نايكي تغير قواعد اللعبة بابتكار جديد في الملابس الرياضية

أمضت الشركة خمس سنوات في تطوير ما وصفته بـ «أهم ابتكاراتها في الملابس منذ دراي فيت»

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
نايكي تغير قواعد اللعبة بابتكار جديد في الملابس الرياضية

بدأت شركة نايكي وجودها من خلال بناء أحذية أفضل للعدائين، كانت هذه هي المهمة عندما أسس فيل نايت الشركة وأنشأ مكانة في سوق الأحذية الرياضية عالية التنافسية، من خلال خدمة الرياضيين ذوي الأداء العالي.

تحول نايكي من الأحذية الرياضية إلى الأزياء

لقد ضاعت هذه المهمة قليلاً، على الأقل في التصور العام حيث أصبحت الشركة علامة تجارية للأزياء. لا يصطف الناس للحصول على أحدث حذاء رياضي من آير جوردن Air Jordan لأن الأحذية ستساعدهم على لعب كرة السلة بشكل أفضل.

على الرغم من هذا التصور المتطور، ظلت نايكي علامة تجارية تركز على الرياضيين والأداء. نعم، يرتدي الكثير من غير الرياضيين العلامة التجارية، لكن هذا لا يجعل أحذيتها وملابسها أقل ابتكاراً. الآن، كشفت نايكي النقاب عن نسيج جديد، وتعد الشركة بأنها ستغير قواعد اللعبة.

تمضي نايكي إلى الأمام مع قماش جديد

لدى نايكي العديد من الرياضيين في جميع أنحاء العالم بموجب عقد وهي تستمع إلى رغباتهم واحتياجاتهم. شاركت الشركة أن العديد من هؤلاء الرياضيين قالوا إن: «تغير المناخ يشكل حاجزاً أمام الرياضة» أدت هذه التعليقات إلى قيام نايكي بتطوير فورورد  Forward، وهي مادة جديدة أطلقت عليها اسم «أهم ابتكار في الملابس منذ دراي فيت».

يتحرك فورورد بعيداً عن عمليات الحياكة التقليدية، أوضحت الشركة في بيان صحفي: «أحدثت نايكي فورورد ثورة في صناعة الملابس من خلال اختراق آلات الإبرة المثقوبة بغرض صنع منتجات متميزة تراعي الاستدامة».

أمضت نايكي خمس سنوات في البحث والتطوير لما سيصبح المستقبل، أوضح تكيف يتم إنشاء المادة الجديدة ولماذا تكون أفضل للكوكب.

الابتكار، التحول من الحياكة أو المنسوجة، يبسط عملية تصنيع المواد عن طريق تقليل الخطوات. بدلاً من اتباع دورة إنشاء متعددة المراحل «الغزل والحياكة والقص والخياطة والمزيد»، تقوم نايكي فورورد بتحويل الألياف مباشرة إلى النسيج من خلال ثقب الإبرة.

تعني الخطوات الأقل استهلاكاً أقل للطاقة، مما يساهم في تقليل البصمة الكربونية بنسبة 75% في المتوسط ​​لهذا الجيل الأول من المواد مقارنةً بالصوف المنسوج التقليدي. تتميز مادة نايكي فورورد أيضاً بكثافة أخف من الصوف المحبوك التقليدي، وهو أمر ضروري للوصول إلى 75% من الكربون، ويتكون المنتج النهائي من 70% من المحتوى المعاد تدويره بالوزن.

ستظهر المادة الجديدة بغطاء للرأس باللون الرمادي «تماشياً مع روحها المستدامة»، كما تتجاهل الزخارف والأصباغ، وتفضل الجيوب المقطوعة الخام وعدم استخدام المياه.

نايكي تستجيب للرياضيين

يمكن تصنيع المواد الجديدة بمجموعة من الطبقات باستخدام النفايات الصناعية وما بعد الاستهلاك. شاركت نايكي فورورد لأنه يمكن أيضاً ضبطها بدقة لتلبية احتياجات الرياضيين.

تقول الشركة أنه تم تصميم هذا النوع من القماش للاستخدام المتكرر «إعادة التدوير» المستقبلي، حيث أن منتجات نايكي فورورد مصنوعة بدون سحابات أو رقاقات أو حواف إضافية، مما يسهل إعادة تدوير الملابس.

سيصدر أول قميص بقلنسوة من نايكي فورورد وقميص بنمط طاقم العمل على مستوى العالم في 15 سبتمبر.