ميتا تسجل خسائر في الأرباح للمرة الأولى في تاريخها

ميتا تكشف عن تراجع أرباحها في الربع الثاني من 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 29 يوليو 2022
ميتا تسجل خسائر في الأرباح للمرة الأولى في تاريخها

أعلنت شركة ميتا الأمريكية، المالكة لشركة فيسبوك، عن تسجيلها خسائر في الأرباح للمرة الأولى في تاريخها، وذلك في بيان رسمي لها تناولت فيه أرباحها عن الربع الثاني من العام الجاري 2022.

ميتا تكشف عن تراجع أرباحها في الربع الثاني من 2022

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقصادية، فقد كشفت شركة ميتا عن تحقيقها خسائر في الربع الثاني من 2022، والتي بلغت نسبتها 1%، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي إيراداتها 28.8 مليار دولار.

كما أظهرت الأرقام التي عرضتها الشركة الأمريكية، انخفاض صافي دخلها في الربع الثاني من العام الجاري، عن نفس الفترة من عام 2021، بنسبة بلغت حوالي 36%، حيث وصل صافي دخلها إلى 6.7 مليار دولار.

واعتبر خبراء في الاقتصاد أن هذه الأرقام التي بينت حجم التراجع الذي حققته شركة ميتا، مقارنة بأرقامها في العام الماضي، مؤشراً خطراً للغاية بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي.

وقال الخبراء إنه فيما مضى، كانت إعلانات ومجموعة التطبيقات التابعة لشركة ميتا، تحقق نمواً بشكل سنوي، كما أن الشركة الأمريكية حققت أرباحاً كبيرة بفضل مشاريعها الجديدة التي أعلنت عنها مؤخراً، مثل عالم الميتافيرس والواقع الافتراضي.

ولكن على الرغم من هذا، فقد اعتبر خبراء الاقتصاد أن هذه المبادرات لها دور ملحوظ أيضاً في التراجع الذي سجلته شركة ميتا في الربع الثاني من عام 2022، الذي خسر فيه عملاق التكنولوجيا الأمريكي نحو 2.8 مليار دولار، وهو ما يمثل تراجعاً بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويبدو أن هذا التراجع في الأرباح قد يستمر خلال الفترة المقبلة، حيث قالت شركة ميتا إنها تتوقع أن تحقق إيرادات أقل من مبادرات الواقع الافتراضي، في الربع الثالث من عام 2022.

جدير بالذكر أنه خلال شهر يونيو الماضي، كشفت شركة ميتا الأمريكية أن لديها 2.88 مليار مستخدم نشط يومياً في كل تطبيقاتها، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وواتسآب وماسنجر، كما أن لديها 3.65 مليار مستخدم نشط شهرياً، وهو ما يمثل زيادة نسبتها 4% عن عام 2021.

إلا أن النمو الخاص الذي حققه موقع فيسبوك، كان أقل مما هو متوقع، بالنظر لكونه أشهر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، حيث حقق زيادة ضئيلة في متوسط عدد المستخدمين اليومي والشهري بنحو 3% و1% على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة