ميتا ستسمح لأول مرة ببيع الرموز غير القابلة للاستبدال

ميتا ستتيح لصناع المحتوى والمبدعين بيع الرموز غير القابلة للاستبدال عبر إنستغرام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
ميتا ستسمح لأول مرة ببيع الرموز غير القابلة للاستبدال

كشفت شركة ميتا الأمريكية مؤخراً أنها ستسمح لأول مرة للمبدعين وصناع المحتوى، ببيع الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، مباشرة عبر تطبيق التراسل المصور المملوك لها، إنستغرام.

ميتا ستتيح لصناع المحتوى والمبدعين بيع الرموز غير القابلة للاستبدال عبر إنستغرام

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أعلنت شركة ميتا، التي أسسها مارك زوكربيرغ، أنها ستسمح لصناع المحتوى والمبدعين، بصناعة وبيع مقتنيات رقمية مباشرة عبر تطبيق إنستغرام.

وقالت الشركة الأمريكية أنها بدأت منذ العام الماضي في تجربة بيع الرموز غير القابلة للاستبدال، لافتة إلى أن مستخدمي إنستغرام كانت لديهم القدرة فقط على استعراض مقتنياتهم الرقمية، من دون إمكانية بيعها للآخرين.

وأشارت التقارير إلى أن منصة التراسل المصور الشهيرة ستقوم لبعض الوقت بتكثيف ميزات التجارة للمبدعين، لافتة إلى أن تطبيق إنستغرام لن يقوم باقتطاع أي جزء من مبيعات هذه المقتنيات الرقمية، حتى عام 2024.

وأضافت أنه سيتم فقط خصم نسبة 30% من المبيعات لحساب رسوم متجر التطبيقات، على أن يكون بإمكان المبدعين وصناع المحتوى تحديد معدل عمولة لإعادة بيع أعمالهم.

جدير بالذكر أن الرموز غير القابلة للاستبدال هي نوع من الأصول المشفرة، والتي تسمح للمرء بتملك أصل رقمي، مثل الصور أو الفيديوهات أو الأزياء أو غيرها من الأصول التي يمكن شراؤها، علماً بأن هذه الرموز الرقمية قائمة على الإيثر، وهي تستخدم العملة المشفرة إيثريوم في عمليات الشراء.

وعندما يقوم شخص ما بشراء NFT، فهو بذلك قد اشترى سجل ملكية أصل رقمي، والذي لا يمكن التلاعب فيه، نظراً لأنه موثق عبر تقنية البلوك تشين، وهي نفس التقنية الرقمية التي بُنيت عليها العملة المشفرة الأشهر البتكوين.

ولكن هذا لا يعني أن ذلك الشخص قد أصبح المالك الرئيسي لهذا المنتج الرقمي الذي اشتراه، حيث ستكون هناك نسخ أخرى منه، إلا أنه سيتميز عن باقي مالكيها في أنه يمتلك النسخة الأصلية، مع الأخذ في الاعتبار أن حقوق النشر الخاصة بهذا المنتج، ستظل محفوظة باسم الفنان الذي قام بتصميمه، والذي بدوره سيحصل على عمولة في كل مرة يتم فيها بيع الـ NFT الذي صممه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة