• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نبيل محمد الحلفاوي

    • اسم الشهرة

      نبيل الحلفاوي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 أبريل 1947 (العمر 77 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة القاهرة + المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      فردوس عبد الحميد

    • سنوات النشاط

      1970 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أبرع النجوم المصريين متمكن من أدواته، حينما قدم ضابط المخابرات نديم هاشم في المسلسل الشهير رأفت الهجان برع فيه، وفي الطريق إلى إيلات قدم ملحمة وطنية من خلال تجسيده شخصية العقيد محمود، إنه النجم نبيل الحلفاوي مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة نبيل الحلفاوي وحياته

في 22 أبريل عام 1947 بحي السيدة زينب في القاهرة ولد " الحلفاوي"، كان يعشق لعب الملاكمة، ومارسها في شبابه، والتحق في البداية بكلية التجارة جامعة القاهرة، وحصل على بكالوريوس إدارة أعمال عام 1966.

شغف وحبه للتمثيل ونبوغه في مسرح الجامعة دفعه للالتحاق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليثق الموهبة بالدراسة، وحصل على درجة البكالوريوس منه في عام 1970.

بدأ حياته بمشاركات بسيطة في المسرح والتليفزيون حتى تألق وشارك في مجموعة من الأعمال الهامة سواء في تاريخ السينما المصرية مثل فيلم الطريق إلى إيلات، أو في الدراما مثل مسلسل رأفت الهجان والملك فاروق.

وبجانب التمثيل عرف عن الحلفاوي حبه الشديد للنادي الأهلي، فهو واحد من أبرز المشجعين والمدافعين عن الأهلي عبر السوشيال ميديا، بالإضافة لاهتمامه بكرة القدم بشكل عام.

زوجة نبيل الحلفاوي وأولاده

تزوج الحلفاوي مرتين المرة الأولى من النجمة فردوس عبد الحميد، وأثمرت الزيجة عن إنجاب نجله المخرج الشاب خالد نبيل الحلفاوي، الذي أنهى دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج، وأصبح واحد من النجوم الواعدين في الوقت الحالي.

فبدأ حياته العملية كمساعد مخرج، وفي عام 2015 كانت انطلاقته الأولى بإخراجه فيلم زنقة ستات من بطولة حسن الرداد، وفي العام التالي 2016 أخرج خالد فيلم كدبة كل يوم.

 وفي عام 2018 كان على موعد مع نقلة فنية جديدة في حياته بإخراجه مسلسل الوصية الذي حقق نجاحا كبيرا، وفي عام 2019 أخرج خالد فيلم نادي الرجال السري، والذي حقق نجاحا كبيرا وحصل على إيرادات كبيرة من شباك السينما، والفيلم بطولة كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، وغادة عادل، وفي عام 2021 أخرج المسلسل الكوميدي حلوة الدنيا سكر.

لم تستمر الزيجة وتزوج الحلفاوي للمرة الثانية من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها ابنه الثاني.

مسيرته الفنية

كانت أول مشاركة له من خلال المسرح رشح بعدها لتقيم مجموعة من الأدوار في التليفزيون بدأها بالمشاركة في مسلسل قرية الرعب، ومسلسل بيت العيلة، والقضية 512.

ومن المراحل الهامة في حياته اشتراكه في مسلسل في بيتنا رجل مع فاروق الفيشاوي ورشوان توفيق، وشارك أيضا في مسلسل لم يكن أبدا لها، وفي عام 1970 شارك في مسلسل العصابة.

في عام 1977 شارك في مسلسل الجريمة بدور الضابط ممدوح، وفي عام 1980 كانت له واحد من المشاركات المميزة من خلال مسلسل محمد رسول الله، وفي نفس العام شارك في مسلسل وراء الحقيقة.

في عام 1982 شارك في مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام، وفي عام 1985 شارك في مسلسل ابن تيمية مع الفنان عبد الله غيث، وفي عام 1986 شارك في بطولة مسلسل غوايش مع الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة صفاء أبو السعود.

