نايكي تخطط لخفض 2% من قوتها العاملة

نايكي تتخذ إجراءات استراتيجية: خفض الوظائف لمواجهة المنافسة وتوقعات المبيعات الضعيفة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 فبراير 2024
نايكي تخطط لخفض 2% من قوتها العاملة

أفادت تقارير اقتصادية أن شركة نايكي تعتزم خفض قوتها العاملة العالمية، بنسبة تقدر بحوالي 2%، علماً بأن عدد موظفيها الحالي يبلغ حوالي 83,700 شخص في جميع أنحاء العالم.

نايكي تتخذ إجراءات استراتيجية: خفض الوظائف لمواجهة المنافسة وتوقعات المبيعات الضعيفة

وقالت التقارير إن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية نايكي لتقليل التكاليف، ومواجهة تحديات السوق، خاصة في ظل توقعات المبيعات الضعيفة، والمنافسة المتزايدة في قطاع الملابس الرياضية.

وأوضحت أن هذا الإجراء يجسد رغبة الشركة في ضبط الحجم المناسب لمواردها وتنظيمها، ومن أجل تحقيق فرص نمو أفضل.

وأشارت التقارير إلى أن شركة نايكي لم تحدد حتى الآن، العدد الدقيق للوظائف التي ستتأثر بهذا القرار، لافتة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تأكيد الشركة على رؤيتها الريادية في مجال الرياضة والصحة والعافية.

ونوهت إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذ عملية تخفيض الوظائف في نايكي على مرحلتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الأسبوع الجاري، وتستمر حتى الأسبوع المقبل، بينما تنتهي المرحلة الثانية بنهاية الربع الرابع من السنة المالية للشركة.

وأردفت التقارير إن الخفض المخطط له، سيشمل نسبة 2% من قوة العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقاً لمذكرة صادرة عن شركة نايكي.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان نايكي في ديسمبر الماضي، عن سعيها لتحقيق توفيرات تصل إلى ملياري دولار في التكاليف، وذلك من خلال تخفيض الوظائف، وتبسيط تشكيلة منتجاتها.

وأضافت التقارير أن هذه الإجراءات تأتي في ظل تراجع مبيعات نايكي، بفعل انخفاض إنفاق المستهلكين، مشيرة إلى أن هذا التراجع أثر في أداء أسهم الشركة، التي شهدت انخفاضاً بنسبة تقريبية تبلغ 2% هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة