نادي برشلونة أمام القضاء رسمياً بسبب ملف نيجريرا

النادي الكتالوني يواجه أزمة جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023
نادي برشلونة أمام القضاء رسمياً بسبب ملف نيجريرا

ما زالت تداعيات اتهام نادي برشلونة بالفساد تؤثر عليه، وذلك في ضوء اتهام إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، أشار قاضي التحقيق في برشلونة في مذكرته إلى اتهام الأطراف التي تم التحقيق معها بالرشوة، وهي تصنف كفساد رياضي وفقًا للقانون الإسباني.

وذكرت الصحيفة أن قائمة المتهمين تشمل الرئيسين السابقين لبرشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، بالإضافة إلى نيجريرا.

وأوضحت الصحيفة أن نيجريرا تلقى أكثر من 7 ملايين يورو من برشلونة على مدى 18 عامًا، وتوقفت هذه الدفعات المالية بعد استقالته من منصبه.

كما أشارت إلى أن نيجريرا استفاد من منصبه وعمله في جهة عامة، وحصل على هذه الأموال مباشرة أو من خلال شركة خاصة تابعة لنجله.

وانفجرت هذه القضية قبل بضعة أشهر، وتم توقع توقيع عقوبات قاسية على برشلونة وحتى إمكانية استبعاده من دوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أن جماهير برشلونة تشعر بالقلق بسبب هذه القضية وتداعياتها ومدى إمكانية تأثيرها على مشاركة الفريق الأوروبية أو إمكانية توقيع عقوبات على الفريق في البطولات المحلية الإسبانية.

ويأتي توجيه الاتهامات إلى نادي برشلونة في قضية نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني "إنريكيز نيجريرا" بعد أيام قليلة من براءة ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الأسبق من تهمة الاحتيال الضريبي بجانب براءته كذلك من المخالفات القانونية والمالية في قضية النجم البرازيلي نيمار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة