• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناصر سيف

    • اسم الشهرة

      ناصر سيف

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 نوفمبر 1960 (العمر 63 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      شيرين حسنيمروة الخطيب

    • أسماء الأولاد

      نزارأحمدنور

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1980 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ناصر سيف الفنان المتميز صاحب التاريخ الفني الكبير الذي أمتعنا في العديد من الأعمال سواء في السينما والتلفزيون، بدأ مسيرته الفنية في مرحلة الطفولة واستطاع حتى الآن تقديم عدد كبير من الأعمال المتميزة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة ناصر سيف وحياته

ولد ناصر سيف في محافظة الغربية، فكان والده يعيش في حي المنشية بمدينة المحلة الكبرى، يوم 17 نوفمبر عام 1960، برزت موهبته منذ الصغر فقرر والده أن يدعم تلك الموهبة وضمه إلى فريق المسرح الخاص بشركة الغزل والنسيج بالملحة الكبرى.

بدأ "ناصر" مشواره الفني مبكرا وهو طفل صغير، فعمل ملقن للممثلين في المسرح، وبدأ بعدها يشارك في العديد من الأعمال المسرحية خاصة أنه أبدى مهارات كبيرة في التمثيل والحفظ أيضا.

بدأ يشارك في العروض المسرحية والسهرات التلفزيونية وهو طفل صغير، ومع بداية مرحلة الثمانينيات بدأ ناصر سيف يحترف التمثيل وقدم حتى الآن مسيرة فنية كبيرة تصل إلى 200 عمل.

التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على البكالوريوس وهو في قمة نجوميته، وزاد عدد الأعمال التي يشارك فيها، ومن أشهر أعماله في الدراما، مسلسلات، ذات، قصة حب، العندليب، قاسم أمين، أم كلثوم، شارع المواردي، ومسلسل الحب وأشياء أخرى.

كما تألق في السينما في العديد من الأفلام ومنها الفيلم الشهير الطريق إلى إيلات، فيلم ملف في الآداب، فيلم ناصر 56 مع النجم أحمد زكي، وفيلم السفاح مع النجم هاني سلامة.

أما عن زوجة ناصر سيف وأولاده، فتزوج مرتين الأولى هي الفنانة المعتزلة شيرين حسني والتي تألقت في العديد من الأعمال منها مسلسل قلب امرأة ومسلسل أولاد الليل، إلا أنها اعتزلت التمثيل وتفرغت لتربية ابنها الوحيد "نزار". شارك نزار سيف في بعض التجارب التمثيلة على خشبة المسرح وشاشة التلفزيون إلا أنه لم يحترف التمثيل، كما أنه أحد أبطال رياضة الجودو.

تزوج ناصر سيف للمرة الثانية من الفنانة مروة الخطيب، والفنانة مروة الخطيب والدتها لبنانية ووالدها مصرية وأثمرت الزيجة عن إنجاب ابن يدعى أحمد وبنت تدعى نور، وبعد الإنجاب اختفت فترة عن الساحة الفنية لرعاية أبنائها ثم عادت بعد فترة للتألق ومن أشهر أعمالها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع النجم نور الشريف.

ربط البعض بين الفنان ناصر سيف والفنان الراحل وحيد سيف، وخرجت شائعات أنه ابنه، إلا أن الفنان أشرف سيف نجل النجم الراحل وحيد سيف خرج ليؤكد أن والده لم ينجب إلا هو وشقيقته، وأن العلاقة بينهم وبين الفنان ناصر سيف مجرد تشابه أسماء.

كشف ناصر سيف في لقاء له إنه يعتبر نفسه ابن المخرجة إنعام محمد علي فنيا، لأنها أمنت بموهبته ومنحته العديد من الفرص في أعمال مميزة ومنها فيلم الحب وأشياء أخرى، فيلم الطريق إلى إيلات، ومسلسل أم كلثوم، ونسب إليها الفضل في وجود أي تاريخ فني له.

مسيرته الفنية

بدأ ناصر سيف مسيرته الفنية في عام 1980 وقدم في الثمانينيات من القرن الماضي عدد كبير من الأعمال المميزة ومنها، السهرة التلفزيونية كوكب، فيلم عالم وعالمة، مسلسل حتى لا يختنق الحب، مسلسل أبواب المدينة، فيلم لا تسألني من أنا، ومسلسل رفقا أيها الأبناء.

