصيام، وتزوجت والدتها فتعلقت بابنة زوج أمها وتدعى هبة وأصبحا أشقاء تربى سويا.

 
 

التحقت مي بمدرسة النصر للبنات في الإسكندرية، وأول شيء فعلته هو الانضمام لفرقة المسرح بالمدرسة، وبرعت وتميزت في أدارها على مسرح المدرسة.

بعد المدرسة الثانوية التحقت بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية قسم علم اجتماع، خدمت الصدفة مي حينما أعلن الفنان محمد فؤاد عن بحثه عن وجه جديد للبطولة أمامه في فيلمه الجديد رحلة حب.

لجأت مي إلى صديق العائلة المخرج منير راضي، وطلبت منه أن يقدمها لمخرج فيلم محمد فؤاد الجديد وهو على محمد النجار، الذي أعجب ببراءتها وبقدراتها الفنية، فمنحها دور البطولة، ودخلت عالم الفن من باب البطولة.

وصرحت مي في عدة لقاءات أنها تعشق السفر، بمجرد أن تنتهي من أي عمل لا بد أن تسافر سواء داخل مصر أو خارجها.

زوج مي عز الدين وأولادها

مي عز الدين لم تتزوج حتى الآن وبالتالي ليس لديها أي أولاد، وفي حياتها خطوبة واحدة وهي مع نجم منتخب مصر السابق محمد زيدان، في عام 2009 أعلنا خطبتهما.

ولكن الخطوبة لم تستمر كثيرا، وارتبطت مي بمحمد زيدان بعد انفصاله عن صديقته الدنماركية، ولكن فترة الخطوبة التي لم تتجاوز عدة أشهر انتهت بسبب وجود زيدان في ألمانيا، وحدثت خلافات بينهم مع بعد المسافات بينهم.

وبعد الانفصال بين محمد ومي بفترة عاد مرة أخرى لصديقته الدنماركية، وتزوجا وأصبحت مي ومحمد حاليا على درجة كبيرة من الصداقة، وأنهما يتبادلان التهاني في مختلف المناسبات بينهم.

وأكدت مي في عدة لقاءات أنها في انتظار فارس أحلامها الذي تحبه، لأنها ضد ما يسمى زواج العقل، أو أن الحب يأتي بالعشرة وبعد الزواج.

مسيرتها الفنية

بعد تألقها في أول أدوارها أمام الفنان محمد فؤاد في فيلم رحلة حب، قررت النجمة يسرا تقديمها معها في العام التالي مباشرة بدور ابنتها في مسلسلها الشهير أين قلبي.

 وأخبرت النجمة يسرا أنها وجدت أنسب من يقوم بدور ابنتها واختارت مي للعلب دور ابنتها وحققت المسلسل نجاحا كبيرا وشهرة واسعة لمي.

في العام التالي 2003 قدمت مي واحد من أروع أدوارها في الدراما المصرية وهو شخصية منال في المسلسل الشهير الحقيقة والسراب مع النجمة فيفي عبده والنجم يوسف شعبان، وحقق المسلسل أيضا نجاحا كبيرا وبرعت مي في أداء دورها.

في العام التالي 2004 كانت على موعد بمشاركة النجم محمود عبد العزيز واحد من أنجح وأشهر أعماله وهو مسلسله الشهير محمود المصري، وفي نفس العام أيضا شاركت في بطولة مسلسل يا رود مين يشتريك.

كما عادت للوقوف أما النجمة يسرا أول من قدمتها للتلفزيون من خلال مسلسلها الشهير لقاء على الهوا مع الفنانة سمية الخشاب والنجم حسن حسني.

وفي عام 2006 لعبت بطولة مسلسل بنت بنوت مع الفنان الراحل حسن حسني، وغابت عن الدراما عدة سنوات لتعود في 2010 ببطولة مسلسل قضية صفية مع الفنان وأقرب أصدقائها في الوسط الفني أحمد السعدني.

وفي عام 2011 شارك الفنان تامر حسني مسلسل آدم، والذي كان أول إخراج لمحمد سامي، وحقق نجاحا كبيرا، وفي عام 2013 قدمت بطولة مسلسل الشك.

وفي عام 2014 قدمت بطولة مسلسل دلع بنات مع الفنان محمد إمام والمخرجة شيرين عادل، وفي العام التالي 2015 لعبت بطولة مسلسل حالة عشق.

وفي 2016 قدمت بطولة مسلسل وعد، وتألقت مي في البطولة الأولى لتقدم في 2018 مسلسلها الشهير رسايل، وفي عام 2019 قدمت مسلسل البرنسيسة بيسة.

وفي 2020 قدمت مسلسلها الشهير خيط حرير، وفي رمضان 2022 عرض مسلسلها الجديد جزيرة غمام وتجسد فيه دور فتاة غجرية وشاركها البطولة الفنان فتحي عبد الوهاب ورياض الخولي وهو من تأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، أما الإخراج حسين المنباوي، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

أشهر أعمال مي عز الدين

قدمت مي عدة أفلام في السينما حققت من خلالها بصمات في مسيرتها الفنية، ففي عام 2003 شاركت في الفيلم الكوميدي كلم ماما مع النجمة عبلة كامل.

وفي عام 2004 لعبت بطولة فيلم فرح، وفي نفس العام شاركت الفنان الراحل عامر منيب بطولة فيلم كيمو وأنتيمو، وفي عام 2005 شاركت النجم محمد سعد فيلمه الشهير بوحة.

وفي عام 2006 لعبت بطولة فيلم أيظن وشاركها البطولة الفنان عزت أبو عوف والنجم حسن حسني، وفي نفس العام شاركت في بطولة فيلم خيانة مشروعة مع المخرج خالد يوسف والفنان هاني سلامة وسمية الخشاب.

وفي عام 2007 قدمت واحد من أشهر أدوارها في السينما وهو الفيلم الرومانسي الشهير عمر وسلمى مع الفنان تامر حسني والذي تم تقديم عدة أجزاء منه فيما بعد.

وفي نفس العام لعبت بطولة فيلم عجميستا، وشيكامارا مع الفنان ماجد الكدواني وإدوار، وفي عام 2008 لعبت بطولة فيلم حبيبي نائما وشاركها البطولة الفنان خالد أبو النجا.

وفي عام 2009 قدمت الجزء الثاني من فيلمها الشهير عمر وسلمى، وفي عام 2010 عادت لمشاركة النجم محمد سعد بطولة فيلم اللمبي 8 جيجا.

وفي عام 2012 قدمت الجزء الثالث والأخير من فيلم عمر وسلمى، كما شاركت النجمة يسرا بطولة فيلم جيم أوفر،ومنذ حوالي عشر سنوات تغيب مي عن السينما بعد أن وجهت كل تركيزها للدراما.

وتتميز مي بأسماء غريبة في معظم الشخصيات التي تلعبها سواء في السينما والتلفزيون، وقالت في عدة تصريحات إنها من تختار هذه الأسماء الغريبة مثل كته، شيكامارا، كوريا كجزء من نجاح الشخصية.

أهم الأعمال

  • مسلسل رسايل.

  • مسلسل عشق.

  • مسلسل الحقيقة والسراب.

  • مسلسل جزيرة غمام.

جميع أخبار