في عام 1986 شارك في مسلسل الأفيال، ومسلسل الحب وأشياء أخرى، في عام 1987 شارك في الجزء الثالث من مسلسل لا إله إلا الله، وفي عام 1989 شارك في مسلسل الكهف والوهم والحب، وفي نفس العام تألق بدور إبراهيم الطيب في دور بنات زينب.

في عام 1990 كانت له مشاركة مميزة من خلال دور نديم هاشم ضابط المخابرات في مسلسل رأفت الهجان الجزء الثاني، وشارك في العام التالي في الجزء الثالث.

في عام 1993 قدم مسلسل سور مجرى العيون، وفي نفس العام لعب دور الرئيس جمال عبد الناصر في مسلسل دموع صاحبة الجلالة، وفي عام 1995 قدم المسلسل التاريخي الزيني بركات مع أحمد بدير والمخرج يحيى العلمي ولعب دور زكريا بن راضي.

في نفس العام قدم مسلسل قصة مدينة، وفي عام 1996 شارك في مسلسل حكاية بلا بداية ولا نهاية، وفي عام 1997 تألق في دور رفاعي من الجزء الأول من مسلسل زيزينيا وشارك في العام التالي في الجزء الثاني.

في عام 1997 شارك أيضا في مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي، وفي عام 1998 قدم مسلسل أوراق من المجهول، في عام 2000 تألق في مسلسل الحلم والألم ومسلسل بيت الزعفراني.

في عام 2001 تألق في تجسيد شخصية سعد زغلول في مسلسل حواري وقصور، وفي عام 2003 شارك الفنان فاروق الفيشاوي بطولة مسلسل كناريا وشركاه، وفي نفس العام قدم مسلسل بيت من قطعتين.

في عام 2004 شارك في الجزء الرابع من مسلسل أوراق مصرية وجسد شخصية الرئيس جمال عبد الناصر، في عام 2005 شارك في مسلسل زهور شتوية ومسلسل ينابيع العشق.

في عام 2006 قدم مسلسل أحلام لا تنام مع المخرج مجدي أبو عميرة، وفي عام 2007 شارك في الجزء الأول من مسلسل المصراوية مع الفنان ممدوح عبد العليم، وفي نفس العام تألق في دور علي ماهر الباشا في مسلسل الملك فاروق.

في عام 2009 شارك في الجزء الثاني من المصراوية، وفي عام 2011 شارك في مسلسل وادي الملوك، في عام 2014 تألق في مسلسل دهشة مع الفنان يحيى الفخراني.

وأعاد التعاون معه في عام 2016 في مسلسل ونوس، في عام 2017 شارك في مسلسل لأعلى سعر مع نيللي كريم، وفي عام 2018 شارك في مسلسل محمد علي.

قائمة أفلام نبيل الحلفاوي

بدأت مشاركات الحلفاوي في السينما من خلال فيلم السرداب، وفي عام 1981 شارك في فيلم وقيدت ضد مجهول، وفي عام 1982 شارك في مسلسل المحاكمة.

في عام 1984 قدم فيلم فقراء لا يدخلون الجنة، وفي العام التالي فيلم آباء وأبناء، في عام 1986 قدم فيلم الأوباش، وفي عام 1987 فيلم العصابة، وفي نفس العام فيلم ثمن الغربة.

في عام 1988 فيلم اغتيال مدرسة، وفي عام 1989 فيلم العميل رقم 13 مع الفنان محمد صبحي، في عام 1990 فيلم شبكة الموت وفيلم سيدة القاهرة، وأيضا فيلم سوبر ماركت.

في عام 1993 تألق في دور العقيد محمود قائد تدريب مجموعة الغواصة في الفيلم الشهير الطريق إلى إيلات، وفي عام 1994 فيلم عنتر زمانه، وفي عام 1996 فيلم الهروب إلى القمة. وفي عام 2009 فيلم السفاح، وفي عام 2018 فيلم سري للغاية.

أهم الأعمال

  • مسلسل رأفت الهجان.

  • فيلم الطريق إلى إيلات.

  • مسلسل الحب وأشياء أخرى.

  • مسلسل غوايش.

جميع أخبار