كما تألف في فيلم الثعبان، مسلسل حالة خاصة، مسلسل بلاط الشهداء، مسلسل المرقش شاعر الحزن، فيلم ملف في الآداب، فيلم حد السيف، فيلم امرأة مطلقة، مسلسل الحب وأشياء أخرى، مسلسل الأنصار، السهرة التلفزيونية مطلوب خمسين ألف جنيه، وفيلم كل شيء قبل أن ينتهي العمر.

ومن أعماله في نفس الفترة، مسلسل برج الأكابر، مسلسل الطبري، مسلسل الضابط والمجرم، مسلسل دوار يا زمن، مسلسل ثمار الشوك، مسلسل المرأة الأخرى، مسلسل البيت الكبير، مسلسل محاكمة الجيل، ومسلسل دعوة للحياة.

كما شارك في مسلسل امرأة في دوامة، مسلسل الزائرة، مسلسل الحل الوحيد، مسلسل الحب في عصر الجفاف. وشهدت فترة التسعينات مشاركة كبيرة ومميزة للفنان ناصر سيف في العديد من الأعمال ومنها، مسلسل نقطة تحول، مسلسل شارع المواردي، الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، مسلسل أحلام العمر، والسهرة التلفزيونية أبناء الغربة.

كما شارك في مسلسل وداعا يا ربيع العمر، فيلم مولد نجم، مسلسل تحت ظلال السيوف، مسلسل البريمو، مسلسل وكان لقاء، فيلم نوع آخر من الجنون، الجزء الثالث من رأفت الهجان، مسلسل بيت العيلة، وفيلم أحلامنا الحلوة.

كما شارك "ناصر" في مسلسل هنادي، مسرحية مليونير بالعافية، مسلسل محمد رسول الله إلى العالم، مسلسل الوعد الحق، مسلسل العودة الأخيرة، فيلم الرصيف، مسلسل عفوا أيتها الأم، مسلسل سر الأرض، مسلسل العائلة، فيلم الطريق إلى إيلات، مسلسل أشواك الحب، مسلسل مهلا أيها العمر.

ومن أشهر أعمال ناصر سيف في الألفية الجديدة، مسلسل دايما عامر مع النجم مصطفى شعبان، مسلسل وسط البلد، مسلسل آدم عليه السلام، مسلسل زي القمر، مسلسل ولاد ناس، مسرحية ياما في الجراب يا حاوي مع النجم يحيى الفخراني، ومسلسل إسود فاتح.

كما تألق في مسلسل عين الحياة، مسلسل كلبش مع النجم أمير كرارة، مسلسل عزمي وأشجان، مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام، مسلسل السرايا، مسلسل طاقة القدر مع حمادة هلال، مسرحية عبور وانتصار، وفيلم فين قلبي؟.

ومن أعماله المميزة في الفترة الأخيرة، مسلسل ألوان الطيف، مسلسل المطلقات، مسلسل ألف ليلة وليلة، مسلسل البيوت أسرار، مسلسل نوايا بريئة، مسلسل سمرا، مسلسل السبع بنات، مسلسل الخروج، ومسلسل الأزهر.

كما شارك "ناصر" في مسلسل العريس، مسلسل الحب والغضب، فيلم كبير الحلم، مسلسل شمس مع النجمة ليلى علوي، مسلسل دهشة مع النجم يحيى الفخراني، مسلسل الخطيئة، المسلسل الإذاعي قناة السويس، مسلسل قصص الآيات في القرآن، مسلسل خليل الله إبراهيم عليه السلام، مسلسل ذات مع المخرجة كاملة أبو ذكري والنجوم نيللي كريم، باسم سمرة وانتصار.

وقدم أيضا أدوارا مميزة في مسلسل نقطة ضعف، المسلسل الإذاعي الإمام محمد عبده، مسلسل بالأمر المباشر، مسلسل زي الورد، مسلسل كاريوكا، المسلسل الإذاعي لالو عامل باللو، مسلسل نابليون والمحروسة، ومسلسل الشوارع الخلفية مع النجوم ليلى علوي وجمال سليمان.

أهم الأعمال

  • مسلسل ذات.

  • فيلم الطريق إلى إيلات.

  • فيلم ملف في الآداب.

  • فيلم ناصر 56.

جميع أخبار